أعلنت ادارة الحوار الحوار الوطني عن تلقي مقترحات المرحلة الثانية إلكترونيا مع استئناف فعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية، موضحة أن يمكن المشاركة بالآراء والمقتوحات مكتوبة في كافة موضوعات ولجان الحوار الوطني وخاصة الملف الاقتصادي الذي سيكون له أولوية المناقشات في الفترة المقبلة حتى 11 فبراير 2024، ليتم عرضها ومناقشتها لبناء توافق وطني لتعزيز المساحات المشتركة بين الجميع.

مقترحات المرحلة الثانية من الحوار الوطني

يأتي ذلك في إطار المساحات المشتركة التي أوجدها الحوار الوطني، من أجل الوصول إلى الأفضل، فالوطن يحتاج إلى كل رأي ورؤية.

وأشارت إدارة الحوار إلى انه يمكن إرسال المقترحات مكتوبة من من خلال وسائل الاتصال الآتية:

واتساب: +201025521555+201093888833

البريد الإلكتروني: ‏national.dialogue@nta.eg

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحوار الوطني اليوم استئناف الحوار الوطني السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

اكتمال المرحلة الثانية من دراسةالإمارات لمحاكاة الفضاء

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، اليوم، عن اكتمال المرحلة الثانية من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء، التي شارك فيها الإماراتي شريف الرميثي، وذلك ضمن أبحاث محاكاة مهمات الاستكشاف البشرية "هيرا". أكد المركز أن الرميثي، رفقة أعضاء الطاقم الذي يضم كلا من جيسون لي، وستيفاني نافارو، وبايومي ويجيسيكارا، خرج من مجمع "هيرا" اليوم في تمام الساعة 2:20 صباحاً بتوقيت الإمارات.

يأتي ختام المرحلة الثانية من الدراسة عقب قضاء الرميثي 45 يوماً داخل مجمع "هيرا"، الذي يُعد موطناً فريداً من 3 طوابق مُصمم لتمكين العلماء خلال هذه المهمة التناظرية، من دراسة كيفية تكيف أفراد الطاقم مع العزلة والحبس والظروف البعيدة عن الأرض، من خلال تكرار الظروف الشبيهة بالفضاء على الأرض.

وأجرى طاقم الدراسة أبحاثا علمية وتشغيلية طوال محاكاة مهمتهم إلى كوكب المريخ، بما في ذلك "المشي" على سطح الكوكب الأحمر باستخدام الواقع الافتراضي. كما واجهوا تأخيرات متزايدة في الاتصالات وصلت إلى 5 دقائق مع مركز التحكم في المهمة أثناء اقترابهم من المريخ.

وبعد خروجهم، سيبقى الطاقم في مركز جونسون للفضاء لمدة 7 أيام. وخلال هذه الفترة، سيقوم بملء استبيانات ما بعد المهمة والمشاركة في مناقشات مع مديري وعلماء"هيرا"، إضافة إلى تقديم البيانات اللازمة للدراسات المتعلقة بديناميكيات الطاقم وصحتهم.

وأعرب سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، عن فخره باكتمال المرحلة الثانية قائلاً: "إنجاز هذه الدراسة يمثل نقلة نوعية في رؤيتنا لاستكشاف الفضاء. المحاكاة على الأرض ضرورية لإعداد رواد الفضاء لمهمات طويلة الأمد. برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء، بالتعاون مع وكالة ناسا، يعكس التزامنا بالبحث العلمي وترسيخ مكانة الإمارات في مجال الفضاء".

أخبار ذات صلة اليوم.. الرميثي يغادر مجمع أبحاث هيرا في «ناسا» 4 اختبارات بيئية على «MBZ-SAT»

أضاف عدنان الريس: "مشاركتنا سمحت بتضمين أهدافنا ضمن الأبحاث الشاملة للمهمات البشرية، ما يعزز استعدادنا للمهمات المستقبلية للقمر والمريخ".

شارك شريف الرميثي تجربته قائلاً: "كانت تجربة رائعة، واجهنا تحديات عيش مماثلة للفضاء، وفخور بتمثيل الإمارات في هذا الجهد الدولي".

تتكون ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء من 4 مراحل مختلفة، وتشمل إجراء 18 دراسة حول صحة الإنسان. وتهدف التجارب التي تجرى على الأرض إلى تقييم الاستجابات الفسيولوجية والسلوكية والنفسية لأفراد الطاقم في بيئة مشابهة لما سيواجهه رواد الفضاء في رحلة إلى المريخ. بالإضافة إلى الجهود الدولية، تُساهم كل من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والجامعة الأميركية في الشارقة بـ 6 دراسات في مجالات متنوعة.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الدراسة الثانية لبرنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء انتهت في 11 مارس 2024، بينما ستبدأ المرحلتان الثالثة والرابعة في 9 أغسطس 2024 و1 نوفمبر 2024 على التوالي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تتضمن أموالاً وحوافز.. هل ستساعد أربعة مقترحات برلمانية على حل ازمة السكن؟
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • اكتمال المرحلة الثانية من دراسةالإمارات لمحاكاة الفضاء
  • تأمين ”قصير الأجل“ لمركبات المسافرين عبر جسر الملك فهد إلكترونياً فقط
  • زيلينسكي يعلن عن اقالة قائد القوات المشتركة الأوكرانية
  • ماكرون يعلن استعداده لإجراء محادثات مع بوتين
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية رفضها حضور لقاء القاهرة
  • "فتح" تحمّل "حماس" مسؤولية "إفشال" جميع الحوارات السابقة
  • وزارة البيئة تعقد حوارًا وطنيًا حول المسئولية المشتركة لتنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة