صحيفة الخليج:
2024-10-06@06:17:56 GMT

170 متطوعاً بمبادرة «ساعة مع عامل النظافة»

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

170 متطوعاً بمبادرة «ساعة مع عامل النظافة»

دبي: «الخليج»

نظمت بلدية دبي ومجموعة دلسكو، شركة رائدة في الإمارات في مجالات خدمات التعهيد والحلول البيئية، مبادرة «ساعة مع عامل النظافة»، وهي مبادرة تطوع مجتمعي ميداني في نظافة المدينة والحفاظ على استدامتها البيئية المحلية، وتأتي هذه الشراكة احتفالاً بيوم البيئة الوطني، الذي يوافق 4 فبراير من كل عام.

وشارك أكثر من 170 متطوعاً وقاموا بتنظيف بحيرة الفلامنجو في القدرة دبي، ومثّل المتطوعون 9 شركات بما فيها كوكا كولا وشويترامز وداو كيمكال آي إم اي إيه جي إم بي إتش - فرع دبي، ومدينة إكسبو دبي وفندق بولمان الشارقة وسلايسز لخدمات التموين ومدرسة نكست جينيريشن، والذين شاركوا في هذه المبادرة مع 70 موظفاً من دلسكو وبلدية دبي.

كما قام المتطوعون بجمع أكثر من 100 كيس يحتوي على 20% من النفايات العامة و80% من النفايات القابلة لإعادة التدوير، وتم جمع النفايات بواسطة حافلة دلسكو لإعادة التدوير الشهيرة وتم إرسالها للفرز واسترداد المواد ليتم تحويلها إلى موارد تستفيد منها البيئة والشركات.

وعززت المبادرة من سعادة فئة عاملي النظافة، وغرست قيم المسؤولية المجتمعية لدى المشاركين، مع مشاركة مميّزة من شخصية «نظّوف» الذي يجسد شخصية مهندس النظافة في بلدية دبي، وشخصية «بيردي» الذي يجسد شخصية المساعد البيئي في دلسكو.

وصرح جون غرينجر، المدير التنفيذي للعمليات في دلسكو: «نفخر بانضمام الكثير من المتطوعين من عدة جهات، لدعم جهود التنظيف التي نقوم بها ببحيرة القدرة، وإننا نشهد عدداً متزايداً من الأفراد والمنظمات الذين يهتمون بالحفاظ على البيئة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير المالية وأمين العاصمة يتفقدان مشروع النظافة بأمانة العاصمة

الثورة نت|

تفقد وزير المالية عبد الجبار أحمد محمد وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد اليوم مشروع النظافة بأمانة العاصمة.

واطلعا ومعهما المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالأمانة محمد شرف، على سير العمل في المشروع والآليات المتبعة لتعزيز جهود النظافة على مستوى مديريات أمانة العاصمة كافة.

واستمعا من مدير مشروع النظافة إبراهيم الصرابي إلى شرح عن الأعمال اليومية التي يقوم بها المشروع بالإضافة إلى كميات المخلفات التي يتم رفعها يوميا والتي تبلغ ألفي طن يوميا وتزيد بصورة مستمرة.

وزار وزير المالية وأمين العاصمة الورشة المركزية لصندوق النظافة واطلعا على الجهود المبذولة لمعالجة آثار القصف الذي تعرض له مشروع النظافة والورشة والذي تعمد تحالف العدوان استهدافهما بعدد من الغارات.

وأكدا على أهمية تضافر الجهود وتوفير الاحتياجات اللازمة لصندوق النظافة في إطار الإمكانيات المتاحة للارتقاء بمستوى النظافة وتعزيز جهود الصندوق ليتمكن من إظهار العاصمة بالشكل اللائق بها كعاصمة للبلاد.

وخلال الزيارة أشار الوزير عبد الجبار إلى أن قطاع النظافة يحظى باهتمام حكومة التغيير والبناء ويمثل أولوية لما له من أهمية ترتبط بالحياة اليومية للمواطنين.

وأكد على أهمية إعداد دراسات وتصاميم لإنشاء ورش نموذجية وحديثة لصناديق النظافة بمختلف المحافظات تعمل على تقديم كافة الخدمات لآليات ومعدات الصناديق وتلبي كافة احتياجاتها.

من جانبه ثمن أمين العاصمة اهتمام وزير المالية بمتابعة الجوانب الخدمية بأمانة العاصمة وعلى رأسها جهود النظافة.

وأشار إلى أن قيادات ومنتسبي الصندوق ومشروع النظافة يبذلون جهودا كبيرة ويحرصون على تعزيز جهود النظافة بأمانة العاصمة بصورة مستمرة.

مقالات مشابهة

  • شخصية لا يتحدث عنها حزب الله
  • وزير المالية وأمين العاصمة يتفقدان مشروع النظافة بأمانة العاصمة
  • الشربيني يُصدر تعليمات بالإسراع بتنفيذ شقق سكن لكل المصريين: عايز شغل 24 ساعة
  • الحي يحييك.. حملة لمكافحة الإطعام العشوائي للحيوانات ورمي النفايات بالشرقية
  • خبير اقتصادي: «حياة كريمة» مشروع متكامل لتطوير معيشة الإنسان المصري
  • 3.6 مليون مواطن يتلقون الخدمات الطبية بمبادرة 100 يوم صحة بسوهاج
  • النفايات تفاقم الاحتباس الحراري والتلوث في اليمن
  • هيئة البيئة بالداخلية ترصد النتائج الإيجابية لمبادرة «حماة البيئة» بالجبل الأخضر
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • مستقبل الطاقة وإدارة النفايات على طاولة مناقشات «ويتيكس»