أكد الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، جاهزية المنتخب لمواجهة نظيره الأوزبكي، غدا السبت على استاد البيت ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023.

كان المنتخب القطري قد تجاوز في ثمن النهائي نظيره الفلسطيني بالتغلب عليه بهدفين لهدف ،بينما تمكن قبلها من تخطي دور المجموعات عبر حصوله على العلامة الكاملة في المجموعة الأولى بعد تغلبه في مواجهة الافتتاح على نظيره اللبناني بثلاثية نظيفة وفي الجولة الثانية على منتخب طاجيكستان بهدف نظيف، وبذات النتيجة تجاوزه نظيره الصيني.

قال لوبيز، في تصريح خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: سبق أن واجهت العديد من اللاعبين الأوزبكيين من خلال منافسات دوري أبطال آسيا ونعرف جيدا أنهم يملكون قدرات جيدة، مضيفا أن هناك العديد من التغييرات ولن أتحدث عن نقاط الضعف لدى المنافس وسنركز على نقاط القوة لدينا من أجل الظفر بالفوز والعبور للدور قبل النهائي.

وتابع المدرب الإسباني: لقد استعددنا بشكل جيد، وأردت إعطاء فرصة للعديد من اللاعبين وحاولنا اللجوء للتدوير خلال المباريات السابقة واليوم وصلنا للدور ربع النهائي ونحن أقل منتخب تلقى الأهداف خلال الدور الأول، وبلا شك ستكون مواجهة بدنية وعلينا التعامل معها بشكل جيد، وهناك انسجام كبير داخل المنتخب.

وختم لوبيز تصريحاته بالقول: لا نعاني من أي ضغوط سلبية والجميع متحفز للانتصار وسنتعامل مع الظروف الحالية بإيجابية.

بدوره، قال سعد الشيب حارس مرمى المنتخب القطري إن مواجهة الغد ستكون صعبة في ظل أنها تقام في الأدوار الإقصائية، مشيرا إلى أن المنتخب حاول خلال الاستعدادات لرفع معدلات التركيز للوصول للجاهزية المطلوبة.

وأضاف الشيب المتوج بلقب أفضل حارس في كأس آسيا 2019: نملك العديد من اللاعبين الممميزين، ونلعب كل مباراة بحسابات خاصة ونمتاز باللعب الجماعي وبالنسبة لنا نريد التركيز على كل مباراة نخوضها.

وأشار حارس مرمى المنتخب القطري في ختام تصريحاته إلى أن الأجواء إيجابية للغاية داخل معسكر المنتخب، والجميع على قلب رجل واحد، معربا عن تفاؤله الكبير بتحقيق النتيجة التي ستسعد الجماهير القطرية.

وحقق المنتخب القطري الفوز في آخر 11 مباراة متتالية في هذ البطولة عقب تغلبه بهدفين لهدف على نظيره منتخب فلسطين في دور الـ16، على استاد البيت. ويتطلع أصحاب الأرض إلى الحفاظ على زخمهم القوي وبلوغ نصف النهائي للمرة الثانية تواليا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنتخب القطری

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا

تأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية

حقق المنتخب الوطني ت20 فوزا على نظيره اللبناني 2-0، في المباراة التي أُقيمت الجمعة 28 حزيران، على ملعب نادي عكاظ بمدينة الطائف، ضمن بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

مثل المنتخب بالمباراة: سلامة سلمان، محمد أبو السكر (عبدالله المنايصة)، عمر مرار، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (عمر جق)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب (أنس الخب)، محمد طه، عبد الرحمن الخضور (أحمد خليل)، صالح فريج.

وشهد الشوط الأول منافسة قوية، وبدت السيطرة متبادلة بين الفريقين منذ انطلاق صافرة البداية، مع خطورة واضحة على الخطوط الخلفية، قبل أن يعزز المنتخب الضغط نحو الأمام، الذي أسفر عن افتتاح النتيجة من خلال صبرة د.32.

مع انطلاق الشوط الثاني، زادت القوة والهجمات على المرميين، وحاول المنتخب تعزيز النتيجة في أكثر من مشهد، قبل أن يتوغل الفاخوري بين المدافعين ويمرر كرة أرضية نحو صبرة، الذي سدد مباشرة نحو المرمى، معلنا بها الهدف الثاني د.64.

وحصل اللاعب إبراهيم صبرة على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

ومع انتهاء منافسات الجولة الثانية، حل المنتخب بالمركز الأول متشاركا النقاط مع ألبانيا برصيد 4 نقاط، ويليهما العراق نقطتين، ولبنان أخيرا دون نقاط.

ويختتم المنتخب مشاركته بالدور الأول بلقاء نظيره الألباني، عند الخامسة مساء الأحد 30 الجاري، على ستاد الملك فهد، ويواجه العراق نظيره اللبناني بذات التوقيت على ملعب نادي عكاظ.

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإسباني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الجورجي (4-1)
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخب اليمن يفوت فرصة التأهل إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا ويترك مصيره بيد البحرين وسوريا
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الألماني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الدنماركي
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا»