استقبل اعضاء كتلة "تحالف التغيير" النواب، النائبة في البرلمان الإسباني عن الحزب الإشتراكي الحاكم الدكتورة هنا جلّول، في مجلس النواب، بحضور رئيس الوحدة السياسية في حزب "خط أحمر" المحامي محمود الناطور والمنسق العام للحزب عاصم حمزه.

 

وعبّر أعضاء الكتلة عن تقديرهم واحترامهم لموقف إسبانيا التي تساند الشعب الفلسطيني وسكان غزة، وحيوا جهود القوات الإسبانية في اليونيفيل المتواجدة في الجنوب، آملين أن "يشكل الموقف الإسباني دافعا لباقي الدول الأوروبية لايجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية على أساس الدولتين".

 

وتطرقوا إلى آخر المستجدات في لبنان وبحثوا مع النائبة الإسبانية في الحلول الممكنة والتي يمكن أن يساهم فيها المجتمع الدولي، مشددين على "تمسكهم بتطبيق الدستور من أجل انتخاب رئيس للجمهورية من دون أي مساومة لمصلحة الفريق الذي يعطّل المسار الديمقراطي".

 

وشددت جلول على أهمية السلام في غزة والمنطقة، مؤكدة على موقف إسبانيا "الداعم للسلام والذي تسعى إليه في جميع المحافل"، مبدية استعدادها لتقديم "كل المساعدة الممكنة للبنان والتواصل مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز المنفتح على قيام مبادرات تجاه لبنان".

( الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله

زنقة 20 ا أنس أكتاو

رفض طيار إسباني تطبيق حكم محكمة إسبانية بإعادة مغربي إلى المملكة يدعي أنه “ناشط صحراوي” بعد رفض السلطات القضائية الإسبانية طلب اللجوء في البلد الإيبيري لعدم اقتناعها بدعواه التي يزعم فيها أن حياته في خطر بالمغرب.

ولم تتمكن السلطات الإسبانية من ترحيله اليوم الجمعة إلى المغرب بعد رفض قائد الطائرة صعوده على متن الطائرة معتبرًا أن ذلك “غير آمن”.

ووفقًا لمصادر شرطية أبلغت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (EFE)، فإن الشاب صعد إلى الطائرة المتجهة إلى طنجة التابعة لشركة “طيران العربية” برفقة رجال الأمن، لكن الطيار رفض إدخاله لاعتباره أن الرحلة لن تكون آمنة بوجوده.

وعاد الشاب البالغ من العمر 23 عامًا إلى مرافق غير المقبولين في مطار بلباو، حيث سيبقى حتى يوم غد السبت، حيث سيتم محاولة ترحيله مرة أخرى إلى المغرب.

ونقل الشاب، الذي كان محتجزًا في المطار لمدة 12 يومًا، إلى المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم نتيجة إضراب عن الطعام بدأه للتنديد بما سماه “الخطر الذي يواجهه من الترحيل”، ولكنه خرج من المستشفى بعد بضع ساعات.

وكانت المحكمة الوطنية الاسبانية قد رفضت أمس الخميس التدبير الوقائي الذي طلبته منظمة “زيهار إرفوكسيتوك” (Zehar Errefuxiatuek) الداعمة للبوليساريو في طعن كان يهدف إلى منع ترحيل الشاب إلى المغرب.

ووفقًا لما صرح به المحامي ورئيس المنظمة، خافيير غالبارسورو، لراديو “إوسكادي”، فإنهم لا يطلبون الاعتراف بوضع اللاجئ، بل السماح له بالدخول لتقديم بقية الأدلة التي يمكن أن تثبت أو تنفي حقيقته كلاجئ.

وأشار غالبارسورو إلى أن قرار المحكمة الوطنية غير قابل للطعن، وانتقد اتخاذ القرار “بسرعة قياسية دون أي تبرير قانوني مقنع”. وأوضح أن المحامين والمنظمة يدرسون اتخاذ إجراءات أخرى لمنع ترحيله “الظالم بوضوح والذي لا يتماشى مع قانون اللجوء أو اتفاقية جنيف”، على حد قوله.

مقالات مشابهة

  • استقالة عبلة الألفي من عضوية «النواب» بعد اختيارها نائبا لوزير الصحة
  • موراتا يثير «ضجة» في إسبانيا!
  • موراتا يلمح بالاعتزال عقب انتهاء منافسات يورو 2024
  • في نتيجة صادمة لجولة الإعادة.. توقعات بفوز تحالف اليسار بأكبر كتلة في البرلمان الفرنسي
  • إسبانيا.. تطوير تقنية جديدة لقياس كتلة المادة المظلمة في المجرات
  • رئيس وزراء إسبانيا: نحن خط الدفاع الأخير أمام اليمين المتطرف
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • تحالف حسم:الموقف ما زال معقداً في شأن انتخاب رئيس البرلمان الجديد
  • بعد اختيار النائبة عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة.. 4 شروط لتعيين بديل لها بمجلس النواب (تعرف عليها)
  • إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله