قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن مشروعات الأمن الغذائي، استقبلت اليوم 25 ألف كتكوت جديد بهدف تسمينها بمحطات تسمين وتربية الدواجن، استعدادا لطرحها بالأسواق بأسعار مُخفضة وتنافسية، جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمشروعات الأمن الغذائي، لمُتابعة سير العمل، رافقه خلالها محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور إبراهيم يوسف مدير عام الطب البيطري بقنا، وأشرف محمد الطيب مدير إدارة المشروعات بالمحافظة.

حيث شملت الجولة المرور على محطة الألبان رقم 1 وعنابر تسمين الدواجن والمجزر الآلي، واطمئن محافظ قنا على توافر جميع مستلزمات الإنتاج التي تخص  رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، مٌوجها بضرورة الاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية من الإصابات بالأمراض المعدية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان، بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

مشروعات الأمن الغذائي 

كما تفقد محافظ قنا، مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات «طماطم شيري - طماطم بلدي - خيار - فلفل حار - فلفل رومي - فلفل ألوان - باذنجان أبيض وأسود»، وتتم زراعتها بنظام الري الحديث باستخدام سماد عضوي نقى، لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

غذاء آمن وصحي

وحث «الداودي»، العاملين بمنطقة المشروعات إلى ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق للحفاظ على تلك المقدرات كونها أصول تعود ملكيتها إلى أبناء المحافظة، مؤكدا ضرورة الحفاظ عليها وتنميتها ليس لكونها توفر غذاء أمن وصحي لأبناء المحافظة، بل لدورها في توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروعات الأمن محافظة قنا قنا الأمن الغذائی محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

إستمرار أعمال رصف وتطوير كوبري سكة المحلة بحي ثان طنطا

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الأعمال الجارية في توسعة كوبري سكة المحلة بحي ثان طنطا، حيث يتم اعمال الرصف بالكوبري لخلق حارة مرورية جديدة، لتيسير حركة السيارات في العبور بطرق أمنة، وبعد الدراسات الهندسية والمرورية للمنطقة، والتي أكدت ضرورة توسعة الكوبري بمدخل طريق المحلة ليخدم الاتجاهان .

وأشار محافظ الغربية، إلى أن أعمال التوسعة ستساهم في إحداث طفرة مرورية، لما له من أهمية كأحد المحاور المروية بطنطا، والمؤدية إلى طريق المحلة الكبرى.

 مؤكدا حرص المحافظة على تنفيذ محاور مرورية جديدة وتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية الحالية، لتخفيف حدة التكدسات المرورية وحل الأزمات المرورية المتعددة بالمناطق الحيوية والتيسير على المواطنين في تنقلاتهم اليومية، إلى جانب تحسين الصورة البصرية في نطاق مراكز وأحياء المحافظة وفتح مسارات جديدة للتنمية في ظل الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • إستمرار أعمال رصف وتطوير كوبري سكة المحلة بحي ثان طنطا
  • طريقة عمل كبسة اللحم الحارة بالزعفران
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات
  • محافظ الشرقية: استنفار كامل في جميع مستشفيات المحافظة بسبب حادث القطارين
  • محافظ كفر الشيخ: خطة متكاملة لتطوير مداخل ومخارج المحافظة
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح 7 مشروعات جديدة بتكلفة 220 مليون
  • المملكة تبحث التعاون في مجالات الأمن الغذائي مع دول مجموعة العشرين
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع