شهد الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، ختام فعاليات الدورة التدريبية (TOT) لمشرفات تمريض تنظيم الأسرة لبرنامج الأسرة بالمحافظة لإعداد صف ثان من المدربين .

وذلك ضمن أنشطة برنامج "أسرة" ، والتى ينظمها قطاع السكان وتنظيم الأسرة بالوزارة، وحرصا من قطاع السكان وتنظيم الأسرة على رفع كفاءة وجودة العملية التدريبية وإعداد صف ثاني من المدربين بالمحافظات وقادرين على القيام بالعملية التدريبية والإشراقية بجودة عالية .

وذلك بحضور الدكتورة نانسي نجيب - المدير التنفيذي الإقليمي لبرنامج الأسرة، والدكتورة سحر السنباطي مدير الأعمال الميدانية لبرنامج أسرة، والدكتور بهاء شوكت من برنامج أسرة، والدكتورة أميره عبد العال مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، وبحضور مشرفات تنظيم الأسرة بالمديرية والإدارات الصحية، والتى أقيمت فعالياتها بمكتبة مصر العامة بدمنهور. 

وفى كلمته أمام الحضور - أوضح وكيل الوزارة، أن ما وصلنا اليه من نجاح فى محافظة البحيرة  فى مجال تنظيم الأسرة تحقق بفضل تضافر جهود كثيرة، ونتيجة لزيادة الوعي الصحي والتثقيف الصحي من خلال الرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات والسكانيات، وممرضات تنظيم الأسرة، كذلك تدريب الأطباء وتوفير الطبيب الزائر بوحدات الرعاية الأولية، كذلك اطلاق قوافل تنظيم الأسرة بصفة مستمرة، كل ذلك أدى لوصولنا لتلك النسب المتميزة .

كما أكد على أن الزيادة السكانية تضر الدولة وتؤثر على الإنتاج، وأن الدولة عندما اتجهت لمبادرة حياه كريمة، قصدت بالفعل حياه كريمة لجميع المواطنين، وأن القضية السكانية هى أخطر القضايا التى تواجهنا، ولابد من تكاتف جميع الجهود لمواجهتها، وأن يكون هناك حلول واقعية وملموسة لها 

وفى نهاية الدورة قام وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتوزيع شهادات اجتياز الدورة على الحضور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل صحة البحيرة يشهد ختام الدورة التدريبية لمشرفات التمريض تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية

كتب- محمد سامي:

احتفلت الأكاديمية العسكرية المصرية بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية بعد إتمام دورتهم التدريبية بالكلية الحربية وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل .

بدأ الاحتفال بمناقشة مشروع التخرج للخريجين الذى أظهر ما وصل إليه الخريجونمن مستوى علمى متميز فى مجالات عملهم، وإستعراض الموقف التدريبى للخريجين وعدد الساعات الدراسية والدورات التخصصية التى تخللت دورتهم التدريبية ، أعقبها عرض فيلم تسجيلى تناول مراحل إعداد وتنفيذ الدورات التدريبية بدءاً من استقبال الدارسين مروراً بالتدريب التخصصى حتى ختام الدورة .

وألقى أقدم الدارسين كلمة أشار خلالها الى ما أكتسبوه خلال الدورة من وعى ومعرفة جديدة على أسس وطنية وعلمية سليمة قبل بدء حياتهم العملية فى خدمة الوطن، تلا ذلك إعلان نتيجة الدورة.

وألقى المستشار محمد حسن الشربيني نائب رئيس محكمة النقض الأمين العام المساعد لمجلس القضاء الأعلى كلمة قدم خلالها الشكر للقوات المسلحة على دعمها المستمر وإسهامها في تدريب وتأهيل المعينين الجدد بالجهات القضائية والعمل على إعداد كوادر تعمل وفقاً لأعلى درجات الإنضباط الذاتى والتأهيل العلمي الراقي بمختلف التخصصات العلمية.

وألقى اللواء أركان حرب محمد صلاح التركى نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية كلمة قدم خلالها التهنئة للخريجين متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية العسكرية المصرية تسخر كافة جهودها لإعداد أجيال المستقبل بمختلف جهات الدولة ، وتعمل على إكسابهم الخبرات العلمية والعملية التى تعينهم فى أداء المهام المكلفين بها على أكمل وجه , وإختتمت الإحتفالية بتبادل الدروع وتكريم أوائل الدورة.

حضر الاحتفال عددًا من قادة القوات المسلحة وعدد من مسئولى وزارة العدل.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج دفعة من المعينين بالجهات القضائية
  • الأكاديمية العسكرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من المعينين بالجهات القضائية
  • محافظ المنوفية يلتقي أسرة "مليج" المتضررة من هبوط أرضي بمنزلهم
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • أسرة قحطان ترفض التصريحات الأخيرة بشأن حياته في مشاورات مسقط
  • الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل تُسفر عن نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد