نظم مركز النيل للإعلام بطور سيناء لقاء إعلاميا بعنوان "حماية المستهلك والرقابة على الأسواق" وذلك بمقر قاعة مركز مجلس المدينة بالطور ، حاضر خلالها مبروك الغمريني  ، رئيس مجلس مدينة الطور  بمشاركة لفيف من ممثلى الوحدات التابعة للمجلس.

جاء اللقاء في إطار الحملة التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان  - التي تستمر حتى نهاية فبراير - حول دعم المنتج المصري والصناعة المحلية تحت شعار "مستقبل ولادنا في منتج بلدن " تحت رعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي وإشراف الإعلامي عبد الحميد عزب مدير عام إعلام سيناء.


كشف "الغمريني" عن إجراءات تنفيذية سريعة للحد من موجة غلاء الأسعار بصورة مبالغ فيها ، والتي تمثلت في قرار معالي محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ، بمنع خروج الأسماك خارج المحافظة ، والعمل على إقامة معرض دائم بالسوق الحضري بالتنسيق مع الغرفة التجارية ، ويبدأ من 15 فبراير الجاري ليستمر طول العام للحد من تحريك الاسعار بالصور الحالية على أن تكون متباعدة ومناسبة للدخل العام ، كذلك إعادة تشغيل مجزر الفراخ وتوفير بديل بروتيني بأسعار مخفضة ، وأيضا العمل على تشغيل المحلات المغلقة ،  بجانب الحملات الدورية برئاسته على جميع المنافذ للتأكد من الأسعار والمعروض من المنتجات ، ومدى جودتها وصلاحيتها .
وأوضح "الغمريني" أن هناك وفرة في المنتجات متاحة في جميع السلع ، لكن رغبة البعض في التخزين وقلة الضمير والجشع لدى البعض ، جعل الوضع كما تحياه الناس الآن ، الأمر الذي تسعى الدولة للتصدي لهذه الظاهرة والتي ستزول عن قريب .
وقال " الغمريني " إن حملات ضبط أسعار السجائر أتت بثمارها ، لما تعاون المواطن مع الأجهزة الرقابية والتي قامت بدورها لضبط سعر السلعة ، وهذا لن يحدث إلا بتعاون الجميع في الإبلاغ عن سلعة تجاوزت السعر المحدد والمخصص للبيع ، وان  هاتفه متاح لدى الجميع ، خاصة وأنه يحمل الضبطية القضائية.
وفي هذا الصدد ، حث " الغمريني" الجمهور على الإيجابية ، و شراء ما يلزم قدر الحاجة اليومية ، والبعد عن السلوك الشرائي الغير مرغوب فيه ، لأن توابعه الاقتصادية مكلفة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس مدينة طور سيناء حماية المستهلك

إقرأ أيضاً:

إعلامي تابع للانتقالي يكشف تفاصيل أزمة الطائرات الأخيرة في اليمن: الحوثيون أثبتوا أن صواريخهم تمنحهم الانتصار

الجديد برس:

كشف الناشط الإعلامي والصحفي التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، حسين حنشي، تفاصيل أزمة الطائرات الأخيرة في اليمن.

وأفاد حنشي في منشور على منصة “إكس” بأن الأزمة بدأت بقرارات من وزارة النقل وشركة الخطوط الجوية اليمنية التابعة لحكومة عدن، والتي جاءت بتوجيهات أمريكية وبتصعيد من السعودية.

وشملت هذه القرارات بحسب الإعلامي حسين حنشي، منع بيع تذاكر الطيران في مناطق حكومة صنعاء وتوريد الأموال إلى عدن، كجزء من الحرب الاقتصادية للضغط على صنعاء لوقف دعمها لغزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

ورداً على هذه القرارات، أضاف حنشي أن “الحوثيين ردوا بخطف الطائرات، مما دفع الكويت إلى توفير طائرات للشرعية بدعم خليجي وإغلاق مطار صنعاء”، وأمام هذا التصعيد، “أمهل الحوثيون التحالف ثلاثة أيام لتنفيذ مطالبهم، وهو ما أثار ذعراً في صفوف التحالف والشرعية وكل فصائل التحالف من حراس جمهورية وانتقالي، ما أدى إلى إعادة فتح مطار صنعاء وتسليم الطائرات وإعادة الأموال والتذاكر لصالح الحوثيين”.

وأكد حنشي أن الحوثيين أثبتوا أن صواريخهم تمنحهم الانتصار الذي يسعون إليه، حيث قال في ختام منشوره: “من ينكر هذه الحقائق يضحك على نفسه وعلى الشعب”.

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات بين الأطراف المتنازعة في اليمن، وبين صنعاء والسعودية وأمريكا، حيث يسعى كل طرف إلى تعزيز موقفه وإظهار قوته.

ويأتي التصعيد الأخير في إطار الحرب الاقتصادية التي تقودها السعودية بتوجيهات أمريكية، بهدف الضغط على صنعاء لوقف دعمها لغزة. وتعتبر هذه السياسات الاقتصادية العدوانية، بما في ذلك منع بيع تذاكر الطيران وتوريد الأموال إلى عدن، محاولة لإضعاف الحوثيين اقتصادياً ودفعهم للتراجع عن دعم القضية الفلسطينية.

وتأتي هذه الأزمة في وقت حساس، حيث يسعى المجتمع الدولي إلى إيجاد حلول سلمية للأزمة اليمنية، في حين تستمر الولايات المتحدة في وضع فيتو على أي حل شامل، وتشترط السماح بحل بعض القضايا العالقة بين صنعاء والتحالف بقيادة السعودية مقابل وقف صنعاء لدعمها العسكري لغزة ورفع الحظر المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • إعلامي تابع للانتقالي يكشف تفاصيل أزمة الطائرات الأخيرة في اليمن: الحوثيون أثبتوا أن صواريخهم تمنحهم الانتصار
  • مستقبل وطن بالشرقية يُنظم لقاءًا جماهيريًا لاستقبال طلبات الأهالي وحلها
  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • استمرار تدريبات مشروع "1000 بنت 1000 حلم" بمركز التنمية الشبابية بطور سيناء
  • تطوير ورفع كفاءة مداخل مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء
  • إخماد حريق اندلع في أراضي زراعية تابعة لقرية النقير غرب حماة
  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • كامل الوزير يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية