الوطن:
2024-07-04@01:58:28 GMT

خريطة سقوط الأمطار في 10 محافظات غدا.. ثلوج ورياح

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

خريطة سقوط الأمطار في 10 محافظات غدا.. ثلوج ورياح

تشهد حالة الطقس غدا في المحافظات فرص سقوط أمطار مع ثلوج على بعض المناطق، مع انخفاض كبير في درجات الحرارة، إذ سجلت الصغرى في بعض مدن القاهرة الكبرى من 6 إلى 7 درجات مؤوية، مع نشاط للرياح، على أن يكون الطقس باردا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل إلى الدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وشديد البرودة في الصباح الباكر على كافة أنحاء الجمهورية، جاء ذلك طبقاً لبيان غرف العمليات المركزية في المحافظات.

سقوط أمطار على 10 محافظات

وتشهد حالة الطقس غدا سقوط أمطار على 10 محافظات «البحيرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، مطروح، دمياط، بورسعيد، الدقهلية، البحر الأحمر، الغربية، المنوفية»، وتشهد شمال سيناء فرص تساقط الثلوج بالإضافة إلى سانت كاترين إذ تنخفض درجة الحرارة أقل من صفر درجة مؤوية.

حالة الطقس غدا في المحافظات 

وتتأثر الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية التي تربط بين القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية بظاهرة الشبورة المائية الكثيفة وسط تحذيرات للمواطنين والمسافرين بتوخي الحذر أثناء القيادة.

فيما يتعلق بحركة الأمواج في البحر المتوسط، تكون معتدلة يتراوح ارتفاعها من متر ونصف إلى مترين، وفي البحر الأحمر تكون معتدلة يصل ارتفاعها إلى متر ونصف.

درجات الحرارة في المحافظات غداً 

وعن درجات الحرارة في المحافظات غداً السبت جاءت كالآتي

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 17 درجة والصغرى 9 درجات

السواحل الشمالية الغربية العظمى 17 درجة والصغرى 8 درجات 

السواحل الشمالية الشرقية العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجات

جنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 13 درجة

شمال الصعيد العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجات 

جنوب الصعيد العظمى 20 والصغرى 8 درجات

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس غدا حالة الطقس فرص سقوط الأمطار خريطة سقوط الأمطار حالة الطقس في مصر فی المحافظات درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة غدا الأربعاء، مع توقعات بتعرض البلاد لظاهرتين جويتين تسيطران على معظم الأنحاء.

ظواهر جوية تضرب البلاد

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد، تضرب رياح معتدلة أغلب أنحاء البلاد، بينما تكون معتدلة نشطة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

كما ترتفع نسب الرطوبة على معظم أنحاء البلاد، لتصل إلى 90% على السواحل الشمالية، وتتراوح بين 70 و85% ليلا على القاهرة الكبرى، بينما تتراوح بين 25 و60% على محافظات الصعيد.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد غدا الأربعاء طقسًا شديد الحرارة رطبًا نهارًا على معظم الأنحاء، حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة غدا كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 33 درجة والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة على محافظات الصعيد وسيناء
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة