أعلن مالك نادي فورست غرين الإنجليزي، انتهاء مهمة هانا دينغلي كمدربة للفريق، بعد أيام على توليها المهمة التي أصبحت من خلالها أول امرأة تشرف على تدريب فريق للرجال في عالم المحترفين.

وتولت دينغلي، التي تحمل رخصة تدريب من الاتحاد الأوروبي، المنصب في النادي المنتمي لدوري الدرجة الرابعة، بشكل مؤقت خلال الشهر الجاري بعد رحيل دنكان فيرغسون.

History made. #WeAreFGR???? pic.twitter.com/mLrD9NaK7J

— Forest Green Rovers (@FGRFC_Official) July 5, 2023 إقرأ المزيد رسالة توبيخ للدوري الإنجليزي في بيان رسمي

ويأتي المدرب الجديد هورسمان قادما من ساوثهامبتون بعدما قاد فريق الرديف، لكن دينغلي ستبقى في منصبها عند خوض مباراتين وديتين ضد فريقي تحت 21 عاما في كوفنتري سيتي وإيفرتون هذا الأسبوع.

وقال ديل فينس مالك فورست غرين: "أنا ممتن لهانا على تولي المسؤولية في النادي خلال عملية اختيار المدرب". وأضاف "رغم أنها لم تحصل على المنصب هذه المرة، فإنها اكتسبت خبرة قيمة وقطعت خطوة مهمة في مشوارها العملي".

وعمل هورسمان أيضا في تدريب الفريق الأول لساوثهامبتون أثناء تولي روبن سيليس المنصب، وقال فينس إن اختياره جاء من بين 100 متقدم للوظيفة. وأضاف: "نحن سعداء بانضمام ديفيد لنا كمدرب للفريق الأول حيث يحمل خبرة كبيرة وأسلوبا حديثا في التدريب يتناسب معنا".

وانضمت دينغلي إلى نادي فورست غرين للمرة الأولى خلال عام 2019 لتتولى مسؤولية الأكاديمية، ولتصبح أول امرأة تدير أكاديمية في نادي إنجليزي محترف، وفي 2021 أطلقت دينغلي أيضا أكاديمية الفتيات التابعة للنادي.

وخلال مقابلة سابقة لها، قالت دينغلي إنها تأمل في أن يشجع كسرها للحواجز النمطية التي تلاحق النساء في عالم كرة القدم، المزيد من السيدات ليشاركن في التدريب وأدوار مختلفة أخرى تتعلق باللعبة.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

ماذا قال رونالدو بعد إقالة كاسترو من تدريب النصر السعودي؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق أسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو على إقالة مواطنه لويس كاسترو من تدريب فريق النصر السعودي اليوم الثلاثاء.

أعلن نادي النصر منذ ساعات قليلة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» (منصة إكس) إقالة لويس كاسترو من تدريب الفريق، مُعربًا عن شكره للمدرب البرتغالي على الفترة التي قضاها مع العالمي وتمنياته له بالتوفيق في مسيرته المقبلة.

رسالة شكر من رونالدو

ووجه رونالدو رسالة إلى مدربه كاسترو بنشر صورة له مع صاحب الـ63 عامًا، عبر خاصية الإستوري على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

وكتب رونالدو على الصورة عبارة: «شكرًا لك على كل شيء يا معلمي»، معربًا عن تقديره لجهود المدرب البرتغالي خلال الفترة التي قضاها مع النصر السعودي.

رونالدو - كاسترو

رونالدو وكاسترو عملا معًا لمدة قصيرة نسبيًا، حيث انضم رونالدو إلى النصر في ديسمبر 2023 في صفقة انتقال حر، وتولى كاسترو تدريب الفريق قبل بداية موسم 2023-2024.

خلال فترة توليه تدريب النصر، قاد كاسترو الفريق في 54 مباراة، حقق الفوز في 36 منها وتعادل في 9 وخسر في 9 مباريات، وكانت أبرز إنجازاته هو التتويج بلقب كأس الأندية العربية.

وجاء قرار إقالة لويس كاسترو من تدريب النصر؛ بسبب سوء النتائج التي حققها الفريق في الفترة الأخيرة، خاصة بعد التعادل مع الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفين وصنع 2 آخرين مع النصر في بطولة الدوري السعودي هذا الموسم، وذلك خلال 3 مباريات فقط حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • نادي النصر السعودي يعلن اسم مدربة الجديد وأول مباراة له
  • جلسة خاصة بين سليمان وجوميز خلال تدريب الزمالك
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاء ثاني مسيرة من العراق خلال أسبوعين
  • «إقامة دبي»: إجراء مقابلات توظيف مع 4000 شخص خلال أسبوعين
  • المغترب حمدوك الذي لم يُعرف له موقف ولم يُسمع له صوت قبل توليه المنصب
  • بريطانيا: استقرار معدل التضخم عند 2.2% خلال أغسطس
  • ماذا قال رونالدو بعد إقالة كاسترو من تدريب النصر السعودي؟
  • جراء الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 156 شخصا خلال أسبوعين بالمحافظات المحررة
  • السياحة: العثور على ثلاثة غواصين محترفين جرفهم التيار بمرسى علم
  • مرحلة جديدة من التحقيقات في انفجار الغواصة تيتان.. استدعاء 20 شاهدا خلال أسبوعين