صحيفة الجزيرة:
2024-10-06@04:37:28 GMT

غدا.. مسابقة الخرج للصقور لمدة ٥ أيام

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

الخرج – فهد الموسى
تنطلق في محافظة الخرج صباح غد السبت مسابقة الخرج للصقور والتي تقام وتستمر لمدة خمسة أيام في مخرج 6 بمشاركة عدد كبير من ملاك الصقور.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة المهندس خالد بن عبدالله الزيد أن المسابقة تقام برعاية وإشراف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز محافظ الخرج وبالتعاون مع نادي الصقور السعودي وتنظيم بلدية الخرج.

وأضاف أن اللجنة المشرفة والمنظمة تعمل على أن تكون المسابقة بحجم التطلعات، وتواكب الطموحات ، وتعبِّرُ عن أهمية هواية الصقارة باعتبارها أرث ثقافي واجتماعي وتهدف إلى نقل مفهوم هذه الهواية العربية الأصيلة إلى الأجيال القادمة.

اقرأ أيضاًالمجتمعوكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة إيرلندا لدى المملكة

وبين “الزيد” أن المسابقة ستشهد منافسة في أشواط المسابقة وكذلك سوف تقام من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً فعاليات وأنشطة مصاحبة متنوعة لجميع الفئات العمرية منها التوعوية والترفيهية والثقافية والتعليمية ، وأركان للجهات الحكومية والقطاع الخاص ، وجوائز قيمة للزوار طوال أيام المسابقة.

يذكر أن لجنة المسابقات في مسابقة الخرج للصقور أعلنت بأن المسابقة سوف تشهد 19 شوط مختلفًا كما أعلنت عن استحداث شوط للنخبة مخصص للحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في جميع الفئات بجائزة كبرى عبارة عن سيارة وكذلك تخصيص شوط للصقارين لمن أعمارهم أقل من 15عام.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

لمدة 3 أيام.. طريقة مشاهدة فيلم السرب مجانا على WATCH IT

يعيش المصريون حالة من البهجة، تزامنا مع حلول الذكرى لـ الـ 51 لانتصارات أكتوبر، ولذلك تحرص العديد من القنوات الفضائية والمنصات الرقمية على مشاركتهم الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، من خلال طرح أعمال فنية من شأنها تمجيد جهود الجيش المصري.

وفي هذا الصدد شاركت منصةWATCH IT الرقمية، برومو فيلم «السرب» عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تزامنًا مع الاحتفالات بانتصارات أكتوبر المجيدة يوم 6 أكتوبر الجاري، وسيطر الأكشن على لقطات البرومو حيث تضم لقطات من العمليات الحربية التي قادتها القوت الجوية للقضاء على الجماعات الإرهابية في ليبيا.

فيلم السرب

وعلقت واتش إت على البرومو قائلة: 3 أيام هدية، وذلك عند استخدام بروموكود 6oct73، ويسري هذا العرض لمدة يومين، حيث بدأ العرض منذ أمس الجمعة 4 أكتوبر.

أحداث فيلم السرب

تناول فيلم السرب أحداثا حقيقية لأبطال القوات المسلحة المصرية، حيث دارت أحداثه حول عمل الجهات الأمنية المصرية ضد التنظيمات الإرهابية، والضربة الجوية التي نفذها الجيش المصري في ليبيا ضد تنظيم داعش الإرهابي.

كما يحكي العمل أحداثًا واقعية لملحمة قام بها أبطال القوات المسلحة المصرية في مدينة «درنة» الليبية، بعد ارتكاب أعضاء تنظيم داعش الإرهابي جريمة ذبح 21 مصريًا قبطيًا.

وجسد أحمد السقا، دور ضابط في المخابرات المصرية ينجح في التوغل داخل التنظيم الإرهابي، بينما يظهر كل من النجم آسر ياسين وكريم فهمي والنجم شريف منير ضباط في القوات الجوية المصرية والمسئولين عن تنفيذ المهمة.

أبطال فيلم السرب

شارك في بطولة فيلم السرب عدد من الفنانين أبرزهم: أحمد السقا، كريم فهمي، شريف منير، أحمد حاتم، هند صبري، دياب، آسر ياسين، قصي خولي، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، منى زكي، إسلام جمال، محمود عبد المغني، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

اقرأ أيضاًصلاح عبد الله يسترجع كواليس أحد مشاهده بفيلم «عسكر في المعسكر»

هاني شنودة: اعتزلت أسرتي من أجل التفرغ للموسيقى

مقالات مشابهة

  • لمدة 3 أيام.. طريقة مشاهدة فيلم السرب مجانا على WATCH IT
  • المحكمة الدستورية تُنظم مسابقة وطنية
  • بمشاركة عدد من جرحى الجيش… مسابقة تحدي السباحة الأول للرياضات الخاصة في طرطوس
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية ٢٠٢٤ على مستوى جامعات مصر ويفوز بالمركز الرابع عالمياً
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر