حقّق طلاب وطالبات المملكة 9 جوائز كبرى وجوائز خاصة في منافسات المعرض الدولي العلمي ”تايسف 2024“ والمقام في العاصمة التايوانية تايبيه خلال الفترة من 28 يناير إلى 2 فبراير.
وفاز الطلاب والطالبات بمراكز متقدمة في منافسة مع أكثر من 600 طالباً وطالبة من 27 دولة من طلبة التعليم العام بالمرحلتين المتوسطة والثانوية.

جوائز كبرىفاز طلبة المملكة ب 7 جوائز كبرى بحصولهم على مراكز متقدمة من الثاني إلى الرابع في مجالات الهندسة، والهندسة البيئية، والطب والحياة، والكيمياء وعلوم الأرض والبيئة، بالإضافة إلى جائزتين خاصتين في الإنجاز في مجالي الفيزياء والفلك، وفي علوم الحاسب.
أخبار متعلقة رئيس المكتب التجاري السعودي في تايبيه يستقبل الطلاب المشاركين في منافسات "TISF2024"طلاب وطالبات المملكة يشاركون بـ 7 مجالات في "تايسف 2024"صور| بمشاركة 180 طالباً وطالبة.. انطلاق أولمبياد "إبداع 2024"حيث حققت الطالبة كادي جمال البوعبيد، من مدارس الأنجال بإدارة تعليم الأحساء، المركز الثاني في مجال الهندسة، والطالبة غلا تركي المعبدي، من الثانوية الخامسة بإدارة تعليم جازان، المركز الثاني في مجال الهندسة، فيما حققت الطالبة يارا عبدالله الوادعي، من مدارس منارات الرياض بإدارة تعليم الرياض، المركز الثالث في مجال الهندسة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طلاب وطالبات المملكة يحققون 9 جوائز بمنافسات ”تايسف 2024“ في تايوان
وحققت الطالبة أريج عبدالله القرني، من مدارس البتول بإدارة تعليم مكة، المركز الثالث في مجال الطب والحياة، وحققت الطالبة نورة ماجد القرعاوي، من مدارس الجامعة بإدارة تعليم المنطقة الشرقية، المركز الثالث في مجال الكيمياء.
وحصل الطالب عبدالله فهد العتيبي، من ثانوية ابن النفيس بإدارة تعليم الخرج، على جائزة المركز الثالث في مجال الهندسة، والطالب سالم عويض الصاعدي، من ثانوية الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بإدارة تعليم المدينة المنورة، على المركز الرابع في مجال علوم الأرض والبيئة.جوائز خاصةفي الجوائز الخاصة حصل الطالب أحمد علي المير، من مدارس الجامعة بإدارة تعليم الشرقية، على جائزة خاصة في الإنجاز في مجال الفيزياء والفلك، كما حصلت الطالبة جوري سلطان البصيلي، من مدارس التربية النموذجية بإدارة تعليم الرياض، على جائزة خاصة في الإنجاز في مجال علوم الحاسب، وتمنح الجوائز الخاصة للفائزين بها وفق معايير ومقاييس خاصة من جامعات ومراكز ومعاهد بحثية.
ويقام المعرض الدولي العلمي ”تايسف 2024“ سنوياً في مدينة تايبيه برعاية وزارة التعليم في تايوان، وبتنظيم من مركز تايوان الوطني لتعليم العلوم للتنافس بين طلبة التعليم العام للمرحلتين المتوسطة والثانوية في المشاريع والأبحاث والابتكارات العلمية ضمن عدة مجالات متنوعة ومختلفة للدول المشاركة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري جدة تايسف 2024 تايوان السعودية التعليم بالمملكة المرکز الثالث فی مجال فی مجال الهندسة بإدارة تعلیم من مدارس

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| غدًا.. امتحان اللغة الأجنبية الأولى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى غدًا الثلاثاء الموافق 2 يوليو القادم 2024.

وأدى أمس الأول طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالي عدد (516918) طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ بإجمالي عدد  (192596) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الامتحان بمادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء) بإجمالي عدد (1646) طالب وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) لإجمالي عدد (255) طالب وطالبة.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 5 حالات غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة مغاغة بمحافظة المنيا، وطالب آخر بلجنة بإدارة جهينة بمحافظة سوهاج، وذلك خلال نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة الفيزياء الشعبة العلمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الهاتف المحمول.  
وفيما يتعلق بامتحان مادة التاريخ الشعبة الأدبية، تم ضبط طالب بإدارة الباجور بمحافظة المنوفية من خلال كاميرات المراقبة بغرفة العمليات المركزية خلال قيامه باستخدام جهاز هاتف محمول وسماعة أذن أثناء الغش الإلكتروني ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان، وطالب آخر بلجنة بإدارة زفتى بمحافظة الغربية، وطالب آخر بلجنة بإدارة حدائق القبة بمحافظة القاهرة باستخدام جهاز هاتف محمول، ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان.

وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، وسماعة الأذن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

كما تم ضبط الورقة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة، وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  بإحالة الواقعة بالكامل للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسئولين عن الواقعة.

مقالات مشابهة

  • مدارس تمريض القليوبية 2024.. الاختبارات وقواعد القبول
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا
  • توافد طلاب الثانوية العامة علي لجان الامتحانات بالبحيرة
  • فتح باب التقديم على مدارس التمريض اليوم.. الشروط والأوراق المطلوبة