بغداد اليوم- بغداد

كشف مسؤول عراقي لشبكة NBC News الامريكية اليوم الجمعة (2 شباط 2024) بأن المسلحين قاموا بإخلاء مقراتهم ونقلوا الأسلحة تحسباً لضربات أمريكية على العراق وسوريا رداً على الهجوم الأخير على القوات الامريكية في الأردن قبل أيام.

ويضيف المسؤول الذي وصفته الشبكة بـ"الكبير"، إن الفصائل المسلحة المدعومة من إيران تستعد للضربات الأمريكية المتوقعة.

 

وأضاف إن "الفصائل المسلحة أخلت العديد من مقراتها داخل العراق وعلى الحدود مع سوريا، ونقلت أسلحتها إلى مواقع جديدة خوفا من استهدافها من قبل الأمريكيين". 

فيما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بان "الولايات المتحدة عززت دفاعاتها في قاعدة في الأردن التي تعرضت لهجوم من قبل مسلحين، بينما تستعد لرد أمريكي أوسع على هجوم بطائرة بدون طيار أدى إلى مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة ، حسبما قال مسؤول أمريكي اليوم الجمعة.

بينما نقلت قناة سكاي نيوز عن مسؤول في الدفاع الأمريكية قوله بان "قاصفات جوية أقلعت من بريطانيا باتجاه منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف المسؤول الأمريكي حسب الصحيفة؛ إن قاذفات (بي 1) غادرت قاعدة لايكنهيث الجوية في بريطانيا في مهمة باتجاه الشرق الأوسط".

وكان مسؤولون أمريكيون، قالوا أمس أنه تمت الموافقة على خطط لشن سلسلة من الضربات تستمر عدة أيام ضد أهداف، تشمل أفرادا ومنشآت إيرانية، داخل العراق وسوريا.

وأشارت صحف امريكية ان الرد العسكري لواشنطن قد يكون بداية الأسبوع الجديد وربما السبت أو الأحد المقبلين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أحزاب الأغلبية تدعم مرشح البام لرئاسة مجلس جهة الشرق

زنقة 20 | الرباط

أعلن بلاغ صادر عن أحزاب الأغلبية بالجهة الشرقية ، مساندة ترشيح محمد بوعرورو، المنتمي لحزب الاصالة و المعاصرة لرئاسة مجلس الجهة.

جاء ذلك بعد اجتماع بالمقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط حضره محمد أوجار عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحمد ابراهيمي عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعمر حجيرة عن حزب الاستقلال، بحضور محمد بوعرورو مرشح الأغلبية لرئاسة مجلس جهة الشرق.

وثمن بلاغ أحزاب الاغلبية بالجهة الشرقية ، “العمل المتميز الذي يقوم به كل أعضاء الجهة سواء داخل فرق الاغلبية أو المعارضة ودعوة الجميع إلى مواصلة العمل من أجل المصلحة العليا للجهة”.

وشدد على “مواصلة التنسيق والعمل مع منتخبي الاحزاب المشكلة للأغلبية من أجل توفير الظروف الإيجابية تدعم روح الانسجام داخل الأغلبية”.

وتعهدت أحزاب الأغلبية، بـ”الوقوف إلى جانب الرئيس والمكتب الجديدين لدعم مشاريع التنمية لجهة الشرق وايلاء الأولوية لمشاكل واهتمامات ساكنة الاقاليم الثمانية لجهة الشرق”.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. إغارة من نقطة الصفر لسرايا القدس على قوة إسرائيلية داخل منزل بالشجاعية
  • مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار
  • مسؤول أمريكي يكشف عن وضع إطار عمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤول أمريكي رفيع: وفد إسرائيلي يصل الدوحة غدا لاستئناف مفاوضات صفقة التبادل
  • مسؤول أمريكي: فرصة كبيرة لاتفاق بين إسرائيل وحماس على تبادل الأسرى والمحتجزين
  • مسؤول أمريكي: من غير المرجح أن يتم إبرام اتفاق الرهائن في غضون أيام
  • مسؤول في البيت الأبيض: رد حماس من شأنه دفع المفاوضات باتجاه إتمام صفقة
  • بعد الموافقة على التفاوض.. نتنياهو "يعود إلى نقطة الصفر"
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • أحزاب الأغلبية تدعم مرشح البام لرئاسة مجلس جهة الشرق