أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عن قصف "بنى تحتية ومبان عسكرية" تابعة لحزب الله في بلدة جنوبي لبنان، وذلك خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح بيان جيش الاحتلال: "أغارت طائرة مقاتلة مساء الجمعة، على مجموعة مسلحة في منطقة عيترون بجنوب لبنان"؛ مضيفا: "كما قصفت الطائرات المقاتلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بنى تحتية معادية ومباني عسكرية تستخدمها منظمة حزب الله في مناطق الخيام وكفر قانا وجبل بلاط".



وتابع جيش الاحتلال، وفقا للبيان نفسه، أنه قصف "أيضا بنيران المدفعية مناطق الجبين وعيتا الشعب وعيترون لإزالة التهديدات منها"، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وأشار البيان: "في أعقاب الإنذارات المعلن عنها صباح اليوم في شمال البلاد، تم رصد إطلاق قذيفتين من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة كريات شمونة. وقصف الجيش الإسرائيلي مصادر النيران".

وفي السياق نفسه، أشارت عدد من المصادر المُتفرقة أن صفارات الإنذار كانت قد دوت أكثر من مرة منذ صباح الجمعة في بلدات عدة شمالي دولة الاحتلال الإسرائيلي.


إلى ذلك، قال المتحدث باسم بلدية كريات شمونة بالجليل الأعلى قرب حدود لبنان، إن "4 صواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بالبلدة دون تسجيل إصابات أو أضرار".

من جهتها، أفادت الوكالة اللبنانية للإعلام، بأن الطيران الاستطلاعي لجيش الاحتلال الإسرائيلي واصل التحليق فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى نهر الليطاني طوال الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الجمعة، وسط إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان لبنان جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حزب الله: قصفنا مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية برشقة من صواريخ فلق 2

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، قصفه مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية برشقة من صواريخ فلق 2، ووذلك وفقًا لنبأ عاجل بقناة "القاهرة الإخبارية".

وفي ذات السياق، قصف حزب الله اليوم، مُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة "رفائيل" في منطقة ‏"زوفولون" شمال مدينة حيفا، بِصليات من الصواريخ.‏

وفي بيانٍ آخر، أعلن حزب الله استهداف مستعمرة "كريات موتسكين" ‏بِصليات من الصواريخ، وأطلق حزب الله اليوم، نحو 30 صاروخًا خلال رشقة واحدة، من لبنان نحو عكا وخليج حيفا. 

وطلبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من المستوطنين في بلدات الشمال والجولان البقاء قرب الأماكن المحصنة.

وأحصى الإعلام الإسرائيلي نحو 10 عمليات اعتراض في عكا بعد إطلاق نيران من لبنان، ودوّت صفارات الإنذار في عكا والمنطقة الصناعية وفي محيطها وفي الجليل الأعلى والغربي.

مقالات مشابهة

  • الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: استهدفنا قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب #لبنان ونائبه وقضينا عليهما مع آخرين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مهاجمة المقر المركزي لحزب الله في جنوب بيروت
  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: هاجمنا مخازن أسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • ‏حزب الله يعلن قصف كريات شمونة برشقة صاروخية من نوع فلق 2
  • «حزب الله» يقصف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية برشقة من صواريخ فلق 2‏
  • حزب الله: قصفنا مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية برشقة من صواريخ فلق 2
  • بـفلق 2... حزب الله قصف كريات شمونة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يشن موجة جديدة من الغارات على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان