لجريدة عمان:
2024-07-08@04:07:06 GMT

تواصل العمل بمشروع وقف الريان بعبري

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

تواصل العمل بمشروع وقف الريان بعبري

يتواصل العمل بمشروع مبنى وقف الريان التابع للجنة الزكاة بولاية عبري، وذلك على الشارع العام "عبري - البريمي" بتكلفة تقدر بحوالي300 ألف ريال عماني.

بلغت نسبة البناء بمشروع مبنى وقف الريان للجنة الزكاة بعبري حوالي 30 %، وتبلغ مساحة البناء حوالي 2500 متر مربع، وقد صُمم المشروع لبناء 6 طوابق، ولكن في المرحلة الأولى سيتم بناء طابقين بهما عدة شقق سكنية مع محالّ ومعارض تجارية وعمل مكتب للجنة الزكاة بعبري، ويهدف المشروع إلى تعزيز مدخولات اللجنة للصرف على الفقراء والمحتاجين والأيتام والأرامل وطلبة العلم وكافة وجوه البر.

الجدير بالذكر أن لجنة الزكاة بولاية عبري قامت خلال العام الماضي بصرف حوالي مليون و200 ألف ريال عماني وذلك في مجال الزكاة، وزكاة الفطر وكفالة طالب جامعي والمساعدات العاجلة، والكفارات وفلك كربة، وتمكين الأسر بالإضافة إلى إعمار وترميم المنازل للفقراء والمحتاجين المقيدين في نظام سجل الزكاة بعبري.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان الدولية تواصل تأهيل طلابها لسوق العمل

تواصل جامعة الملك سلمان الدولية برامجها التدريبية المخصصة لتأهيل الطلاب لمتطلبات سوق العمل بالتعاون مع المؤسسات المختلفة.

وأكدت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية أنها تتبنى نهج تعليمى قائم على المعرفة والخبرة المكتسبة عبر برامج تدريب تأهيلية للعمل، وطرح البرامج التي  تستهدف تأهيل الطالب للتعامل مع تحديات سوق العمل ومتطلباته وتعزيز المهارات المهنية واكسابهم الخبرات الميدانية.

وبدأ القطاع الهندسي في جامعة الملك سلمان الدولية التدريب لطلاب هندسة الحاسب بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع علي الذكاء الاصطناعي والامن السيبراني، حيث تمتلك الهيئة عدد كبير من المصانع التي تعمل في اتجاهات مختلفة، ويتم التطوير بهذه المُنشآت حاليا باستخدام الأساليب الحديثة من ذكاء اصطناعي وهو ما يمثل فرصه كبيره لطلاب جامعه الملك سلمان الدولية لتطبيق النظريات علي ارض الواقع وسوق العمل المستقبلي.

توالي أنشطة جامعة الملك سلمان 

وتوالت الأنشطة التدريبية في جامعة الملك سلمان الدولية في مجال علوم وهندسة الحاسب بالتعاون مع أكاديمية هواوى بفرع الجامعة بمدينة طور سيناء حيث تم تنفيذ دورة تدريبية في مجال الذكاء الإصطناعي AI فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين أكاديمية هواوي والجامعة، حيث يتم التدريب بواسطة مدربين معتمدين من اكاديمية هواوي العالمية ضمن برنامج التدريب الصيفى لطلاب الجامعة، كما تم وضع خطة مستقبلية  لاجراء التدريبات تباعا فى باقى الدورات بالإضافة لدورة الذكاء الاصطناعى ودورات فى الحوسبة السحابية و امن المعلومات و تواصل المعلومات.

كما بدأ طلاب قسم الطاقة بمجال الهندسة في جامعة الملك سلمان الدولية التدريب الصيفي داخل محطة توليد الغاز الصديقة للبيئة بمدينة شرم الشيخ مما يساعد الطلاب علي فهم افضل للمقررات الدراسية التي درسوها وتم تطبيقها علي ارض الواقع.

وأكدت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية سعيها الدائم على تدريب وتأهيل الطلاب وتوفير كافة الإمكانيات وتبادل الخبرات مع المؤسسات المخلتفة وخلق الفرص وفقا لمتطلبات سوق العمل، والارتقاء بمستوى الطلاب التدريبي والمهني.

مقالات مشابهة

  • إنجاز 15% من طـريق «دبـا ـ ليمـــا ـ خصـــب».. وبدء اختبار التربة بمشروع المطار الجديد
  • جامعة الملك سلمان الدولية تواصل تأهيل طلابها لسوق العمل
  • ساميت وأوراسكوم تُعززان قدرات مركز مجدي يعقوب الجديد بمشروع بنية تحتية متطورة
  • بتكلفة 256 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع لــ640 عريساً وعروساً بعمران
  • لقاء جماهيري بقرية منشأة طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي
  • نائب محافظ قنا يتابع إنهاء ملفات التصالح في مخالفات البناء بنجع حمادي
  • بمبلغ 264 مليون ريال.. تدشين مشروع العرس الجماعي الرابع بالحديدة لـ660 عريساً وعروساً
  • "مياه الفيوم" تعقد لقاء جماهيري بقرية منشاه طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة