علقت حركة "النهضة" التونسية على الحكم بسجن رئيسها الشيخ راشد الغنوشي، والوزير السابق رفيق عبد السلام ثلاث سنوات.

وقالت "النهضة" في بيان لها، إنها تعتبر الحكم "مظلمة جديدة تنضاف إلى سيل المظالم التي تتعرض لها الحركة، وسائر القوى الديمقراطية والشخصيات المناضلة في تونس".

وتابعت أنها ترفض الحكم ضد الغنوشي وعبد السلام، وذلك ثقةً منها في براءة الحزب وتقيّده بالقانون وشفافية معاملاته وحرصه على حسن التصرف وإحترام الإجراءات والقوانين".



وأضافت في البيان "تحيّي ثبات رئيس الحركة الأستاذ راشد الغنوشي، وتنوّه بصموده وصبره واحتسابه رفضا للظلم والتنكيل المسلّط عليه".

وحول تهمة التمويل الخارجي، جاء في البيان أن "حركة النهضة لم تتلقّ مُطلقا تمويلا من أيّ جهة اجنبية وأنّ حسابها الوحيد تحت رقابة كل المؤسسات القضائية والمالية ولا تطالُه أيّة شبهة".

وتابعت الحركة "لا وجود لأيّ تمثيلية للحركة في الخارج، وقد أثبتت الحركة أنها لم تشغّل أبدا العنوان المزعوم في لائحة الاتهام".

وأكدت "النهضة" أنها ستواصل "الدفاع عن نفسها ودفع الظلم عنها وعن قيادتها عبر مسار قضائي وسياسي تتمسك فيه بحقها وحق التونسيين في التنظّم والمشاركة السياسية وأخلقة الحياة السياسية والتنافس النزيه والتداول السلمي على السلطة".


وقالت الحركة إنها ستستمر في "الانتصار للديمقراطية والشرعية والتعبير عن تطلعات شعبنا في الشغل والحرية والكرامة الوطنية، ورفض خطاب التحريض والتقسيم والتخوين، ودعوتها لقوى الحرية والديمقراطية في بلادنا للتضامن والتمسّك بالحق في التنظّم والمشاركة السياسية".

وخلصت إلى أن "الحركة ستعقد قريبا ندوة صحفية لإنارة الرأي العام وكشف حقيقة الملف وخلفياته، وتوضيح موقفها وتمشّيها القضائي والسياسي".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية النهضة التونسية الغنوشي تونس النهضة الغنوشي قيس سعي د المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ميتا تحظر وسائل إعلام روسية على واتساب وفيسبوك وإنستغرام وموسكو تستنكر

أعلنت شركة ميتا عن حظر مؤسسة إعلامية حكومية روسية من منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها استخدمت أساليب مخادعة لترويج دعاية واسعة لموسكو. وقد أدان الكرملين هذا الإجراء يوم الثلاثاء.

اعلان

أعلنت الشركة المالكة لفيسبوك وواتساب وإنستغرام يوم الاثنين عن نيتها تطبيق الحظر خلال الأيام القليلة القادمة، في إطار تعزيز جهودها لمواجهة الأنشطة السرية التي تقوم بها روسيا لزيادة نفوذها.

"ميتا" تعيد منشورات رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم عن إسماعيل هنية بعد حذفها

وقالت ميتا في بيان أعدته مسبقًا: "بعد دراسة متأنية، وسعت الشركة نطاق إجراءاتها ضد وسائل الإعلام الحكومية الروسية: "روسيا سيغودنيا" و"روسيا اليوم" والوسائل الأخرى ذات الصلة محظورة الآن من تطبيقاتنا عالميًا بسبب التدخل الأجنبي".

المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوفAlexander Zemlianichenko/AP

وهاجم المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف تلك الخطوات، قائلاً إن "مثل هذه الإجراءات الانتقائية ضد وسائل الإعلام الروسية غير مقبولة"، وأن "ميتا بهذه الإجراءات تشوه سمعتها".

تأتي تحركات ميتا بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة عن عقوبات جديدة على "روسيا اليوم" أو "RT"، متهمة وكالة أنباء الكرملين بأنها جزء رئيسي من آلة الحرب الروسية وأن جهود الوسيلة الإعلامية الرسمية تسعى للتقليل من "خصومها الديمقراطيين".

Related"ميتا" ستستخدم منشوراتكم العامة لتدريب نسختها الخاصة للذكاء الاصطناعي .. هل بامكانكم منع ذلك؟الاتحاد الأوروبي: نموذج "الدفع أو الموافقة" من "ميتا" ينتهك قواعد المنافسة الرقميةالمفوضية الأوروبية تحقق بامتثال آبل وميتا وغوغل بقانون الأسواق الرقمية الأوروبية

قبل عامين، اتخذت ميتا خطوات للحد من نفوذ موسكو على الإنترنت من خلال القضاء على شبكة -نشأت في روسيا- واسعة النطاق لنشر المعلومات المضللة.

وسعت الشبكة حينها إلى استخدام مئات الحسابات المزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي وعشرات المواقع الإخبارية المزيفة لنشر رسائل وأفكار للكرملين حول الحرب الروسية الأوكرانية.

وصنفت روسيا ميتا كمجموعة متطرفة في آذار/مارس 2022، بعد وقت قصير من إرسال قوات إلى أوكرانيا، وحظرت فيسبوك وإنستغرام.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حظر تطبيق تلغرام: ما هي الدول التي تضيق الخناق عليه ولماذا؟ دراسة تُحذّر: 8 دقائق من محتوى تيك توك يمكن أن تؤثر على نظرة الشابات لأجسادهن بتهمة انتهاك حقوق المؤلف صحيفة نيويورك تايمز تقاضي مايكروسوفت وأوبن إيه آي موسكو إعلام إنستغرام واتساب الحرب في أوكرانيا ميتا - فيسبوك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 9 قتلى 2800 مصاب في لبنان جراء اختراق أمني واسع في تفجير أجهزة اتصال لعناصر تابعة لحزب الله يعرض الآن Next منظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة يعرض الآن Next ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ يعرض الآن Next شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ يعرض الآن Next لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟ اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلأوروباالحرب في أوكرانيا حزب اللهالمملكة المتحدةروسيافرنساالصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينانفجارحرائق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء عملية تفجير الأجهزة اللاسلكية اليوم ارتفعت.. إليكم هذا البيان
  • تحليل بيانات: ألمانيا علقت تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • رويترز: ألمانيا علقت تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • مختار : العطار يُعيد هيكلة قطاع السلة بسموحة والمشاركة بالبطولة العربية خطوة قوية
  • تنفيذ البيان العملي للتمرين النمر العربي6
  • شركات طيران ألمانية وسويسرية تعلق رحلاتها إلى دولة الاحتلال وإيران
  • ميتا تحظر وسائل إعلام روسية على واتساب وفيسبوك وإنستغرام وموسكو تستنكر
  • الحركة الصهيونية.. وأبعادها الاستعمارية
  • كريم السادات: فتح مجلس النواب المناقشة حول الإجراءات الجنائية يعزز الشفافية والمشاركة المجتمعية