احتفى جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الجمعة،  بالفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية للعام ٢٠٢٤م، حيث أضاءت شاشات العرض الكبرى بصور البروفيسور السير مجدي يعقوب، جراح القلب المصري الشهير، والسيدة نيللي ليون كوريا - المعروفة باسم "الأم نيللي"، رئيس مؤسسة «المرأة الصامدة»، بالإضافة لشعاري الجمعيتين الإسلاميتين في إندونيسيا «جمعية نهضة العلماء»، و«الجمعية المحمدية».

علي جمعة يبوح بأسرار حياته في جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب جناح الأزهر يعقد ندوة لمناقشة قضية "الصهيونية العالمية أطماعها ومواجهتها"

كما يعقد جناح الأزهر الشريف، اليوم في تمام الساعة السادسة مساء، ندوة بعنوان «الأخوة الإنسانية بين الموضوعية والتحيز» احتفاء باليوم العالمي للأخوة الإنسانية والذي يحل غدا الرابع من فبراير، ويحاضر في الندوة أ.د. نظير عياد- أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والأنبا إرميا، الأسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.

وأعلن المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية، خلال مؤتمر صحفي عالمي عقد في أبوظبي اليوم الجمعة، أسماء المكرمين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية للعام 2024، موضحا أن اختيار المكرمين لهذا العام تم من قبل لجنة تحكيم مستقلة، بناءً على جهودهم الاستثنائية في مواجهة التحديات المجتمعية المعقدة والتشجيع على التعايش السلمي والتكافل بين الناس على المستوى المحلي والدولي. وأنه سيتم تكريم الفائزين بالجائزة خلال مراسم خاصة، تقام يوم 5 فبراير 2024 في صرح زايد المؤسس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

إطلاق جائزة زايد للأخوة الإنسانية عام 2019

وأُطلِقت جائزة زايد للأخوة الإنسانية عام 2019، عقب اللقاء التاريخي في مدينة أبوظبي بين فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و قداسة البابا فرنسيس، والذي وقَّعا خلاله وثيقةَ الأخوة الإنسانية. وسُميت الجائزة بهذا الاسم تكريمًا للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي عُرف بإنسانيته وتفانيه في مساعدة الناس بغض النظر عن خلفياتهم وأجناسهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جناح الأزهر معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب جائزة زايد للأخوة الإنسانية الأم نيللي جمعية نهضة العلماء زاید للأخوة الإنسانیة جناح الأزهر

إقرأ أيضاً:

مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك

سرينيفاسا إيليني (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» تعاملت مع 38.2 ألف سفينة خلال 2023 5.4 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

امتدح رائد الأعمال التكنولوجي، إيلون ماسك، مطار زايد الدولي، على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، التي يملكها، مطالباً الولايات المتحدة الأميركية بمواكبة تقدم الإمارات في تكنولوجيا المطارات.
وشارك ماسك، المعروف بمشاريعه الابتكارية، فيديو نشره ناشط التواصل الاجتماعي حسن سجواني، لمسافر يشيد بمميزات مطار زايد الدولي، مركزاً بشكل خاص على تقنية التعرف على الوجوه التي سمحت للمسافرين بالتسجيل بسهولة.
وطالب ماسك الولايات المتحدة بأن تحاكي الإمارات في تقدمها بتكنولوجيا المطارات.
وشارك العديد من مستخدمي منصة «إكس» الفيديو معبرين عن إعجابهم بتفوق الإمارات على الولايات المتحدة في استخدام التكنولوجيا، مشيرين إلى أنه حان الوقت لكي تلحق الولايات المتحدة بركب الإمارات.

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • ويجز يحتفي بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي