الحسكة-سانا

أعلن فرع اتحاد الكتاب العرب في محافظة الحسكة عن إطلاق مسابقة أدبية حول “المقاومة والانتماء” بالتعاون مع مؤسسة سورية اليمامة يشارك فيها الأدباء الشباب في مجالي القصة والشعر.

وبين رئيس فرع الاتحاد إبراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا أنه تم تحديد عدد من الشروط الخاصة، منها أن يكون المتقدم من أهالي محافظة الحسكة والقاطنين فيها، وألا يتجاوز عمره 40 عاماً، وألا يكون عضواً في اتحاد الكتاب العرب على أن يتقدم بالنص الأدبي (قصيدة واحدة أو قصة قصيرة واحدة) على ثلاث نسخ مغفلة من اسم المتسابق، ويوضع الاسم الصريح وعنوان العمل الأدبي ورقم التواصل في مغلف منفصل ومغلق.

وأشار خلف إلى أنه يتم استقبال الأعمال الأدبية في ديوان فرع اتحاد الكتاب العرب بالحسكة خلال الفترة من الـ 5 من شباط لغاية الـ 28 من شباط الحالي، حيث يشترط في النصوص المقدمة أن تنتصر لثقافة المقاومة وتعزز الانتماء الوطني ويفضل أن تكون الأعمال مطبوعة على الحاسب، وألا تتجاوز القصة خمس صفحات والقصيدة صفحتين.

يشار إلى أنه سيتم تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في كل مجال بجوائز مالية وشهادات تقدير، كما سيتم تقديم دروع تذكارية للفائزين بالمركز الأول ضمن احتفال رسمي يحدد موعده لاحقاً.

نزار حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: اتحاد الکتاب العرب

إقرأ أيضاً:

جيش العدو يعلن مقتل ضابط وجندي بنيران المقاومة في غزة

الثورة نت/
أعلن جيش العدو الصهيوني صباح اليوم مقتل ضابط وجندي، وإصابة ثلاثة آخرين من قواته بنيران المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شمال مدينة غزة.
وكان جيش العدو أعلن مساء أمس مقتل ضابط، وإصابة ثلاثة جنود في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وبهذا، يرتفع عدد قتلى جيش العدو المعترف بهم إلى 677 منذ السابع من أكتوبر 2023، بينهم 322 قتيلاً سقطوا في المعارك البرية داخل غزّة. ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل المقاومة الفلسطينية تصدّيها للقوات الصهيونية المتوغّلة في القطاع.
وعلى الرغم من تشديد العدو الصهيوني الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه، من جرّاء المعارك البرية في القطاع، سعياً لإخفاء حجم خسائره، فإن البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة، التي تبثّها المقاومة الفلسطينية، تُظهر أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال، أكبر بكثير مما يعلن.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • "النجوم" يعلن تفاصيل اجتماعه مع مسئولي اتحاد الكرة
  • الابيض في مؤتمر اتحاد الأطباء في طرابلس: الاستقرار والتقدم مستحيلان من دون عدالة
  • جيش العدو يعلن مقتل ضابط وجندي بنيران المقاومة في غزة
  • حزب الله يعلن استهداف موقع ‏بياض ‏بليدا بصاروخ بركان
  • قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين
  • دويدار: اتحاد الكرة "ملوش كلمة" على الأندية وليس هناك كوادر إدارية بالكرة المصرية
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر
  • إيهاب جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي لمواجهة سيراميكا