ظهر ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، حيث تحدث قبل المواجهة المرتقبة لفريقه أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز. سيحتضن ملعب "الإمارات" يوم الأحد المباراة بين آرسنال وليفربول في إطار الجولة القادمة من الدوري الإنجليزي.

تصريحات ارتيتا

أكد أرتيتا على تعرض لاعبه توماس بارتي لإصابة جديدة وعدم إمكانية مشاركته في المباريات المقبلة مع آرسنال.

قال أرتيتا: "لسوء الحظ، تعرض توماس لانتكاسة صغيرة قبل بضعة أيام، ولن يكون جاهزًا للمشاركة مع الفريق. لا نعلم مدى فترة غيابه، سواء كانت بضعة أيام أم أسابيع".

وأضاف المدرب: "تجدر الإشارة إلى أن توماس قد واجه مشاكل في الماضي، وهو الآن يواجه إصابة جديدة، مما يشكل قلقًا كبيرًا لأنه لاعب مهم للفريق، ونحن فقدناه لفترة طويلة بسبب الإصابات المتكررة".

وتحدث أرتيتا أيضًا عن العلاقة بين بن وايت وزينشينكو بعد المباراة الأخيرة، حيث تجادلا في نهاية المباراة التي فاز فيها آرسنال على نوتنجهام فورست. قال: "إنهما كانا في نفس المنزل في الأيام القليلة الماضية، وهذا يظهر العلاقة الجيدة بينهما".

سليمان يصرح: ناصر ماهر أصر على الانتقال إلى الزمالك وهؤلاء ساعدوا في حسم صفقة الأسود "أبو تريكه الزمالك".. ناصر ماهر يفاجئ عبد الله السعيد بتصرف مثير وهذا سبب رحيل عبد المنصف

وبخصوص عدم تعاقد آرسنال مع مهاجم في فترة الانتقالات الشتوية، أوضح أرتيتا: "أحب لاعبي الفريق وأثق في قدرتهم على تسجيل الأهداف، ونعتقد أننا سنكون في المقدمة".

وتعليقًا على رحيل لينو سوزا، قال أرتيتا: "كان قرارًا من النادي، وكان لديه وضع خاص في عقده، واعتبر النادي أن هو القرار الأمثل، ونحن ندعم هذا القرار".

وفيما يتعلق بإعطاء فرص للاعبي الأكاديمية، أشار أرتيتا: "نرغب بالتأكيد في توفير الفرص للشبان، ولكن يجب عليهم أن يكتسبوا المهارات اللازمة في الأكاديمية لتحقيق ذلك".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ليفربول ارسنال ليفربول وأرسنال الدوري الانجليزي البريميرليج

إقرأ أيضاً:

الصحة ترد على جدل “علاج الأورام”: سنحقق في القضية، والشركات الموردة مسجّلة منذ 2014

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية عزمها تشكيل لجنة تقصٍّ متعددة التخصصات لمتابعة مصدر الشكوى المتعلقة بـ(توريد أدوية أورام غير ذات جودة) وحصر الأودية المستخدمة بأرقام التشغيلات الخاصة.

جاء ذلك عقب رفض اللجنة العلمية بمعهد أورام مصراتة أدوية جرى توريدها من (الهند، تركيا، قبرص، مالطا) بحجة أنها غير معروفة لديهم وأن بعض المرضى قد تطورت حالتهم المرضية بعد استخدامهم لها في وقت سابق عن طريق الشركات الخاصة إلى جانب ظهور أعراض جانبية “أقوى من السابق”، ناصحةً بتوريد الأدوية من شركات معروفة عالميا.

وردا على بيان اللجنة، أعربت وزارة الصحة عن استغرابها بسبب “عدم اتباع اللجنة العلمية الطرق العلمية والمهنية الصحيحة خلال إبلاغ قسم اليقظة الدوائية عبر نماذج التبليغ المعدة لذلك”.

ونفت الوزارة تلقيها أي خطابات من الهيئة الوطنية لعلاج الأورام، تفيد بتطور المرض لدى بعض المرضى نتيجة استخدامهم أصنافا دوائية معينة أو ظهور أي أعراض جانبية على المرضى نتيجة استخدام أصناف دوائية معينة.

وقالت الوزارة “يجب تقديم تقرير دقيق يتضمن الأعراض السابقة والأعراض الحالية لتتم المقارنة بينهما، وإلا فإن هذا الأمر لا يمكن فهمه سوى أنه تصعيد إعلامي غير مسؤول يدخل في محل شبهة إثارة الفوضى والتشكيك في المؤسسات العامة”.

وفيما يخص كونها “شركات مجهولة”، ردّت الوزارة بأن “بعض الشركات الواردة في الكتاب مسجلة لدى وزارة الصحة منذ أكثر من 10 سنوات (2014) وهذه الشركات تعد من الشركات التي تعتمد عليها ليبيا لشراء أدوية مرضى (الأيدز، والتهاب الكبد الوبائي) منذ سنوات”

وأشارت الوزارة إلى أنه “لم يحدث تجريب هذا الدواء من قبل المرضى بطريقة خاصة، إذ نفت الشركات للوزارة قيامها بتوريد أي كمية من الأدوية للقطاع الخاص في ليبيا.

المصدر: وزارة الصحة

وزارة الصحة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أرتيتا يستقر على تشكيل أرسنال لمواجهة أتلانتا اليوم بدوري الأبطال
  • دوري أبطال أوروبا.. برشلونة ضيفا على موناكو وآرسنال يواجه أتالانتا
  • بوروسيا دورتموند يسقط كلوب بروج بثلاثية رائعة في دوري الأبطال
  • الصحة ترد على جدل “علاج الأورام”: سنحقق في القضية، والشركات الموردة مسجّلة منذ 2014
  • رئيس الوزراء يدلي بتصريحات تليفزيونية بعد قليل
  • صافرة مصرية تدير مباراة دياراف وراسينغ كلوب في الكونفدرالية
  • شركة “بلاك ايغلز” تندد بتصريحات هشام بوعود وتتوعده بإجراءات قانونية
  • مدرب الشارقة: هدفنا اللقب الآسيوي
  • الدفاع عن الحضارة تنشر 20 صورة بتلفيات في قصر محمد علي بشبرا.. والآثار: سنحقق
  • بروزوفيتش يتعرض لإصابة قوية في مباراة الشرطة