الثورة نت../

تواصل المقاومة الفلسطينية لليوم الـ119 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، وتدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما تواصل قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في بلاغٍ عسكريٍ، اليوم الجمعة: إنّ مجاهديها استهدفوا ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما استهدف مجاهدو القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” واشتعال النيران فيها في منطقة جورة العقاد غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

بدورها، بثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم، مشاهد من استهداف برج مراقبة وتجمعات لجنود العدو خلف السواتر الترابية بالأسلحة الرشاشة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت السرايا في بلاغٍ عسكري: قصفنا بقذائف الهاون -النظامي العيار الـ 60- تجمعا لجنود وآليات العدو في محور التقدم غرب خانيونس.

ونوهت بأنها قامت في عملية مشتركة مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى بقصف موقع “فجة” العسكري بصواريخ 107.

من جهتها.. أكدت كــتائب المــجاهدين استهداف دبابة لجيش العدو من نوع ميركافا بقذيفة مضادة للدروع في محيط برج السوسي وسط مدينة غزة وتم إصابتها بشكل مباشر.

ويذكر أنّ كتائب القسام تمكنت منذ اليوم الأول في السابع من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

كمين مركب لـ«كتائب القسام» يوقع رتلا من آليات الاحتلال في رفح ويدمر ناقلات جنود إسرائيلية

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة «حماس»، اليوم الخميس، نجاح الجماعة في وقوع رتلا من الآليات العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي الصهيوني في كمين مركب غرب المستشفى الكويتي في مدينة رفح الفلسطينية.

وأفادت كتائب القسام، بأنها فجرت ناقلة جند تابعة للاحتلال الإسرائيلي الصهيوني بعبوتي شواظ، كما تم استهداف ناقلتين أخريين بقذيفتي «الياسين 105» و«تاندوم».

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 350 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًفيديو.. كتائب القسام توثق مشاهد لحظة مقتل جندي إسرائيلي قرب مستوطنة «ميحولا»

كتائب القسام تنشر فيديو عن إطلاق النار قرب مغتصبة «ميحولا».. ومقتل جندي إسرائيلي

الجبهات تشتعل.. كتائب القسام تهاجم الاحتلال بالقذائف وحزب الله بالمسيرات

مقالات مشابهة

  • كمين مركب في رفح.. المقاومة الفلسطينية تستهدف رتلاً من آليات الاحتلال وتوقع إصابات
  • المقاومة الفلسطينية: فجرنا رتل من الأليات العسكرية الصهيونية وسط رفح
  • تواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ349 على التوالي
  • المقاومة الفلسطينية : فجرنا رتل من الأليات العسكرية الصهيونية وسط رفح
  • كمين مركب لـ«كتائب القسام» يوقع رتلا من آليات الاحتلال في رفح ويدمر ناقلات جنود إسرائيلية
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • الحدود اللبنانية ـ الفلسطينية.. أَزِفَت الآزفة!
  • لليوم الثاني توالياً.. تواصل ملتقى حكام النخبة بوهران
  • لليوم الثاني تواليا.. تواصل ملتقى حكام النخبة بوهران