شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن انخفاض أسعار النفط بفعل مخاوف بشأن الطلب الأميركي، شبكة انباء العراق انخفضت أسعار النفط العالمية، الأربعاء، بعد ارتفاعها في مستهل التعاملات الآسيوية في الوقت الذي .،بحسب ما نشر شبكة انباء العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انخفاض أسعار النفط بفعل مخاوف بشأن الطلب الأميركي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انخفاض أسعار النفط بفعل مخاوف بشأن الطلب الأميركي

شبكة انباء العراق

انخفضت أسعار النفط العالمية، الأربعاء، بعد ارتفاعها في مستهل التعاملات الآسيوية في الوقت الذي توازن فيه الأسواق بين المخاوف بشأن الطلب في الولايات المتحدة وتعهد الصين بدعم النمو الاقتصادي وتراجع الإمدادات الروسية وانخفاض المخزونات الأميركية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا إلى 79.41 دولار للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتاً إلى 75.43 دولار للبرميل.

وقال ليون لي محلل الأسواق لدى سي.إم.سي “هناك الكثير من العوامل الإيجابية بالنسبة لأسعار النفط من زاوية العرض والطلب في الوقت الحالي، وبينما نتوقع انتعاش خام غرب تكساس الوسيط مقتربا من 80 دولارا للبرميل فلا يعني هذا أن السوق تضارب على الصعود لأن موقف البنوك المركزية العالمية الذي لا يميل للتشديد ما زال يمثل تراجعا للرغبة في المخاطرة”.

وأضاف “في ظل التوقعات بأن يرفع الفدرالي الأميركي الفائدة لآخر مرة في يوليو فإن المخاوف بشأن الطلب في الولايات المتحدة التي تحد من مكاسب سعر النفط ستستمر على الأرجح”.

ولا يزال خبراء الاقتصاد قلقين ألا ينخفض التضخم الأميركي بالسرعة الكافية حتى في ظل رفع أسعار الفائدة. وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن التضخم الأساسي، الذي لا يشمل أسعار الغذاء والطاقة، سينخفض بنسبة طفيفة بنهاية العام أو سيظل قرب مستواه الحالي عند أقل قليلا من 5%.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، في ظل استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في لبنان، ، ورغم مخاوف وفرة الإمدادات.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.18% إلى 68.29 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.17% إلى 71.82 دولار للبرميل.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب الأسود على الرغم من مخاوف الأسواق من حدوث وفرة في معروض الخام.

وخلال شهر سبتمبر الماضي، سجلت أسعار النفط خسائر شهرية بنسبة 6.7% لخام “برنت” وبنسبة 6.15% للخام الأمريكي.

فضلاً عن ضعف الطلب الصيني على الذهب الأسود نتيجة الظروف غير المواتية التي تعوق تعافي ثاني أكبر اقتصادات العالم في مرحلة ما بعد الوباء.

لكن التوترات الجيوسياسية المستمرة منذ قرابة عام في الشرق الأوسط وفرت بعض الدعم لأسعار النفط مع امتداد الحرب إلى لبنان واليمن.

وعلى صعيد آخر، قالت وزارة الطاقة الأمريكية أمس الإثنين إنها اشترت 6 ملايين برميل من النفط الخام تسليم مايو 2025 للاحتياطي الاستراتيجي.

وأوضحت أن الكمية المشتراة تضمنت مليوني برميل حصلت عليها من شركة “شل”، و3.5 مليون برميل من “إكسون موبيل”، ونصف مليون من “ماكواير كوموديز تريدنج”، بتكلفة إجمالية بلغت 411 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وتقترب من 77 دولاراً للبرميل
  • النفط يقفز بنحو 2% وسط مخاوف بشأن الإمدادات في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي.. وخام برنت يسجل 75 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بفعل تصاعد الهجمات في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 74.56 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات
  • خام برنت يتكبد أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • استقرار أسعار النفط مع تغلب مخاوف الطلب على مخاوف الشرق الأوسط