شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن 363 بالمائة نمو الاستثمارات العقارية الأجنبية المباشرة لفئة الأفراد في أبوظبي، ت + ت الحجم الطبيعي أعلنت دائرة البلديات والنقل أن قيمة الاستثمارات الأجنبية ال مباشر ة لفئة الأفراد في القطاع العقاري في إمارة أبوظبي .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 363 % نمو الاستثمارات العقارية الأجنبية ال مباشر ة لفئة الأفراد في أبوظبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

363 % نمو الاستثمارات العقارية الأجنبية المباشرة...

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة البلديات والنقل أن قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لفئة الأفراد في القطاع العقاري في إمارة أبوظبي وصلت إلى 834.6 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2023، محققة نسبة نمو قياسية وصلت إلى 363% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022.

ووفقاً لبيانات دائرة البلديات والنقل، تصدّرت المناطق الخمسة التالية القائمة لأعلى حصص للاستثمار في مجال الاستثمارات الأجنبية المباشرة للأفراد، وهي: جزيرة السعديات بنسبة 34%، وجزيرة ياس 28%، الجرف بنسبة 12%، وجزيرة الريم بنسبة 11%، والشامخة بنسبة 8%.

 وقال سعادة الدكتور أديب العفيفي، المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات والنقل: «نحن مسرورون بالإعلان عن النمو القياسي في حجم الاستثمارات العقارية الأجنبية المباشرة في أبوظبي، إذ تعكس نسبة النمو 363% خلال النصف الأول من العام الحالي ما تتمتع به الإمارة من عناصر جذب قوية للاستثمار الأجنبي المباشر، ومن بينها موقعها الاستراتيجي المهم، وبنيتها التحتية عالمية المستوى، وبيئتها الاقتصادية والتشريعية الداعمة والممكنة التي أسهمت في تعزيز مكانة الإمارة وجهةً مفضلة للأفراد من جميع الجنسيات للاستثمار والعيش والاستقرار في الإمارة».

وأضاف: «لقد أسهم المناخ الاستثماري في أبوظبي، مدعماً بالحوافز التشجيعية والأطر التشريعية والتنظيمية القوية في خلق بيئة داعمة ومحفزة للمستثمرين الأجانب الذين يبحثون عن فرص واعدة في سوق العقارات. وأسهم التزام الإمارة بتبني سياسات التنمية المستدامة والابتكار والتنويع الاقتصادي، والاستدامة البيئية في تعزيز قدرة الإمارة على استقطاب الاستثمارات العقارية الأجنبية المباشرة».

وأكد الدكتور العفيفي أن زيادة معدلات النمو في حجم الاستثمارات العقارية الأجنبية المباشرة تعكس ثقة المستثمرين الدوليين في اقتصاد الإمارة، وقدرتها على توفير عوائد طويلة الأمد، لافتاً إلى أن الإمارة ستواصل بناء منظومة عقارية متكاملة ومحفزة للمستثمرين الأجانب، من خلال تبسيط العمليات، وتوفير تجربة خدمات حكومية سلسة وميسرة تسهل الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع العقاري في إمارة أبوظبي.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

مناقشة تطوير عمل البلديات بالتعاون مع المنظمات الدولية

في إطار الجهود المستمرة لدعم التعاون بين ليبيا والمنظمات الدولية، لتعزيز التنمية المستدامة في مجالات البيئة والإدارة المحلية، عقدت وزارة الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية، الخميس، اجتماعا مع كل من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

وذكرت الصفحة الرسمية للوزارة في فيسبوك أن “الاجتماع ناقش عدد من المبادرات المشتركة لدعم وتطوير قدرات البلديات الليبية في مجالات الإدارة البيئية والتخطيط العمراني”.


وأضافت الوزارة في بيان، “تم الاتفاق على عدة خطوات مهمة تهدف إلى تعزيز المهارات الفنية والإدارية للمتدربين من البلديات، حيث تمت الإشارة إلى أهمية تسليم شهادات لـ 75 متدربًا شاركوا في المرحلة الأولى من الدراسة التدريبية، تقديراً لجهودهم ومساهماتهم في تطوير المهارات العملية والنظرية في إدارة النفايات، حيث تم تدريب المتدربين على استخدام تطبيق Wact، والذي يهدف إلى حساب مكونات النفايات”.

و أضافت، “تناولت المناقشات أيضاً سياسات القوانين المتعلقة بإدارة النفايات، حيث تمت مقارنة الإطار القانوني في ليبيا بالسياسات المطبقة في دولتي مصر وتونس، مما يعكس أهمية تحسين القوانين البيئية لتلبية التحديات المحلية والدولية”.

وفي ختام الاجتماع تم “الاتفاق على تنظيم زيارة ميدانية خلال الربع الأول من عام 2025، على أن يتم تحديد البلد المضيف في وقت لاحق، مع اقتراح دراسة تجربة المغرب في إدارة النفايات للاستفادة من الحلول الفعالة التي قدمتها”.

مقالات مشابهة

  • مناقشة تطوير عمل البلديات بالتعاون مع المنظمات الدولية
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية
  • إطلاق النسخة العربية من "خبراء حياكم في أبوظبي"
  • «التخطيط» تعلن نتائج الأداء الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الجاري
  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • غدا.. انطلاق منافسات سباقات الهجن الأهلية في الفليج والبشائر
  • دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • «التخطيط» تعلن تطورات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع والعام المالي 2023/2024
  • دائرة الصحة – أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تجمعان أكثر من 15 مليون درهم لتمويل منحة أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في الإمارة