صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@05:38:01 GMT

أمطار على الدولة

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي)
هطلت أمطار اليوم متفاوتة الشدة على العاصمة أبوظبي ومعظم مناطق الدولة، ورياح نشطة إلى قوية السرعة والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ويصل ارتفاع الموج 10 قدم في العمق وتستمر حتى يوم الأحد.
رياح نشطة السرعة والبحر مضطرب الموج في بحر عمان ويصل ارتفاع الموج 7 قدم في العمق حتى غد السبت.

حيث  تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وتيار هوائي غربي مع تدفق كميات من السحب من جهة الجنوب الغربي، وغائم جزئي إلى غائم أحياناً على بعض المناطق خاصة الغربية والساحلية وتمتد على المناطق الشمالية مع سقوط أمطار.
وبلغت أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة هذا اليوم 31.1 درجة مئوية في أم الزمول (العين) الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وتعمق المنخفض الجوي العلوي تدريجياً لليوم الثاني، حيث ازدادت كميات السحب على مناطق متفرقة ويتخللها السحب الركامية خاصة على المناطق الشمالية وبعض المناطق الشرقية والساحلية يصاحبها سقوط أمطار على فترات مع انخفاض في درجات الحرارة. 
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يشهد طقس الغد السبت: "انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتقل السحب يوم السبت"، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية يوم الجمعة معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة، والبحر  مضطرب إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومضطرب في بحر عمان.
وشملت مناطق هطول أمطار الخير في أبوظبي العجبان ومناطق متفرقة من العاصمة، وجزيرة الحديريات والفلاح والشامخة، ومدينة خليفة، وجزيرة أبوظبي ومصفح والوثبة، ومدينة شخبوط، والشوامخ، وبني ياس، ومدينة محمد بن زايد، وجزيرة أبو الأبيض.
وبالظفرة هطلت على المرفأ وطريف، وغياثي وحبشان، وشارع الشيخ خليفة بن زايد الدولي والرويس،
في بمدينة العين، هطلت على الساد والعامرة،  وفلج هزاع، والشويب، والفوعة، والشويب وزاخر، ناهل وسويحان.
في الشارقة، هطلت على مطار الشارقة الدولي وكلباء وخورفكان والذيد، ودبا الحصن، ووادي شيص، وفلي، وأذن.
في دبي، هطلت على جبل علي وحتا ومناطق متفرقة. وفي أم القيوين، على الراشدية، وبياته، ومسافي، وفلج المعلا. وفي رأس الخيمة، هطلت الأمطار على وادي العيم وشوكة، وضاية،  وحبحب، ومطار رأس الخيمة الدولي. وفي الفجيرة، هطلت على مطار الفجيرة الدولي، ويبسة، ودبا، والحنية، شرم، العقة، والباحة.

أخبار ذات صلة توقعات بسقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غداً "الأرصاد" يكشف توقعاته لحالة الطقس خلال اليوم

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هطول أمطار الطقس في الإمارات هطلت على

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين.. استمرار الأمطار والسيول على أجزاء من المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.
في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة، مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، كذلك باتجاه خليج العقبة.

أخبار متعلقة 7 مناطق.. أماكن الرياح والأتربة المثارة اليوم الاثنين"الأرصاد" يوضح جهود المملكة لتعزيز القدرة على مواجهة التغيرات المناخية

ارتفاع الموج: من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، كذلك باتجاه خليج العقبة.

يصاحبها تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.. #المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من رياح شديدة وأتربة مثارة على هذه المناطق اليوم الاثنين
للتفاصيل | https://t.co/oDQRvqogFw#حالة_الطقس | #الأرصاد | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/I4UPIyzl4C— صحيفة اليوم (@alyaum) September 15, 2024

حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، كذلك باتجاه خليج العقبة.

الخليج العربي

الرياح السطحية: شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، تتحول مساء إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والاوسط.

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.

حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • حتى مساء الغد.. هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة
  • فرص لهطول أمطار متفرقة على سلسلة جبال الحجر
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق
  • طقس الاثنين: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس الاثنين.. استمرار الأمطار والسيول على أجزاء من المناطق
  • حتى 8 مساءً.. أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية الممطرة اليوم على مناطق الجنوب والشمال الغربي
  • تنبيه من أمطار على المدينة المنورة.. حتى هذا التوقيت
  • طقس السعودية.. هطول أمطار متوسطة على جازان
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة