يواصل مركز الطفل للحضارة والابداع متحف الطفل فاعلياته التى يشارك بها في معرض الكتاب في نسخته 55 ، بمجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والتراثية إلى جانب عروض تفاعليه لمسرح العلوم والورش العلمية والبيئية.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة اتابع لها المتحف، ان ركن متحف الطفل شهد في ثانى يوم لاشتراكه في المعرض تفاعلًا كبيرًا من كافة فئات المجتمع، حيث شارك عشرات الأطفال وأسرهم في أنشطته المتنوعة حظيت خلالها على إعجاب وإشادة واسعة من الزوار سواء من الأطفال أو الكبار، وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة.

اشار حلمي، ان في اليوم الثانى للمشاركة نفذ المتحف ورشتين الاولى ورشه الاهرامات المجسمه يقوم الطفل بتلوين باترون الهرم المجسم ، عباره عن اربع مثلثات ومربع ثم يقوم بلصقه لعمل الهرم ، بينما الورشة الثانية هى عن  مراحل نمو النبات ياخذ  الأطفال شيت تلوين ليتعرف  الطفل علي مراحل النمو من خلال صور يقوم بتلوينها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز الطفل للحضارة والابداع متحف الطفل معرض الكتاب مسرح المتحف جمعية مصر الجديدة

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب

البلاد – سيئول

شهد زوّار جناح المملكة العربية السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب، إقبالًا كبيرًا بعد أن جذبت العرضة والفنون الأدائية الزوار باعتبارها فناً تراثياً.

وتعبّر العرضة السعودية عن ثراء التراث الوطني الأصيل المرتبط بالدفاع عن الأرض، كما تُبرز الحفاوة السعودية بالضيوف، بالإضافة إلى أنها جامع للتراث والثقافة بأداء وصوت واحد، مما يدل على التنوع الثقافي والفني لجميع مناطق المملكة.

ولاقت العرضة السعودية استحسان الزوّار وسط تفاعل ومشاركة للعروض الأدائية المقدمة من الجناح السعودي.

ويقدم جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب العديد من الندوات والجلسات الحوارية وعروضًا للحرف التراثية، وعرضًا خاصًا للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية، وأداءً حيًا للفنون الأدائية التقليدية، وعرضًا للأزياء واللوحات الفنية السعودية والعديد من الفعاليات الأخرى المرتبطة بالثقافة السعودية.

كما أسهم الجناح السعودي في ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون، حيث ستقدم المملكة الصورة الحقيقية والإيجابية عن الشعب السعودي المضياف، والمعروف باعتزازه بثقافته وتاريخه وتراثه العريق.

مقالات مشابهة

  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • متحف البراءة.. بوح باموق من الصفحات إلى أعين الزائرين
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • إبداع وسرد القصصي.. مخيم صيفي للأطفال بالمتحف الوطني
  • المرتضى رعى افتتاح معرض عن بيروت 1840-1918 في متحف نابو
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • تأخرالكلام عند الأطفال.. متى يصبح مرضًا حقيقيًا؟
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»