شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مع اتساع دائرة الاحتجاجات تمرد 161 ضابطاً في سلاح الجو الإسرائيلي، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الاحتجاجات المتواصلة ضد التعديلات القضائية، التي تتبنّاها حكومة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أخذت منحىً .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مع اتساع دائرة الاحتجاجات.

. تمرد 161 ضابطاً في سلاح الجو الإسرائيلي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مع اتساع دائرة الاحتجاجات.. تمرد 161 ضابطاً في سلاح...

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الاحتجاجات المتواصلة ضد التعديلات القضائية، التي تتبنّاها حكومة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أخذت منحىً خطيراً داخل المؤسّسة العسكرية في كيان الاحتلال، عبر تحوّل التهديد بترك الخدمة إلى مرحلة التنفيذ والتطبيق.

وقال المعلق العسكري في "القناة الـ12" الإسرائيلية، نير دفوري، إنّ "الأمر لم يعد في إطار التصريحات، بل أصبح عملياً، بحيث أبلغ اليوم 161 ضابطاً، من قيادة سلاح الجو، قائد سلاح الجو، أنّهم توقفوا عن الخدمة، بصورة تامة". 

وأكّد دفوري أنّ الضباط، الذين أبلغوا وقفهم الامتثال للخدمة، هم "ضباطٌ وقادة في غرفة السيطرة المحصَّنة، التابعة لسلاح الجو" في مبنى وزارة الأمن.

وكشف مسؤولون مطّلعون على إعداد الرسالة، بحسب وسائل إعلامٍ إسرائيلية، أنّ قائد سلاح الجو في كيان الاحتلال، تومر بار، تلقى التبليغ اليوم، وأنّ قسماً من الموقعين على الرسالة، دعمها، من خلال إرسال رسائل شخصية إلى القادة المباشِرين.

وتناولت "القناة الـ13" الإسرائيلية إعلان الضباط إنهاء امتثالهم للخدمة، لافتةً إلى أنّه جاء بعد عدد من المخاوف في "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، في الأيام الأخيرة، من تزايد الاحتجاجات، مؤكّدةً أنّ "الإعلان يمثّل ضربةً قاسية للمؤسّسة العسكرية الإسرائيلية، وقد يؤدي إلى الإضرار بكفاءتها".

والسبت الماضي، أعلن 106 من جنود الاحتياط، الذين يخدمون في مراكز القيادة، إنهاء تطوعهم في سلاح الجو الإسرائيلي، احتجاجاً على التعديلات القضائية التي تعتزم حكومة نتنياهو إقرارها، وفق ما أوردت هيئة البث الإسرائيلي، "كان".

واجتمع، في وقتٍ سابقٍ هذا الشهر، 350 طياراً في سلاح الجو الإسرائيلي، و"تحدثوا بجدية عن وقف التطوع في الاحتياط"، بحسب ما أورد مراسل الشؤون القضائية في "القناة الـ 12" الإسرائيلية، غاي بيلد.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأنّ متظاهرين قطعوا طريق "أيالون" في "تل أبيب"، متوجهين نحو منزل رئيس حكومة الاحتلال، في القدس المحتلة.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي أيضاً عن اعتقال 37 مستوطناً حتى الآن في التظاهرات ضد التعديلات القضائية، بينهم 6 حاولوا إعاقة عمل القطار في محطة "تل أبيب".

وتظاهر نحو 141 ألف مستوطن، السبت، للأسبوع الثامن والعشرين على التوالي، في شارع كابلان في "تل أبيب"، ضد التعديلات القضائية، بالإضافة إلى تظاهر نحو 20 ألف مستوطن في حيفا المحتلة، في اتساعٍ مستمر لحركة الاحتجاج.

يُذكر أنّ القائد السابق لسلاح البر الإسرائيلي، اللواء احتياط غاي تسور، أكّد، في وقت سابق، أنّ "المشكلة الأكبر التي تواجه إسرائيل هي النسيج الاجتماعي الذي يتفكّك، وضمنه الجيش الإسرائيلي".

وكان رئيس كيان الاحتلال، إسحاق هرتسوغ، أكّد أنّ الأزمة الداخلية، التي تمرّ فيها "إسرائيل"، تُعَدّ "من أخطر الأزمات الداخلية، وتؤثّر في عدد من القطاعات".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ضد التعدیلات القضائیة وسائل إعلام

إقرأ أيضاً:

الشامسي يهنّئ ضابطاً لنيله الدكتوراه في العلوم الشرطية

الشارقة: «الخليج»

هنّأ اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، في مكتبه الدكتور المقدم سلطان عبد الرحمن السويدي، من إدارة المهام الخاصة، بنيله درجة الدكتوراه في العلوم الشرطية، تخصص الإدارة الشرطية من «أكاديمية العلوم الشرطية» بالشارقة. وجاءت الرسالة بعنوان «فاعلية القيادة التحويلية في رشاقة التغيير الاستراتيجي بالمؤسسات الأمنية»، بعد إجراء دراسة تطبيقية على القيادة العامة لشرطة الشارقة.

والرسالة من أولى الدراسات التي تناولت نمط القيادة التحويلية، ومدى فاعليتها في رشاقة التغيير الإستراتيجي بالمؤسسات الأمنية، حيث أضاءت عبر دراسة تطبيقية على الأنماط القيادية المتبعة في شرطة الشارقة، ومدى الاستفادة من نمط القيادة التحويلية في فعالية اتخاذ رشاقة التغيير الاستراتيجي.

وأشاد اللواء الشامسي، بحرص المقدم د. سلطان، وإرادته في مواصلة المسيرة العلمية، وحصوله على أرفع الدرجات العلمية في أحد التخصصات المهمة التي تعدّ من أهم ركائز العمل الشرطي والأمني. مثنياً على جهوده ومثابرته لمواجهة التحديات بالعلم والمعرفة.

وتقدم المقدم السويدي، بالشكر إلى القائد العام، لاهتمامه المستمر ودعمه المطلق لمنتسبي الشرطة، وإتاحة الفرص أمامهم للتقدم في المسيرة العلمية التي تنعكس نتائجها على مصلحة العمل الشرطي.

مقالات مشابهة

  • تمرد على الدكتاتورية.. قادري رحل دون أن يحني رأسه (بورتريه)
  • المرتزقة والعملاء.. سلاح الاحتلال السري في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا
  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة
  • المقاومة بالضفة تحيي سلاح القنص بوجه الاحتلال
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • التطورات تتسارع... سلاح الجو الإسرائيلي يبدأ موجة واسعة من الهجمات على الحزب
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله
  • الشامسي يهنّئ ضابطاً لنيله الدكتوراه في العلوم الشرطية