الرياض

تحدث المحامي محمد الغامدي عن أغرب حالات إثبات وفاة المورث حتى يتم

وقال الغامدي :” أول إجراء لتوزيع الورث هو التحقق من وفاة المورث ويكون من خلال إما وفاته بشكل حقيقي أو متوفي حكما في حادث طائرة أو سفينة”

واستشهد بما حدث عند وفاة شخص في عبارة السلام 98:

أهله ظلوا سنوات ينتطرونه ولم يعود ولم يجدوا جثته ففي هذه الحالة ترفع قضية في المحاكم ويثبت فقدان هذا الشخص ويستخرج صك بفقدانه فتعد بمثابة شهادة وفاة.

وأشار إلى أن الشرط الثاني هو التحقق من حياة الوارث بعد وفاة المورث وهذا يحدث في حوادث السيارات، مبينا أنه من الضروري معرفة من توفي قبل من؟ قائلا: فلو شهد مثلا رجال الأمن أن الابن كان حيا بعد وفاة والده في الحادث ورثه، مشيرا إلى أن فرق الدقائق تفرق من يرث ومن لا يرث، موضحا أن الشرط الثالث هو العلم بالجهة الموجبة للإرث بمعنى هل أنت وارث وتنطق عليك الشروط أم لا.

المحامي محمد الغامدي يوضح أغرب حالات إثبات وفاة المورث حتى يتم توزيع تركته@m33law@jalmuayqil#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/MxRJTSBUeh

برنامج ياهلا (@YaHalaShow) February 1, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التركة

إقرأ أيضاً:

بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)

تم، مساء اليوم الثلاثاء، بدء توزيع المساعدات الطبية المغربية التي أمر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بتوجيهها إلى السكان الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأشرف الهلال الأحمر الفلسطيني الذي تسلم هذه المساعدات الطبية بمعبر كرم أبو سالم، والتي تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، على توزيعها في مرحلة أولى بمستشفى الأمل بمدينة خان يونس.

وتأتي هذه المساعدات لتعزيز عمل المستشفيات القليلة المتبقية في قطاع غزة والرفع من كفاءتها حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها الصحية والطبية المنقذة للحياة.

وبحسب المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، فإن هذه المساعدات سيتم أيضا توزيعها على مزودي الخدمات الطبية والمستشفيات العاملة في قطاع غزة، ومن بينها مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس، وباقي النقاط الطبية التي تمت إقامتها في كافة أرجاء قطاع غزة.

وأضافت السيدة فرسخ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن، بكل تأكيد، مبادرات جلالة الملك محمد السادس وجهوده الصادقة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة من خلال إرسال هذه المساعدات الإنسانية الطبية في وقت حرج تعاني فيه كل المستشفيات القليلة المتبقية في القطاع من شح شديد في المستلزمات الطبية والأدوية".

وتابعت بأن "إرسال المملكة المغربية 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية يأتي في وقت يعاني فيه القطاع الطبي في قطاع غزة من حالة شبه انهيار نتيجة شح المستلزمات الطبية والأدوية، لا سيما بعد أن أغلق الاحتلال معبر رفح البري منذ أكثر من 40 يوما، حيث لم نستلم منذ ذلك الحين أي مساعدات طبية أو أدوية بسبب الإغلاق".

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ذكر أن هذه المساعدات، التي أمر بها جلالة الملك، نصره الله، تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وقد تفضل جلالة الملك، نصره الله، بالتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من مال جلالته الخاص.

مقالات مشابهة

  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح
  • مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين
  • محامٍ يروي قصة تعرض شخص للاحتيال وسرقة 100 ألف ريال من حسابه .. فيديو
  • استشاري يوضح أعراض اعتلال الشبكية السكري وطرق الوقاية منه
  • محامٍ يوضح خطوات التحقق من سريان التوكيل.. طريقتان سهلتان
  • صاحب مزرعة في الباحة: عدد مزارع الزيتون وصل إلى 500
  • محامٍ: عقوبات الاحتيال المالي تصل إلى السجن لمدة سبع سنوات .. فيديو
  • محام: عقوبات الاحتيال المالي قد تصل إلى السجن 7 سنوات
  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • «الخضيري» يوضح أسباب كثرة حالات الإمساك صيفا وطرق علاجه