تشهد محافظة الإسماعيلية خلال الساعات القليلة المقبلة، انتشار السحب الكثيفة في محيط المدينة بالكامل، مع انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير تزامنًا مع المنخفض الجوي الذي يضرب المحافظات الساحلية.

وقال بيان رسمي لديوان محافظة الإسماعيلية، إنّ المحافظة معرضة لأمطار كثيفة، خلال الساعات القليلة المقبلة وتمتد على مدار اليوم على معظم الأنحاء، فيما رفعت المحافظة حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى.

أماكن سقوط الأمطار في الاسماعيلية 

وتتساقط الأمطار في الإسماعيلية على مراكز «التل الكبير والقصاصين وأبوصوير وفايد والإسماعيلية والقنطرة شرق وغرب».

ووجّه اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، بتفعيل غرف الطوارئ في جميع المراكز والقرى، وربط الغرف بالشبكة الوطنية للطوارئ، للتحرك حال وقوع أي طارئ خلال الساعات المقبلة.

تحذيرات للمواطنين من سوء الطقس

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ، المواطنين في الإسماعيلية ومدن القناة، من حالة الطقس السيئ التي تتعرض له المنطقة خلال الساعات المقبلة، وسقوط أمطار غزيرة.

وناشدت المواطنين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، وارتداء الملابس الثقيلة حال خروجهم من المنازل، وتقليل السائقين للسرعات حال تحركهم على الطرق بحد أقصى 60 كيلومترًا في الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار طقس الاسماعيلية أمطار الإسماعيلية أماكن سقوط الأمطار أمطار اليوم خلال الساعات

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهبوب رياح نشطة وقوية على السواحل الشرقية والجنوبية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40 عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • من صعدة إلى حضرموت.. أمطار رعدية تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة