كشف سيد فؤاد رئيس مهرجان الاقصر للسينما الافريقية عن تفاصيل اختيار الافلام المشاركة في المهرجان.

وقال في تصريحات لـ صدى البلد:"


قديما كان يحكمنا معايير الإنتشار للتعرف على السينما الأفريقية ولكن بعد ذلك اصبحت المعايير الفنية التي تحمل هوية القارة الأفريقية هى اولويتنا،  ولدينا لجنة إختيار وانا موجود داخل هذه اللجنة وعلمني سمير فريد أن يشاهد رئيس المهرجان كل الأفلام ويكوت لديه وعى أكثر، لأنه يعرف أهداف مهرجانه ولذلك أرى من 300  إلى  350 فيلم  في السنة لإختيار أفلام المسابقة.

 

أعلن السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، اختيار الكاتب الصحفي والناقد زين العابدين خيري شلبي، مستشارًا إعلاميًا ورئيسا لتحرير النشرة اليومية للمهرجان في دورته الثالثة عشرة، المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 إلى 15 فبراير 2024، كذلك تم اختيار المخرج المسرحي أحمد مختار لإخراج حفل افتتاح المهرجان، بمعبد الأقصر، والاتفاق مع الموسيقار هيثم الخميسي على وضع اللحن المميز للدورة الجديدة، كما تم تعيين الناقدة مروة أبو عيش رئيسًا لقسم الأفلام بالمهرجان.

من جانبها كشفت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، عن انتهاء  لجنة اختيار الأفلام من أعمالها، وتضم كلا من المونتيرة والناقدة صفاء الليثي، والناقد أسامة عبد الفتاح، والدكتور أشرف راجح أستاذ السيناريو بالمعهد العالي للسينما، والناقدة هالة الماوي، والسيناريست سيد فؤاد، حيث تم اختيار 44 فيلمًا للمشاركة في مسابقات المهرجان الرسمية الأربعة، بواقع 12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الطويلة (روائي، تسجيلي)، و14 فيلمًا في مسابقة الفيلم القصير (روائي، تسجيلي، تحريك)، و6 أفلام في مسابقة الدياسبورا "الشتات"، و12 فيلما في مسابقة أفلام الطلبة، بالإضافة إلى بانوراما السينما المصرية الطويلة والقسم الرسمي خارج المسابقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيد فؤاد فی مسابقة فیلم ا

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الأقصر يناقش مطالب المواطنين مع رؤساء الأحياء

 
عقد اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، اجتماعا موسعًا مع رؤساء الأحياء ومسؤولي الإدارة العامة للحدائق والبساتين، لمناقشة مطالب المواطنين، وذلك في ضوء تكثيف جهود  رؤساء المراكز والمدن للمتابعة الميدانية المستمرة ورفع كفاءة جميع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.  


وأكد الدكتور علي الشرابي، على تكثيف الجهد والسعى نحو رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في نطاق كل حي، مشددا على أهمية العمل على إرضاء المواطن عن أداء الأجهزة التنفيذية التابعة لمدينة الأقصر، معربًا عن تقديره للعمال والموظفين الذين يقومون بأداء عملهم على الوجه الأمثل وبإخلاص.


وناقش الاجتماع عددا من الملفات الهامة المتعلقة بقطاعات النظافة والتجميل ورفع كفاءة مستوي الزراعات بالحدائق والبساتين وإزالة التعديات ورصف الطرق وإنارتها طبقًا للخطة الإستثمارية للعام المالي الجاري.


وفي سياق متصل قام رئيس مدينة الأقصر بجولة ميدانية للمرور على أعمال الوردية الليلية بمنطقة حي جنوب لرفع كفاءة مستوي النظافة بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع.

 

مقالات مشابهة

  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • رئيس مدينة الأقصر يناقش مطالب المواطنين مع رؤساء الأحياء
  • أحمد فؤاد هنو .. معلومات عن المُرشح لوزارة الثقافة بحكومة مدبولي الجديدة
  • متحدث «مهرجان العلمين»: نرضى كل الأذواق في اختيار الفنانين وتنوع الحفلات
  • متحدث "مهرجان العلمين": نرضى الأذواق كافة في اختيار الفنانين وتنوع الحفلات
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • هشام عبد الخالق رئيسا لغرفة صناعة السينما
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • غدا.. عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية