دعت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 ، إلى عدم التخلي عن أطفال غزة ، قائلة إن وضعهم يزداد قتامة يوما بعد آخر.

وقالت راسل في تدوينة على منصة "إكس"، إن "وضع الأطفال في غزة يزداد قتامة يوما بعد يوم"، وأضافت: "لا يمكن للعالم أن يتخلى عنهم".



ونشرت مديرة "يونيسف" مع التدوينة بيانا للجنة الدائمة المشتركة بين وكالات الأمم المتحدة، بتاريخ 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، والذي وصف تعليق بعض الدول دعمها المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بأنه يقود إلى "كارثة" على سكان قطاع غزة.

وحذر البيان الذي حمل عنوان "لا يمكننا التخلي عن سكان غزة"، من أن تعليق الدعم المالي للأونروا "أمر خطير وسيؤدي إلى انهيار النظام الإنساني في غزة، وسيكون لذلك عواقب بعيدة المدى على الصعيد الإنساني وحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي جميع أنحاء المنطقة".

وحتى 30 يناير الماضي، قررت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تعليق تمويلها لـ"أونروا".

وهذه الدول هي: الولايات المتحدة وكندا وأستراليا واليابان وإيطاليا وبريطانيا وفنلندا وألمانيا وهولندا وفرنسا وسويسرا والنمسا والسويد ونيوزيلاند وأيسلندا ورومانيا وإستونيا والسويد بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وفقا للأمم المتحدة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المعدن الأصفر يزداد بريقا بعد قرار بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة

بغداد اليوم - متابعة

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين (22 تموز 2024)، مع تراجع الدولار بعد قرار الرئيس الامريكي جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي.

وبحلول الساعة 0810 بتوقيت بغداد، ارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.2% إلى 2405.40 دولار للأوقية الأونصة، في حين ارتفعت العقود الامريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2407.20 دولار.

وتراجع الدولار في رد فعل أولي على تخلي الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مواصلة السباق لإعادة انتخابه مما يمهد الطريق أمام مرشح ديمقراطي آخر لتحدي دونالد ترامب.

ويزيد انخفاض الدولار من جاذبية المعدن للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وسجل الذهب ارتفاعا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2483.60 دولار الأسبوع الماضي وسط زيادة فرص خفض أسعار الفائدة الامريكية هذا العام مع توقع الأسواق بنسبة 97% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وعلى صعيد البيانات، سيكون التركيز الرئيسي هذا الأسبوع على بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة التي تصدر يوم الجمعة وبيانات أخرى منها مؤشرات مديري المشتريات من ستاندرد اند بورز جلوبال لشهر يوليو تموز والناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني وبيانات إعانة البطالة الأسبوعية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 29.11 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0.3% إلى 959.99 دولار في حين زاد البلاديوم 1.1% إلى 916.18 دولار.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • تصريح مهم لـ أونروا بشأن عمال الإغاثة الإنسانية
  • نتنياهو: سأناقش مع بايدن عودة سكان المناطق الشمالية والجنوبية بغزة
  • المعدن الأصفر يزداد بريقا بعد قرار بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة
  • «الأونروا»: أطفال غزة يواجهون الفواجع والصدمات كل يوم
  • بولندا: على الاتحاد الأوروبي تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة لمكافحة "التضليل" الإعلامي الروسي
  • “يونيسف”: أطفال قطاع غزة يواجهون ظروفا صعبة وسط الأمراض
  • يونيسف: أطفال غزة يواجهون ظروفا صعبة
  • الاتحاد الأوروبي: قرارات محكمة العدل الدولية تتوافق مع مواقف الاتحاد والأمم المتحدة الخاصة بالأراضي الفلسطينية المحتلة
  • واشنطن تفكر بمعاقبة بن غفير وسموتريتش بسبب تدهور الأمن بالضفة الغربية
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يعلن استئناف تمويل الأونروا