عربي21:
2024-07-06@08:47:00 GMT

مقتل 24 مسلحا برصاص الجيش الباكستاني قبيل الانتخابات

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

مقتل 24 مسلحا برصاص الجيش الباكستاني قبيل الانتخابات

أعلن الجيش الباكستاني، اليوم الجمعة، مقتل 24 مسلحا برصاص جنوده في إقليم "بلوشستان" جنوب غرب البلاد، وذلك قبيل الانتخابات العامة المقررة بعد أسبوع.

وأشار الجيش الباكستاني في بيان، إلى أن أربعة من عناصر إنفاذ القانون ومدنيين اثنين قتلوا أيضاً، وسط رفع السلطات حالة التأهب مع تصاعد أعمال العنف في المناطق الحدودية.



ومن المقرر أن يتم إجراء الانتخابات العامة في باكستان يوم الخميس المقبل.

وكان الجيش الباكستاني أكد الثلاثاء الماضي، أن مجموعة مسلحة تضم انتحاريين هاجمت منطقتين في إقليم "بلوشستان، فيما أعلنت أبرز الجماعات الانفصالية في الإقليم، وهي جماعة جيش تحرير بلوشستان، مسؤوليتها عن الهجوم.



ويحد بلوشستان أفغانستان شمالا وإيران غربا وله خط ساحلي طويل على بحر العرب، ولديه أكبر حقل للغاز الطبيعي في باكستان، كما يعتقد أنه غني بالكثير من الاحتياطيات غير المكتشفة، إلى جانب الذهب الذي زاد إنتاجه خلال السنوات الأخيرة.

ويحتل إقليم بلوشستان موقعا رئيسيا في الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني الضخم الذي تبلغ تكلفته مليارات الدولارات، وهو جزء من مبادرة البنية التحتية الضخمة (الحزام والطريق) التي أطلقها الرئيس شي جين بينغ.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الجيش الباكستاني بلوشستان الانتخابات باكستان قتلى الجيش الانتخابات بلوشستان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الباکستانی

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. توزيع ورود على الطلاب قبيل بدء الامتحان في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اتحاد طلاب مدارس إدارة دمياط التعليمية بتوزيع باقات من الورود وهدايا مصنوعة يدويا على طلاب الثانوية العامة قبيل دخول اللجان صباح اليوم السبت قبيل بدء امتحان مادتي  الكيمياء والجغرافيا حيث قاموا بالتواجد أمام كلا من مدرسة دمياط الثانوية العسكرية بنين واللوزي الثانوية بنات وتوزيع باقات ورود لتشجيع الطلبة وكسر حالة الرهبة قبيل دخول الامتحان.


وقام أعضاء الاتحاد بلقاء الطلاب قبيل بدء اللجان وفتحها وتوزيع هدايا مصنوعة يدويا وسط حالة من البهجة قاموا بنشرها  أمام اللجان .
 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت علي الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات داخل لجان الامتحانات، وأشارت أن أي طالب يتورط في الغش سوف يحرم من أعمال الامتحانات كما سيتم إحالة جميع الوقائع إلى الجهات المختصة لأعمال شئونها، مؤكدة أن الوزارة سوف تحرص بشكل كبير من خلال رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والآمان للطلاب للإجابة عن الأسئلة بكل هدوء.

وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتعاون مع الملاحظين من خلال تسهيل إجراءات أعمال التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط مع انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تدخل صمتها الانتخابي قبيل جولة الحسم التشريعية
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع ورود على الطلاب قبيل بدء الامتحان في دمياط
  • مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء
  • أسرة "مساعد طبيب" ترفض عرضا من "دفاع شبوة" بشأن قضية مقتل نجلها
  • مقتل مساعد طبيب برصاص قوات دفاع شبوة في حاجز تفتيش بعتق 
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • 7 طلقات أنهت حياته.. مقتل جزائري برصاص ضابط شرطة فرنسي
  • مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق
  • مقتل مواطن برصاص نقطة عسكرية بمدخل عتق
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين