تحولت احتفالية تكريم حفظة القرآن بمحافظة القليوبية، إلى حالة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وأهل غزة، بسبب ما يتعرضون له على مدار الفترة الماضية، وتغنى حفظة القرآن بالأناشيد الداعمة لفلسطين، ومنها «على عهدي على ديني.. أنا دمي فلسطيني».

تنظيم ممر شرفي لحفظة القرآن  

وشهدت الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة قضاء حوائج الناس بمدينة بنها في محافظة القليوبية، التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، برئاسة مهدئة الشوربجي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بحضور أحمد عزوز، الرئيس الشرفي للمؤسسة، وبعض من قيادات العمل المجتمعي، تنظيم ممر شرفي لحفظة القرآن، تقديرا لهم وتشجيعا على الاستمرار في حفظ القرآن، وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وبعدها بدأ الأطفال في تلاوة القرآن الكريم والأناشيد الدينية.

تكريم 100 طفلا من حفظة القرآن

وقالت مهدئة الشوربجي، إنه جرى تكريم 100 طفل من حفظة القرآن والأحاديث النبوية الشريفة، وتقديم شهادات التقدير والهدايا لهم، تقديرا لما حققوه، ودعما لهم على الاستمرار في حفظ القرآن الكريم.

وأضافت أنه يجري حاليا الإعداد لإطلاق حملة «إفطار صائم»، يوم الخميس المقبل، تزامنا مع ليلة الإسراء والمعراج، وتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين في هذا اليوم، مشيرة إلى أنه من المنتظر توزيع 100 وجبة على الصائمين. 

وأشارت إلى أنه جارٍ التجهيز لأكبر مسابقة في حفظ القرآن، خلال شهر رمضان المقبل، وتكريم حفظة القرآن في ليلة القدر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية حفظة القليوبية القران القليوبية جمعية القليوبية حفظة القرآن

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة

سرايا - شهدت العديد من المدن العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والقدس المحتلة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في مانشستر وبرمنغهام في بريطانيا والعاصمة لندن، وإسبيرغ وإسبجيرغ في الدنمارك، والعاصمة كوبنهاغن، ومدينة مالمو السويدية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


ودعا المشاركون إلى "وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال"، ونددوا بـ"الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 267 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و834 شهيدا، وإصابة 86 ألفا و858 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • موقف راسخ
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • «الشعب الجمهوري» بالقليوبية يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو ويكرم أسر الشهداء
  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم الإبادة بغزة