شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، الدكتور أحمد بن مبارك، وسفير اليمن لدى بروكسل والاتحاد الأوروبي، محمد طه مصطفى، اليوم الجمعة، في أعمال افتتاح المنتدى الوزاري للاتحاد الأوروبي ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وناقش المنتدى، الذي يضم وزراء خارجية من 53 دولة، التحديات الجيوسياسية والأمنية في المنطقتين، وقضايا التعاون الاقتصادي، والجهود المشتركة لمواجهة مخاطر التغير المناخي، وفقًا لقناة "اليمن الفضائية".

وقدم وزير الخارجية اليمني، خلال أعمال المنتدى، ورقة عمل بشأن التحديات الجيوسياسية والأمنية في المنطقة، بما في ذلك الحرب في اليمن، ومسبباتها وسبل مواجهتها.

وأكد بن مبارك على أهمية التعاون الدولي لمعالجة هذه التحديات، ودعا إلى دعم الجهود الأممية لإنهاء الصراع في اليمن وتحقيق السلام.

كما شدد على ضرورة دعم جهود التنمية الاقتصادية في اليمن، وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والبيئة.

وتعدّ مشاركة اليمن في هذا المنتدى فرصة مهمة لعرض وجهة نظره حول التحديات التي تواجه المنطقة، وتعزيز التعاون مع الدول الأخرى في معالجتها.

وتؤكد هذه المشاركة على حرص اليمن على الانخراط في الجهود الدولية لمعالجة التحديات الجيوسياسية والأمنية، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليمن بروكسل الاتحاد الأوروبي التحديات الجيوسياسية السلام

إقرأ أيضاً:

محمد يحيى يكشف أهداف منتدى الاعلام الرياضي

أكد محمد يحيى لطفى رئيس الشركة المتحدة للرياضة خلال كلمته الإفتتاحية بمنتدى الإعلام الرياضى، أن المنتدى هدفه تطوير الإعلام فى مجال الرياضة.

محمد يحيى يكشف أهداف منتدى الاعلام الرياضي 

وقال لطفى خلال كلمته، أن المنتدى يهدف أيضا لنبذ التعصب الرياضى من خلال جلسات على مدار يومين من أجل تطوير كل ما يخص الرياضة بشكل عام.

حرص عدد من النجوم الرياضيين على حضور انطلق منتدى الإعلام الرياضى اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر تحت شعار " إعلام رياضى محترف " بحضور  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للجلسة الإفتتاحية بتنظيم الشركة المتحدة للرياضة، ويستمر لمدة يومين.

حضر كلا من، فاروق جعفر نجم الزمالك السابق وتامر بجاتو نجم القطبين السابق وأسامة عبد الموسم مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبى السابق وأحمد الشناوى الحكم الدولى السابق.

و يستعرض المنتدى مناقسة حول  التحديات والصعوبات الذى يواجهها الإعلام الرياضى المصرى ويناقش الأساليب والطرق الحديثة لمواجهة تلك التحديات من خلال جلسات ورش عمل تفاعلية.

و يشارك فى الجلسات بول مكارثى الرئيس التنفيذى لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، اليسون بيندار المراسلة الرياضية العالمية والكاتب الصحفى حسن المستكاوى والإعلامى سيف زاهر.

كما يشهد المنتدى الحديث عن تصور الجمهور للبودكاست على مدار العقد الماضى، فضلا عن المهارات اللازمة لتحديد وإتقان الإتجاهات المتغيرة فى العصر  الجديد للإعلام الرقمى.

و يشارك فى المنتدى عدد من الأعلاميين الرياضيين المصرين والبريطانيين.

يذكر أن منتدى الإعلام الرياضي هو منتدى متخصص يوفر فرصة فريدة للصحفيين والإعلاميين الرياضيين للقاء ومناقشة أهم قضايا الإعلام الرياضي، والاحتكاك بكبار قادة المؤسسات والتجمعات المهنية الرياضية، حيث يحضر المنتدى شخصيات بارزة ومؤثرة إعلاميًا ورياضيًا على مدار يومين في جلسات ومناقشات مفتوحة وورش عمل تفاعلية.

يُنظم منتدى الإعلام الرياضي بالشراكة بين كل من "المتحدة الرياضية" و"منتدى مصر للإعلام" وشركة 30N، بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.
 

مقالات مشابهة

  • «منتدى الاتصال الحكومي» يطلق 4 كتب تخصصية حصرية
  • أحمد حسام ميدو يشارك في جلسة حوارية بمنتدى الإعلام الرياضي
  • كواليس منتدى الإعلام الرياضي بحضور أشرف صبحي
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • محمد يحيى يكشف أهداف منتدى الاعلام الرياضي
  • تعثر مفاوضات غزة.. التحديات المعقدة في جهود السلام
  • «البرهان» يعود إلى بورتسودان عقب مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • الدبيبة يبحث مع رئيس المخابرات التركية تعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية
  • «المنفي» يشارك في افتتاح قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • الرئاسي: المنفي شارك القادة الأفارقة في حضور منتدى التعاون الصيني