فبراير 2, 2024آخر تحديث: فبراير 2, 2024

المستقلة/- حقق منتخب الأردن إنجازاً تاريخياً بالتأهل إلى الدور قبل النهائي عقب فوزه على طاجيكستان 1-0 يوم الجمعة على ستاد أحمد بن علي في الريان، ضمن ربع نهائي كأس آسيا AFC قطر 2023.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل المنتخب الأردني هدف الفوز الثمين عن طريق لاعب طاجيكستان وحدت حنونوف (66 بالخطأ في مرمى فريقه).

ويتقابل المنتخب الأردني في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل، مع الفائز من مباراة أستراليا وجمهورية كوريا التي تقام يوم الجمعة أيضاً على ستاد الجنوب في الوكرة.

وكان منتخب طاجيكستان حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق 5 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل نقطتين للصين ونقطة للبنان.

واستهل الفريق مشوار المنافسة بالتعادل مع الصين 0-0، ثم خسر في الجولة الثانية أمام قطر 0-1، قبل أن يفوز في المباراة الثالثة على لبنان 2-1، وفي دور الـ16 حقق الفوز على الإمارات بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1.

في المقابل حصل المنتخب الأردني على المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف البحرين المتصدرة، وبفارق نقطة خلف جمهورية كوريا، مقابل نقطة واحدة لماليزيا.

ونجح الفريق في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا 4-0، وتعادل مع جمهورية كوريا 2-2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة 0-1. وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على العراق 3-2.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مبابي في القائمة.. 4 لاعبين من المنتخب الفرنسي مهددين بالايقاف

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل اعلام دولية، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن وجود ازمة خانقة يمر بها منتخب الديوك خلال مواجهة البرتغال، في دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية.

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن "هناك 4 لاعبين بصفوف منتخب الديوك، تحت تهديد الإيقاف والغياب عن الدور قبل النهائي، حال حصولهم على بطاقة صفراء"

ويتصدر مبابي، قائمة المهددين، حال تأهل فرنسا، ومعه الثلاثي عثمان ديمبلي وأوريلين تشواميني وأنطوان غريزمان.

ويغيب عن صفوف منتخب فرنسا أمام البرتغال لنفس السبب، نجم خط الوسط أدريان رابيو بسبب حصوله على إنذارين في مباراتي بولندا وبلجيكا.

وكان منتخب فرنسا قد تأهل لدور الثمانية بعد فوزه على بلجيكا، بينما صعدت البرتغال بصعوبة بالغة على حساب سلوفينيا بركلات الترجيح.

المصدر: وكالات




مقالات مشابهة

  • فرنسا تُقصي البرتغال من ربع نهائي اليورو
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • مبابي في القائمة.. 4 لاعبين من المنتخب الفرنسي مهددين بالايقاف
  • هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024
  • استطلاع: فوز تاريخي للعمال البريطاني وهزيمة قاسية للمحافظين
  • كافينديش يكتب التاريخ بتحقيقه الفوز للمرة الـ35
  • غدا.. نهائي مبكر بين ألمانيا وإسبانيا في “يورو 2024”
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • هل يعاقب ديميرال بطل تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024 بسبب الذئاب الرمادية؟