أعلنت كتائب القسام من "الإجهاز" على 15 جنديا إسرائيليا "من مسافة صفر" في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة.

هنية: مقترح وقف النار يجب أن يفضي إلى انسحاب الجيش الإسرائيلي وإعادة الإعمار وصفقة تبادل متكاملة

كما أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الجمعة، استهداف مقاتليها قوة إسرائيلية تتكون من 10 جنود بقذيفة TBG مضادة للأفراد وأوقعتها بين قتيل وجريح.

وقالت "سرايا القدس" في بيان على قناتها في "تلغرام": "تمكن مجاهدونا من استهداف قوة صهيونية قوامها 10 جنود بقذيفة TBG وأوقعتها بين قتيل وجريح كانت متحصنة في أحد المنازل بحي الأمل غرب خانيونس".

كما عرضت مشاهد من استهداف برج مراقبة وتجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي خلف السواتر الترابية بالأسلحة الرشاشة شرقي جباليا شمال قطاع غزة.

وقصفت بقذائف الهاون -النظامي العيار الـ 60- تجمعا لجنود وآليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة على محور التقدم غرب خان يونس، كما قصفت في عملية مشتركة مع "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" موقع "فجة" العسكري الإسرائيلي بصواريخ 107.

ومن جانبها، أعلنت "كتائب القسام" استهداف ناقلة جند إسرائيلي بقذيفة "الياسين 105" في حي الأمل، كما استهدفت دبابة من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" ما أسفر عن اشتعال النيران فيها في منطقة جورة العقاد غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت "كتائب القسام" أنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة الجوازات بمدينة غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه المدمرة ضد قطاع غزة لليوم الـ 119 على التوالي، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

وفي آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قتل ما لا يقل عن 27131 فلسطينيا، وأصيب 66287 آخرون جراء الغارات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی کتائب القسام قطاع غزة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين

الثورة نت/
نعى الناطق الرسمي باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، اليوم السبت ، سماحة الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، شهيداً.
وقال أبو عبيدة في تغريدة لها: “ننعى بكلّ معاني الصَّبر والاحتساب سماحة السيّد القائد حسن نصر الله وإخوانه”.

وأضاف أبو عبيدة: “نستذكر سيرته ومسيرته الحافلة بالتضحيات في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك، والمواقف المشرّفة الدَّاعمة لشعبنا الفلسطيني ومقاومتنا الباسلة وحقوقنا المشروعة، وإصراره على مواصلة جبهة الإسناد البطولية لشعبنا ومقاومتنا في طوفان الأقصى”.

مقالات مشابهة

  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس
  • الخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسي جراء القصف الإسرائيلي في لبنان
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • إدارة الجوازات في قطر تصدر إعلان مهم للسودانيين
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية
  • الجيش الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة