أميرة عبدالعظيم: التلفزيون المصري كان أمل أي نجم عربي.. تقدير وتشريف
تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT
علقت الإعلامية أميرة عبدالعظيم، على الهجوم الذي لاحق الإعلامي شريف عامر بسبب مداخلة الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده، بسبب عدم توجيه عدد كبير من الأسئلة له.
وقالت، في حوارها مع الإعلامية إنجي هشام، في برنامج "المنسي"، المذاع عبر شاشة قناة "هي": كل برنامج وله ظروفه، وشريف عامر إعلامي كبير وأكيد مش هيفوته حاجة زي دي، ولكن لازم نراعي الظروف اللي كان بيتكلم فيها، والظروف اللي الزعيم عادل إمام كان بيتكلم فيها، إحنا مش عارفين هو مرتاح ولا لأ ومبسوط ولا لأ، فلازم نبقى عاملين حساب، ومنقدرش نجازف ونقول حاجة مش عارفين ردة فعلها".
وتابعت: “أعتقد أن شريف عامر عمل اللي كان يجب يعمله في ظروف المكالمة، ممكن لو كان لقاء كان يسمح له أنه يسأل، ولكن المكالمة مش هتسمح، خلاص هو طمنا وسمعنا صوت عادل إمام، هنعوز إيه تاني؟”.
وأضافت: “أنا لما عملت برنامج ليلتي كنت البرنامج الوحيد اللي بيستضيف نجوم، لكن دلوقتي نجوم كتير أوي متوزعين على قنوات كتير أوي، وزمان التلفزيون المصري كان هدف وأمل لأي فنان ونجم مصري أو عربي، وكان بالنسبة لهم ده تكريم وتشريف”.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: عادل أمام الزعيم عادل إمام أميرة عبد العظيم إعلامي كبير
إقرأ أيضاً:
الكاتب الصحفي كريم هاشم: المنافسة بين ويجز وبابلو تشبه تنافس عادل إمام وسعيد صالح
أكد الصحفي والناقد الفني كريم هاشم خلال استضافته في برنامج "عيش سعيد" مع الإعلامية سهى رضا على قناة ETC، أن موسيقى الراب المصري أصبحت من أبرز التيارات الموسيقية الحالية، مشيرًا إلى تصدر ألبومات جديدة هذا العام لعدد من الفنانين الشباب مثل زياد ظاظا ومهاب.
وأشار كريم إلى أن المشهد الموسيقي في مصر يشهد دائمًا جدالًا واسعًا بين جمهوري الفنانين ويجز وبابلو، إذ يعتبرهما كثيرون أبرز رموز الراب المصري في الوقت الحالي، فالمقارنه بينهم تشبه مقارنة الفنان عادل إمام والفنان سعيد صالح في فترة إزدهار الإثنين.
وقال كريم هاشم في لقاءه على قناة ETC: "الراب المصري موجود منذ زمن طويل قبل ظهور ويجز وبابلو، حيث بدأ مع أسماء بارزة مثل MTM وشاهين، بالإضافة إلى الفنان أحمد مكي الذي ساهم في ترسيخ هذا النوع الموسيقي"؛ لكنه أوضح أن ويجز وبابلو هما من نقلا الراب إلى الساحة السائدة أو ما يُعرف بـ "Mainstream".
كما أشار كريم إلى أن أغنية "هيجيلك موجوع" تصدرت قوائم منصة أنغامي، بينما تختلف التريندات على منصة سبوتيفاي.
وفيما يخص المنافسة بين صناع الراب، قال: "دائمًا هناك منافسة قوية بين الراب المصري والجزائري، كما أن هناك أسماء جديدة تظهر بقوة وتثير الإعجاب".
وتحدث كريم عن أزمة أغاني ويجز مؤخرًا، قائلًا: "بدأ ويجز يفقد بريقه في تقديم الأغاني التي ينتظرها الجمهور، خاصة بعد أغنية 'البخت' التي رغم مرور ثلاث سنوات على إصدارها، ما زالت ضمن قائمة أفضل 15 أغنية؛ مما دفع ويجز بالرد على الانتقادات الأخيرة بأغنية 'شوف إنت بتعرف تعمل اي' التي أثارت جدلًا واسعًا".
أشار كريم إلى الحدث الأبرز هذا العام في مشهد الراب المصري، وهو الحفلة التي أحياها بابلو بالتعاون مع المايسترو ناير ناجي، ووصفها بأنها انتصار لجيل بابلو، حيث أثبتت أن موسيقى الراب يمكنها أن تُقدم بشكل فني مختلف يتماشى مع التعاونات الموسيقية الكبيرة.