أعلنت غرف العمليات المركزية في المحافظات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة إذ تتعرض البلاد إلى فرص سقوط الأمطار متوسطة مع نشاط للرياح وتأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة، كما تشهد المحافظات ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من الاثنين 5 فبراير بمعدل 4 درجات مئوية.

وفيما يتعلق بحالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات تشهد سقوط أمطار بداية من غداً السبت في 10 محافظات، على أن تستمر فرص سقوط الأمطار الأحد 4 فبراير على محافظات «البحيرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية»، وذلك بنسبة تصل إلى 40% على مدار اليوم.

حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات 

تشهد حالة الطقس في المحافظات الاثنين 5 فبراير سقوط أمطار على محافظات «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، الغربية، الشرقية، دمياط، بورسعيد»، وتكون بنسبة تصل إلى 40% على فترات متفاوتة.

أمطار تضرب المحافظات 

وتعرضت المحافظات على مدار الأيام الماضية سقوط أمطار غزيرة إلى رعدية مع تساقط الثلوج في عدد من المحافظات بينها «الإسكندرية، شمال سيناء، مطروح»، ورفعت محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة الطقس السييء التى ضربت البلاد 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات طقس الأيام المقبلة في المحافظات حالة الطقس طقس المحافظات حالة الطقس في مصر الأیام المقبلة فی المحافظات

إقرأ أيضاً:

توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات، وطقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب والسهول والمناطق الساحلية، وهبوب رياح شديدة على السواحل والصحارى خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، صنعاء وشمال لحج.

وقد تمتد الأمطار شرقاً إلى البيضاء ومرتفعات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة، في حين قد تهطل أمطار متوسطة على أجزاء من محافظات المحويت، عمران، حجه و صعدة وسهل تهامة.

وحسب المركز سيكون الطقس حار إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 – 45 درجة مئوية.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 55 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وتتراوح سرعتها بين 15 و 30 عقدة وعلى صحاري حضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في صرفيت -المهرة: 4.2ملم، عمران -المدينة: 2.4، صعدة: 1.3، عمران -البون: 0.6، عتق : 0.4، الضالع : 0.4، إب ـ السدة: 0.2.

كما هطلت امطار متفاوتة الشدة على مناطق من صنعاء، جنوب ووسط حضرموت، شمال أبين، لحج وغرب المهرة وكانت غزيرة خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب والأمطار.

كما حذر سائقي المركبات ومن لديهم أمراض صدرية في المناطق الصحراوية من الغبار والأتربة المثارة، ومرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر أيضاً المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الطقس الحار والشديد الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • حر لا يطاق.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة
  • موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • تصل لـ45 درجة.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • موجة شديدة الحرارة تستمر 7 أيام كاملة.. تعرف على موعدها
  • مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات
  • توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة
  • ارتفاع الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعرف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انخفاض مؤقت واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة