خبر نتائج الشهادة الإعدادية لمحافظة الدقهلية في عام 2024 أثار اهتمامًا كبيرًا على مستوى الوطن، حيث تصدرت هذه النتائج محرك البحث العالمي جوجل خلال الفترة الماضية. وجاء ذلك في ظل انتظار الطلاب وأولياء أمورهم بفارغ الصبر لمعرفة نتائج الامتحانات.

تتزامن هذه الفترة مع إعلان عدة مديريات للتعليم في محافظة الدقهلية عن نتائج الطلاب، مما زاد من حالة التوتر والترقب بين الطلاب وأولياء أمورهم، حيث يترقبون بفارغ الصبر ظهور النتائج والتأكد من أدائهم في الامتحانات.

من المتوقع أن تظهر نتائج الطلاب خلال الساعات المقبلة، وتقوم الوزارة بتخصيص رابط رسمي خاص بنتائج الصف الثالث الإعدادي لمحافظة الدقهلية، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على النتائج من خلال هذا الرابط بسهولة ويسر.

مديرية التربية والتعليم الدقهلية

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، ناصر شعبان، عن إكمال عملية تصحيح أوراق إجابات الطلاب في امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي. وأوضح شعبان أن العملية شملت التحقق من الإجابات وتصحيحها بعناية، مع استمرار عملية التجميع والرصد لدرجات الطلاب.

وأشار شعبان إلى أن عدد الطلاب والطالبات الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2024 بلغ 110 ألف طالب وطالبة في محافظة الدقهلية. وتم توزيع هؤلاء الطلاب على 635 لجنة تصحيح موزعة على مختلف مناطق المحافظة.

وأكد شعبان على أهمية الدقة والموضوعية في عملية تصحيح الامتحانات، مشيرًا إلى أنها تمثل مرحلة حاسمة في تقييم أداء الطلاب وفهم مستواهم التعليمي. وأعرب عن ثقته في جهود اللجان العاملة في هذه العملية، مؤكدًا أن التركيز يتجه نحو تحقيق العدالة والشفافية في تقييم أداء الطلاب.

وختم شعبان تصريحه بالتأكيد على استمرار الوزارة في متابعة عملية التصحيح والرصد بدقة، مع التأكيد على أن النتائج ستعلن في الوقت المحدد وبشكل شفاف وموضوعي، لتمكين الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على ذلك.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية

يتاح للطلاب وأولياء الأمور متابعة ظهور نتائج الصف الثالث الإعدادي بسهولة من خلال استخدام رقم الجلوس والاسم. يمكن ذلك عبر متابعة بوابة نتائج التعليم الأساسي أو من خلال زيارة موقع مديرية التربية والتعليم لمحافظة الدقهلية.

وقد تم توزيع درجات الشهادة الإعدادية للترم الأول على الطلاب بشكل موزع، حيث تم تخصيص 40 درجة لمادة اللغة العربية و30 درجة للغة الإنجليزية، بالإضافة إلى 20 درجة لمادة الدراسات الاجتماعية و20 درجة لمادة العلوم، و30 درجة لمادة الرياضيات، ليصل مجموع درجات الترم الأول إلى 140 درجة.

ومن المتوقع أن تكتمل عملية تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات قريبًا، وسيتم مراجعتها قبل عرضها على المحافظ للاعتماد الرسمي. ورغم عدم تحديد يوم محدد لظهور النتائج، إلا أن المصادر تؤكد أنها ستظهر قبل بدء الترم الثاني، لتمكين الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع على نتائجهم واتخاذ الإجراءات اللازمة.

رابط نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية 2024

كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة تالتة إعدادي 2024 بالاسم ورقم الجلوس من خلال اتباع الخطوات الآتيــــــــــــــــــة:

الدخول على موقع بوابة التعليم الأساسي.واختيار نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم ورقم الجلوس 2024.كما يجب تحديد المحافظة التابع لها.وإدخال اسم الطالب ورقم جلوسه في الحقول المخصصة.والنقر على أيقونة عرض النتيجة. أغلق

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه محافظة الدقهلية نتيجة الدقهلية نتيجة محافظة الدقهلية نتيجة الاعدادية الدقهلية الشهادة الإعدادية الدقهلية نتيجة الشهادة الاعدادية الدقهلية الشهادة نتيجة الاعدادية محافظة الدقهلية نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الدقهلية نتيجة الشهاده الاعدادية نتيجة الإعدادية الدقهلية 2024 محافظة الدقهلية نتيجة الشهادة الإعدادية نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الدقهلية نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية بالاسم نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2024 بالاسم ورقم الجلوس أوائل الشهادة الإعدادية نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية الترم الاول رابط نتيجة الشهادة الاعدادية لينك نتيجة الشهادة الاعدادية رابط نتيجة الصف الثالث الاعدادي بوابة التعليم الاساسي الشهادة الإعدادیة وأولیاء الأمور الطلاب وأولیاء درجة لمادة من خلال

إقرأ أيضاً:

عاجل | رابط تقديم الصف الأول الثانوي عبر موقع تنسيق الشهادة الإعدادية.. سجل الآن

تنسيق الشهادة الإعدادية أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم للالتحاق بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2025-2024، حيث بدأ الطلاب وأولياء الأمور البحث عن متطلبات التقديم ورابط التسجيل عبر موقع تنسيق الشهادة الإعدادية المعتمد من وزارة التربية والتعليم.

وأتاح موقع تنسيق الشهادة الإعدادية رابط التقديم للصف الأول الثانوي للعام 2024 على الرابط التالي: https://www.almasryalyoum.com/news/details/3207194.

ويسمح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة، فأكثر باختيار المدارس (مدارس الثانوية العامة 2025) التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.

- الطلاب الحاصلون على مجموع درجات 252 درجة فأكثر في نتيجة الشهادة الإعدادية، يسمح لهم بالتقدم للمدارس الثانوية التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكنى، وتقبلهم المدرسة بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

متطلبات التقديم على مرحلة الثانوية العامة

أما متطلبات التقديم على المرحلة الثانوية من الحاصلين على الشهادة الإعدادية، فتشمل استمارة تقديم إلكترونية مع 3 صور شخصية، استمارة النجاح بالشهادة الإعدادية مع 3 صور، البطاقة الصحية للطالب، وإيصال سداد المصروفات الدراسية. كما يجب إرفاق صور من بطاقة الأب والأم وشهادة ميلاد حديثة للطالب، بالإضافة إلى الوثائق الأخرى المطلوبة حسب الحالة الشخصية.

لا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة، ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوي بأى محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس الثانوية بالقاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وزارة التربية والتعليم
أوراق تقديم الصف الأول الثانوي

- استمارة تقديم إلكترونية + 3 صور منها.

- استمارة النجاح في الشهادة الإعدادية 2024 + 3 صور.

- البطاقة الصحية للطالب.

- إيصال سداد المصروفات الدراسية من البريد + 3 صور منه.

- 4 صور حديثة للطالب مكتوب عليها الاسم.

- 2 صور من بطاقة الأب والأم معا مدون عليها رقم هاتف محمول.

- شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة للطالب + 3 صور منها.

- ملف التقديم الموجود بالمدرسة.

- طابع دعم تعليمي فئة 10 جنيهات و2 طابع نقابة مهن فئة 5 جنيهات.

- في حالة الطلاق يرفق صورة من حكم المحكمة بالولاية التعليمية.

- في حالة وفاة الأب يرفق 2 صورة من شهادة الوفاة.

- تكافل وكرامة صورة من «الفيزا» سارية المفعول.

الـ3 حالات الأخيرة مطلوب الرقم التأميني للطالب والرقم التأميني للأم يمكن الحصول عليه بالرقم القومي من التأمينات.

رابط تقديم الصف الأول الثانوي من هنــــــــــــــا.

من المهم أن يلتزم الطلاب وأولياء الأمور بالمواعيد المحددة للتقديم وتقديم جميع الوثائق المطلوبة بدقة لضمان القبول في المدرسة المرغوبة.

يجب التأكد من استيفاء جميع الشروط قبل التقديم لتسهيل عملية القبول والانتقال إلى المرحلة الثانوية بنجاح.

اقرأ أيضاًبدء تصوير «كاستينج».. مشروع «المتحدة» لاكتشاف المواهب وعمرو سلامة يعلق

محافظ قنا يكشف أبرز توجيهات الرئيس السيسي للمحافظين الجدد (فيديو)

عاجل.. إسبانيا تقهر ألمانيا وتعبر إلى نصف نهائي يورو 2024 «فيديو»

مقالات مشابهة

  • عاجل | رابط تقديم الصف الأول الثانوي عبر موقع تنسيق الشهادة الإعدادية.. سجل الآن
  • "اخر تحديث" صدرت الآن..لينك نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية
  • صدرت "الآن" حصريا نتائج الصف التاسع سوريا 2024 جميع المحافظات السورية
  • استخرجها الآن نتائج التاسع في سوريا 2024.. "تعرف على نتيجتك" سواء التعليم الأساسي أو الشرعي
  • الآن برقم الاكتتاب.. رابط نتائج التاسع سوريا 2024 عبر وزارة التربية والتعليم السورية moed.gov.2024
  • برقم الجلوس| رابط رسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • رابط رسمي.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني
  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024