البوابة نيوز:
2024-06-26@19:35:12 GMT

ساندرا نشأت.. قليل من الأعمال كثير من الإبداع

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

تحتفل المخرجة ساندرا نشأت اليوم بذكرى عيد ميلادها، وهي التى على صغر رحلتها الفنية السينمائية  من حيث عدد الأعمال، إلا أنها رسخت فى قلوب الجماهير طابع وبصمة إخراجية خاصة بها، واقتحمت عالم الأفلام التشويقية والنهايات المفاجئة التى حققت نجاحاً كبيراً مع الجمهور.

البداية أمام العملاق يحيى الفخراني

بدأت المخرجة ساندرا نشأت أولى تجاربها السينمائية، من خلال فيلم "مبروك وبلبل"، بطولة الفنان القدير يحيي الفخراني والفنانة دلال عبدالعزيز، لكن المخرجة الشابة العنيدة قدمت العمل كله من خلال أداء إخراجي "وان شوط"، وهو تحدى كبير لمخرجة فى أولى تجاربها السينمائية.

وأكدت ساندرا فى لقاء تلفزيونى لها أنها ندمت على هذا الإصرار، وأنها كانت فى مرحلة من العند ومحاولة إثبات الذات، ولم تستجب لأحد ممن نصوحها بالعدول عن تلك الطريقة.

الميلاد الفنى لتوأمة فنية مع عز

كونت ساندرا نشأت مع الفنان أحمد عز توأمة فنية حققت نجاحاً كبيراً مع الجمهور، وقدمت سلسلة كبيرة من الأفلام السينمائية الناجحة، وإستطاعت أن تقدم الفنان أحمد عز خير تقديم، وذلك من خلال الفيلم السينمائي "ملاكى اسكندريه"، والذى ينتمى لنوعية افلام الأكشن الذهنى والغموض والجريمة، ويعتبر الفيلم نقله فنية وإخراجية لتلك النوعية من الأفلام، حيث إستطاعت ساندرا أن تغازل عقول الجماهير من خلال كل تفاصيل الإخراج، وأن يعيش معها كل من شاهد الفيلم نفس الحالة الخاصة للأبطال، ولتتوالي الأعمال الفنية مع النجم احمد عز.

أعمال فنية قليلة "الكسل حرم الجمهور من موهبتها"

كشفت المخرجة ساندرا نشأت عن سبب تغيبها عن الأعمال الفنية لسنوات، رغم كل النجاحات التى حققتها من خلال أعمالها السينمائية القليلة، إلا أنها إعترفت بأنها "كسولة"، وأن الكسل مثل عائق كبير أمام طموحاتها الإخراجية، وتسطير تاريخ سينمائي يليق بحجم موهبتها وسط أبناء جيلها، إلا أنها تراجعت عن المشهد الفنى لسنوات طويلة بسبب كسل فنى منها للتواجد بالمكانة التى تليق بها.

أبرز أعمالها الفنية
بدأت المخرجة ساندرا نشأت بالتدريب من خلال الفيلم السينمائي "الراقصة والسياسي"، للمخرج الكبير سمير سيف، وبطولة النجمه نبيلة عبيد والذى حقق نجاح كبير، ويعتبر من الأعمال الفنية الهامة لمخرج من أهم مخرجى السينما المصرية، ثم إنتقلت إلى مرحلة مساعد مخرج فى فيلم "مرسيدس"، للمخرج القدير يسرى نصرالله بطولة الفنانة يسرا، وكانت البداية في فيلم "مبروك وبلبل"، ثم توالت الأعمال السينمائية من خلال الكثير من الأعمال السينمائية الناجحة مثل "ملاكى اسكندريه، الرهينة، حراميه فى تايلاند، المصلحة، مسجون ترانزيت".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ساندرا نشأت المخرجة ساندرا نشأت أحمد عز سينما من خلال

إقرأ أيضاً:

سميحة أيوب: استكفيت من الأعمال الفنية وما يعرض عليٌ دون المستوى

طمأنت الفنانة سميحة أيوب، جمهورها على حالتها الصحية، قائلة:"أنا الحمد لله كويسة وبخير وبشكر كل الناس على محبتهم ليا".

 

تصريحات سميحة أيوب 

 

وتابعت سميحة أيوب، خلال مداخلة تلفزيونية في برنامج "تفاصيل"، مع الإعلامية نهال طايل، عبر فضائية "صدى البلد2"، أنها سعيدة للغاية بعد تكريمها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة تنظر للفنانين نظرة عظيمة لأنهم يقدمون دور تنويري، ومصر أم الدنيا.

 

وأشارت سميحة أيوب، إلى أن بعض الفنانين يقدمون أعمال دون المستوى في جميع الدول سواء مصر أو الخارج، ولقب "سيدة المسرح"، الذي أطلق عليها أتى بسبب حبها للمسرح فهو أب لكل الفنون، وبسبب عملها وجهدها ولم يأتي اللقب من فراغ.

 

وأضافت "أيوب"، أن المسرح عبارة عن كلمة، ومسرح مصر عبارة عن "إسكتشات" جميلة ولكنه لم يكن مسرح بمعنى الكلمة.

 

وأختتمت سميحة أيوب حديثها، أنها لن تشارك في أعمال فنية أخرى ولكنها أستكفت من الأعمال، وما يعرض عليها ليس له قيمة فلذلك ترفض ولا ترى نفسها في دور دون المستوى.

 

 

مواعيد برنامج تفاصيل 


جدير بالذكر أن برنامج تفاصيل يعرض يومي الأحد والاثنين والاربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء عبر فضائية صدى البلد 2 وهو من تقديم الإعلامية نهال طايل، ويستضيف البرنامج عدد من نجوم الفن للحديث معهم عن أعمالهم الفنية وأبرز تفاصيل حياتهم كما أنه برنامج إجتماعي خدمي.

 

تكريم سميحة أيوب 

 

أقامت دار الأوبرا حفلا خاصا، مساء اليوم الأربعاء؛ لتكريم الفنانة سميحة أيوب عن مجمل أعمالها الفنية.

واحتفلت دار الأوبرا بالفنانة سميحة أيوب، واستلمت درع التكريم من “لمياء زايد” رئيس دار الأوبرا، في حضور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وخالد جلال وإيهاب فهمي وأيمن الشيوي ورشوان توفيق وسميرة عبد العزيز.

وخلال حفل التكريم، تحدث الفنان أشرف زكي عن سميحة أيوب، أنها تاريخ مصر، ورمز من رموز الفن فى العالم العربي. 

 

مقالات مشابهة

  • عمرو يوسف: الجمهور أحب «ولاد رزق».. و«شقو» خطوة مهمة فى مشوارى
  • نشأت الديهي: انقطاع الكهرباء ليست أزمة مصرية خالصة
  • د. رشا سمير تكتب: مصر الإبداع.. كانت وستبقى
  • الجمعة.. "قليل البخت" في مركز الإبداع بالأوبرا
  • سميحة أيوب تكشف لـ "الوفد" أسباب اختيارها حنان مطاوع لتقديم مسيرتها الفنية
  • موجة حارة من الإبداع
  • في ذكرى وفاته.. ما لا تعرفه عن الفنان الراحل يوسف داوود
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان الراحل صلاح نظمي
  • سميحة أيوب: استكفيت من الأعمال الفنية وما يعرض عليٌ دون المستوى
  • جمعية بيت الخط العربي والفنون تطلق مهرجانها التشكيلي بمعرض إبداعات شبابية