تحولت احتفالية تكريم حفظة القرآن بمحافظة القليوبية إلى حالة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وأهل غزة فيما يتعرضون له على مدار الفترة الماضية.

وتغنى حفظة القرآن والأناشيد الداعمة لفلسطين ومنها انشودة ( على عهدى على دينى .. انا اصلى فلسطينى) 

وشهدت الاحتفالية التى نظمتها مؤسسة. قضاء حوائج الناس بمدينة بنها بمحافظة القليوبية برئاسة مهدئة الشوربجى رئيس مجلس إدارة الجمعية وبحضور احمد عزوز الرئيس الشرفي للمؤسسة ونوسة قناوى ومروة نجم وامل وعادل نبوى من قيادات العمل المجتمعي تنظيم ممر شرفي لحفظة القران تقديرا لهم وتشجيعهم على الاستمرار في حفظ القرآن وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

أعقبها تبارى الاطفال في تلاوة القرآن الكريم والأناشيد الدينية.

وقالت مهدئة الشوربجى أنه تم تكريم ١٠٠ طفلا من حفظة القرآن والأحاديث النبوية الشريفة وتقديم شهادات التقدير والهدايا لهم تقديرا لما حققوه ودعما لهم على الاستمرار في حفظ القرآن الكريم.

واضافت أنه يتم حاليا الاعداد لإطلاق حملة افطار صائم يوم الخميس المقبل تزامنا مع ليلة الإسراء والمعراج وتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين في هذا اليوم، ومن المنتظر توزيع ١٠٠ وجبة على الصائمين .

واضافت أنه جارى التجهيز لأكبر مسابقة في حفظ القرآن خلال شهر رمضان المقبل وتكريم حفظة القرآن في ليلة القدر.

تكريم حفظة القرآن IMG20240202152738 IMG20240202152657 IMG20240202151614 IMG20240202144947 IMG20240202144717 IMG20240202142649 IMG20240202142628 IMG20240202141419

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القليوبية بنها تكريم حفظة القرآن حفظة القرآن

إقرأ أيضاً:

بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم

زنقة 20 ا الرباط

جدد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الاثنين بالرباط، التأكيد على الموقف التاريخيّ والثابت والراسخ للمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، الداعم للقضية الفلسطينية.

هذا التأكيد كان خلال مباحثات ثنائية أجراها بنسعيد مع نظيره الفلسطيني أحمد عساف وزير الإعلام، والذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وخلال هذا اللقاء جرى التأكيد على متانة وقوة العلاقات التاريخية بين المملكة المغربية ودولة فلسطين بقيادة قائدي البلدين فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وثمن الوزير الفلسطيني، جهود جلالة الملك نصره الله رئيس لجنة القدس والمملكة المغربية لدعم ومناصرة القدس والشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية من أجل الحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني.

كما تناول هذا اللقاء، تعزيز سبل التعاون بين المغرب وفلسطين في مختلف القضايا المتعلقة بالإعلام، وتقديم الدعم المغربي لفلسطين لإيصال صوت الشعب الفلسطيني الشقيق للعالم عبر الإعلام، فضلا عن تعزيز التنسيق في مختلف الأجهزة الإقليمية والدولية.

وإعتبر بنسعيد، أن القضية الفلسطينية هي بمثابة القضية الوطنية كما يؤكد على ذلك جلالة الملك نصره الله في مختلف المناسبات آخرها خطاب العرش لسنة 2024.

كما همت هذه المباحثات أخر التطورات بدولة فلسطين والضفة الغربية، والاتفاق على تعزيز الحضور الإعلامي المغربي بفلسطين لنقل الأخبار وحضور إعلامي فلسطيني بالمغرب.

ويرافق الوزير الفلسطيني عدد من المسؤولين في مقدمتهم مدير التلفزيون الفلسطيني ومدير وكالة الأنباء الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • تقديرا لجهودهم.. بنك مصر يكرم رؤسائه آخر عقدين
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني