ينظم المنتدى السعودي للإعلام، 3 ورش تدريبية نوعية يقدمها قيادات من شركة قوقل، وذلك ضمن أعمال نسخته الثالثة، التي تعقد خلال الفترة من 20-21 فبراير الجاري، بتنظيم من هيئة الإذاعة والتلفزيون بالشراكة مع هيئة الصحفيين السعوديين.
وتتناول الورشتان من Google ما يتعلق بتطوير المهارات الصحافية الرقمية، وكيفية استخدام البحث بشكل أفضل مع الحفاظ على أمن الحسابات، والاستفادة من مجموعات المستندات، وكيفية سرد القصص والأشكال الجديدة من السرد القصصي، وكيفية استخدام أدوات Google لسرد القصص.


أخبار متعلقة توقيع 7 عقود.. "التطوير الدفاعي" تكشف مشاركتها بمعرض الدفاع العالميجامعة القصيم تطلق النسخة الخامسة من حملة "توعية وصحة وتثقيف" الأحد "فرسان التعليم".. مسابقة تنافسية ثقافية وطنية بين طلاب وطالبات المملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المنتدى السعودي للإعلام - إكس حساب المنتدىإكسبو الرياض 2030تأتي مشاركة Google ضمن سعي المنتدى إلى بناء وتوثيق جسور التواصل مع جميع المؤسسات المتخصصة محلياً ودولياً بما يحقق الأثر الإيجابي، ورفع مستوى جودة صناعة الإعلام، ودفعھا لمواكبة أحدث تقنياتها المتغيرة بشكلٍ مستمر.
يذكر أن المنتدى سيشھد أكثر من 30 جلسة تناقش مستقبل قطاع الإعلام، حيث سيقدم المتحدثون العديد من الرؤى والتوجھات التي تركز في مجملھا على مستجدات القطاع ومستقبله.
وستغطي جلسات المنتدى قطاعات عدة منھا الرياضة وعلاقتھا بالإعلام، إلى جانب قطاع المال والأعمال، والسياحة، والفعاليات الكبرى؛ حيث سيشھد المنتدى جلسةً مخصصة لإكسبو الرياض 2030، بالإضافة إلى جلسة خاصة بكأس العالم 2034، وغيرھا من القطاعات الحيوية كقطاع الطاقة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإعلام، واستثمار البنى التقنية في الأعمال الإعلامية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المنتدى السعودي للإعلام ورش تدريبية أخبار السعودية هيئة الصحفيين السعوديين

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة» ينظم ورشة تدريبية للتعامل مع ذوي الهمم

افتتحت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، فاعليات ورشة العمل التدريبية التي نظمها المجلس على مدى يومين داخل مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، تحت عنوان «تدريب مقدمي الخدمة بالجامعة على آليات وسلوكيات التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة».

مشاركة 72 متدربا في ورشة العمل 

تأتي الورشة بالتعاون بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة وجامعة الإسكندرية، بمشاركة 72 متدربا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين من 12 كلية بالجامعة.

وتدور موضوعاتها حول تعريف مقدمي الخدمة بالجامعة بمواد القانون رقم 10 لسنة 2018، وتحديدا المواد المتعلقة بالتعليم العالي والجامعي والحقوق المكفولة قانونا للأشخاص ذوي الإعاقة، وتدريب مقدمي الخدمة على أساسيات لغة الإشارة لسهولة وتيسير التعامل مع الأشخاص من الصم وضعاف السمع، وتضمنت الورشة التدريب على سلوكيات وآداب التعامل مع الأشخاص ذوي الاعاقة بمختلف أنواع إعاقاتهم.

التعرف على قضايا الإعاقة 

وأعلنت إيمان كريم تنفيذ المجلس عددا من الدورات التدريبية لمقدمي الخدمة بالجامعة من ناحية، وطلاب الكليات من ناحية أخرى لتعريفهم بقضايا الإعاقة والإشكاليات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة مجتمعيا ووظيفيا وحياتيا، كذلك التعاون في مجال البحوث والدراسات، وتقديم المجلس خبراته الفنية في التدريب والتأهيل.

استخدام مصطلحات سليمة متعلقة بذوي الهمم 

كما قدمت عددا من المعارف والمعلومات المتعلقة باستخدام المصطلحات الصحيحة عند التعامل مجتمعيا مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وأهم التيسيرات التي لابد من توافرها داخل المنشآت لتيسير الحياة على الأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • «القومي لذوي الإعاقة» ينظم ورشة تدريبية للتعامل مع ذوي الهمم
  • ” وزير التعليم العالي مع التحية “
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض هولندا
  • لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC
  • بالتفاصيل.. إطلاق وحدة المتابعة التنموية لتعزيز كفاءة المشاريع بمكة
  • البحوث الزراعية ينظم المنتدى الثقافي العلمي الثاني 16 سبتمبر
  • المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC لتعزيز الابتكار في صناعة الإعلام
  • الوطني للإعلام يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر البث الفضائي الدولي في أمستردام
  • وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لبريكس في موسكو