الأسبوع:
2024-07-06@09:56:47 GMT

مؤلف كتاب «الأخطاء»: لا تحتاج إلى عصا سحرية للنجاح

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

مؤلف كتاب «الأخطاء»: لا تحتاج إلى عصا سحرية للنجاح

شهدت قاعة "فكر وإبداع" ضمن محور "كاتب وكتاب" بالبرنامج الثقافي لمعرض الكتاب في دورته الـ 55، ندوة لمناقشة كتاب «الأخطاء» للكاتب صلاح أبو المجد، الصادر عن دار عصير الكتب للنشر والتوزيع، وقدم الكاتب مضمونا عن الكتاب.

وقال الكاتب صلاح أبو المجد، إن الجميع يسعى خلف توليفة مضمونة المفعول لخطوات النجاح، أو عصا سحرية تحقق له ما يطمح إليه، لكن لا أحد على الإطلاق فكر لحظةً أنه ربما كل ما يحتاجه كي ينجح أن يتجنب الأخطاء التي تجعله يفشل، ربما الأمر في النهاية لا يحتاج إلى عصا سحرية كي تحقق أحلامك وتؤسِّس عملك.

وأشار إلى أنه يتناول في الكتاب أن الأمر كله يتوقف على مدى فهمك كقارئ لأخطائك ووعيك بأضرارها وتأثيرها عليك، أحيانًا تتعجب من كونك حققت انتصارًا لكنه في الحقيقة لا ينعكس على تقدُّمك، ربما لأنك لم تعلم بعد أنه ليس إلا خطأ يُقيدك ويمنعك من الوصول إلى أي مكان، فأنت لا تحتاج إلى العصا السحرية للنجاح، بقدر احتياجك إلى تجنب الأخطاء التي تؤخر نجاحك وتمنعك من بلوغ القمة.

وتابع أبو المجد قائلًا: "الهدف من الكتاب ليس للتداول التجاري، ولكن للتداول الثقافي للاستفادة من خبرات الآخرين دون الدخول في عناء الخمول والتقليدية".

وأشار "أبو المجد" إلى أن أول خطوة في العمل هي الخطأ لكى نتعلم، وقبل ذلك البدء كموظف في المجال الذي نريد العمل فيه ومن ثم تأسيس العمل الخاص بنا، مشيرا إلى أن الألم هو بداية طريق النجاح، وأن الصبر هو مفتاح التألق، ولابد من انتظار المكسب على تأني وليس استعجال. ونصح الكاتب رواده، أنه إذا كانت المخاطرة يترتب عليها نهاية الطريق فيجب أن نتجنبها، وذلك من باب خير الأمور أوسطها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معرض الكتاب كتاب الأخطاء صلاح أبو المجد البرنامج الثقافي لمعرض الكتاب أبو المجد

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. تعيين نائب لوزير التموين

شهد التعديل الوزاري الجديد، لأول مرة تعيين نائب لوزير التموين والتجارة الداخلية حسب قائمة الأسماء المعلنة لنواب الوزراء فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

على مدار التاريخ لم تشهد وزارة التموين تعيين نائب للوزير بل كان الوزير رئيسا لبعض الجهات التابعة للوزارة ومنها لجنة المساعدات الأجنبية وجهاز تنمية التجارة الداخلية .

حسب الأسماء المعلنة تم تعيين اللواء أركان حرب وليد ابو المجد يشغل منصب  مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، نائبا لوزير. التموين  

من أهم تصريحات  اللواء أركان حرب وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، إن مصر تولد من جديد وإن حلم بناء الجمهورية الجديدة يفرض إعطاء أولوية مطلقة لكل ما يدعم زيادة عجلة الإنتاج والأمن والاستقرار.

أضاف «أبو المجد» في كلمته خلال حفل افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات بمحافظة المنوفية وعدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا : “ندرك أن التحدي القائم في عالم اليوم هو تحدٍ اقتصادي بكل أشكاله، وقد كان لسياسات الرئيس السيسي الحكيمة دورا كبيرا في إعادة بناء مصر على دعائم الاقتصاد القوي والعلوم والتقنيات الحديثة أكبر الأثر في نهضة مصر وانطلاقتها الجديدة نحو غد أفضل”.

مقالات مشابهة

  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (1- 15)
  • ما جاء به من علاج له أصل في الإسلام.. مفاجأة بكتاب «الشعور الإدراكي» لطبيب نفسي عالمي
  • تسجيلات عدل 3.. حذاري من هذه الأخطاء
  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر
  • من هو اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين الجديد؟
  • لأول مرة.. تعيين نائب لوزير التموين