فرض التعادل نفسه بين لبنان واليابان 1-1) في اليوم الأول من مسابقة كأس ديفيس التي تقام على الملعب الأول التابع لنادي "سماش سبورتنغ كلوب" في العاصمة المصرية القاهرة ذات الأرضية الترابية.

 

ويحتفظ الفائز في المواجهة بمكانه في المجموعة العالمية الأولى، بينما يهبط الخاسر الى المجموعة العالمية الثانية.

 

وقبل انطلاق المباراة الأولى، أقيم حفل افتتاح رمزي تحدث خلاله رئيس الاتحاد اللبناني أوليفر فيصل.

 

وفي أولى المواجهات، فاز الياباني يوشيهيتو نيشيوكا(مواليد 1995 ومصنف 61 في العالم والمصنف رقم 1 في فريقه) على اللبناني هادي حبيب(مواليد 1998 ومصنف 301 في العالم والمصنف 2 في الفريق اللبناني) 6-3، 6-4 لتتقدّم اليابان 1-0.

 

وفي المباراة الثانية والأخيرة لليوم الجمعة، فرض اللبناني بنجامن حسن(مواليد 1995ومصنف 149 في العالم ورقم 1 في فريقه ) ايقاعه واسقط الياباني يوسوكي واتانوكا(مواليد 1998 ومصنف 102 في العالم ورقم 2 في فريقه) 6-2، 7-6 ليتعادل لبنان واليابان 1-1 مع انتهاء منافسات اليوم الأول.

   

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی العالم

إقرأ أيضاً:

بعد إثبات مقتله.. من هو ميثم العطار الذي زفَّ ارتقاءه حزب الله اللبناني؟

أعلن "حزب الله"، في بيان، أنّه "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد ميثم مصطفى العطار "هادي" مواليد عام 1991 من بلدة شعث في البقاع، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".

وفي وقت سابق من اليوم، استهدفت مسيّرة إسرائيلية رابيد في محيط بلدة شعث.

ويأتي ذلك مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية اليومية على جنوب لبنان والبقاع تزامنًا مع الحرب على غزة منذ أكتوبر 2023، في حين يواصل حزب الله عملياته العسكرية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقعه والمستوطنات في الشمال، وسط التهديدات الإسرائيلية بتوسيع الحرب ضد لبنان.

أعلن "حزب الله" ارتقاءه 

وكانت وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، أن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ عملية اغتيال استهدفت مهندسا كبيرا في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في لبنان.

من هو ميثم العطار؟ميثم العطار مواليد عام 1991.ميثم العطار 33 عامًا.ميثم العطار شعث في البقاع جنوب لبنان.ميثم العطار أحد من قيادات حزب الله.ميثم العطار الاسم الحركي: هادي.ميثم العطار قُتل غِيلة “اغتيالًا” في شمال مدينة بعلبك شرق لبنان.

جدير بالذكر أنَّ حزب الله اللبناني، عادةً لا يذكركامل المهام التي كان مكلفًا بها أحد اعضاءه الذي قُتلوا، ولا يتم ذكر رجتهم أو رتبتهم داخل أمانة المنظمة، ويكتفي بإطلاق درجات أو رتب الشهيد، المجاهد، الارتقاء على طريق القدس، والذي يعد شرفًا لمن قُتل بأيد صهيونية بالقرب من ففلسطين.

مقالات مشابهة

  • بعد إثبات مقتله.. من هو ميثم العطار الذي زفَّ ارتقاءه حزب الله اللبناني؟
  • الشوط الأول.. تعادل سلبي بين سموحة وإنبي
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة إثر تزايد القتال الإسرائيلي اللبناني
  • يورو 2024.. إسبانيا وألمانيا تعادل في الشوط الاضافي الأول
  • يورو 2024.. ألمنيا وإسبانيا تعادل سلبي في الشوط الاول
  • آخر التطورات بجنوب لبنان.. إسرائيل تقصف بالمدافع وحزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة
  • أبي رميا: اميركا وفرنسا معنيتان بالملف اللبناني
  • الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لمباراة الإسماعيلي
  • حزب الله وحماس يبحثان آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف بالصواريخ من لبنان