المناطق_واس

اختتم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية زيارته لمنطقة عسير، التقى خلالها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير المنطقة، وذلك في إطار تبادل الخبرات بين إمارات المناطق ضمن رؤية المملكة 2030.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير المدن الصناعية بالشمالية 23 يناير 2024 - 3:58 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل المواطنين في محافظة طريف 23 يناير 2024 - 2:19 مساءً

 

 

وتضمنت زيارة أمير منطقة الحدود الشمالية والوفد المرافق له، عددًا من المواقع منها مقر إمارة منطقة عسير، وهيئة تطوير المنطقة، ومركز العمليات الموحد الذي يختص بالتنسيق بين القطاعات الحكومية، إلى جانب الاطلاع على تجربة المشهد الحضري، وزيارة القرى التراثية العريقة، وعدد من المشروعات الكبرى في المنطقة.

 

 

 

ورفع أمير منطقة عسير الشكر للقيادة الحكيمة – أيدها الله – لما توليه لإمارات المناطق من دعم واهتمام بكل ما يسهم في خدمة الوطن، مشيرًا إلى أن هذا التعاون والتكامل بين إمارات المناطق نابع من حكمة وحنكة ورؤية القيادة ومنهج هذا الوطن.

 

 

 

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقيم لأمير منطقة الحدود الشمالية والوفد المرافق في الصالة الملكية بالخالدية في أبها، بحضور سمو نائب أمير منطقة عسير الأمير خالد بن سطام بن سعود، وقيادات المنطقة، وعدد من المشايخ والأهالي.

 

 

 

وقال الأمير تركي بن طلال: “أن نتعاون فتلك حكمة قيادة بلادنا، وأن نتواءم فتلك حنكة قيادة بلادنا، أما أن تتكامل جهودنا وتتعزز؛ فتلك رؤية بلاد، ومنهج وطن منذ 300 عام”.

 

 

 

 

إلى ذلك, قدم الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، الشكر لأمير منطقة عسير، ولأهالي المنطقة على جهودهم لتطوير هذا الجزء من الوطن، والوصول به إلى العالمية، مؤكدًا أن منطقة الحدود الشمالية تستمد من عسير وأميرها وأهلها الكرام كثيرا من الرؤى التي تمتد آفاقها إلى أقصى شمال المملكة.

 

 

 

وأشار سموه إلى تكامل العمل التنموي بين جميع مناطق المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -, مقدما التحية والتقدير والاعتزاز باسمه وباسم أهالي الحدود الشمالية إلى أهالي منطقة عسير وأميرها.

 

 

 

وأكد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية أن وزارة الداخلية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، تشجع على مثل هذه الزيارات التي تهدف إلى التعاون بين جميع القطاعات في إمارات المناطق والتنسيق الدائم وتبادل الخبرات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير الحدود الشمالية أمیر منطقة الحدود الشمالیة منطقة عسیر

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة إلى متوسطة على المناطق الشمالية

أبوظبي: عماد الدين خليل
أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى هطول أمطار تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة على المناطق الشمالية، شملت المدام ونزوى والبطائح وألفايه وعلى طريق مليحة وابن رشيد بالشارقة، وعلى وادي النقب برأس الخيمة، وشارع الإمارات باتجاه رأس الخيمة وأم القيوين، وأدت مياه الأمطار إلى جريان الشعاب.
ولفت إلى تكوّن سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وقوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة، وتصل سرعتها إلى 45 كم/س، أدت لتدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 3000 متر على بعض المناطق الشرقية والشمالية، وذلك من الساعة الواحدة ظهراً، وحتى الساعة الثامنة مساء أمس الأحد.
وتوقع المركز أن يكون الطقس، اليوم الاثنين، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكون سحب ركامية شرقاً وشمالاً تمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية، يصاحبها سقوط أمطار، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • أمير منطقة القصيم يكرم الطلبة الفائزين بجوائز دولية
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يُقلد قائد أمن الإمارة رتبته الجديدة
  • أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على المناطق الشمالية
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • البابا فرنسيس يختتم زيارته الرسولية إلى بلجيكا
  • متاحف الحدود الشمالية توثق الحقب الزمنية للمنطقة
  • حمدان بن محمد يختتم زيارته الرسمية إلى أوزبكستان