صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شرطة أبوظبي وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تتعاونان في التدريب والتطوير، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقَّع الاتفاقية سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، وسعادة الدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد .، والان مشاهدة التفاصيل.

شرطة أبوظبي وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية...

وقَّع الاتفاقية سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، وسعادة الدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بحضور سعادة الدكتور محمد راشد الهاملي رئيس مجلس أمناء الجامعة.

من جانبه أوضح الدكتور خليفة الظاهري أن توقيع الاتفاقية مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، يُعد نقلةً نوعيةً في جهود جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية لتعزيز شراكاتها العلمية والمعرفية والمجتمعية وتبادل الخبرات مع الهيئات والمؤسسات المَحلِّية، وقال إن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الجامعة للانفتاح على القطاعات الحيوية داخل الدولة وتوثيق الصِّلات معها، وإقامة شراكات لخدمة المجتمع المَحَلي، مؤكداً أن هذه الاتفاقية ستعزز الشراكة بين الجانبين.

وأضاف: "لن تدَّخر الجامعة جهداً في سبيل تحقيق أهداف هذه الشراكة النموذجية على أرض الواقع، فهي تُعد بداية حقيقية لتعاون استراتيجي مستقبلي مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وخطوةً متقدمة في مجال التزامِنا بمسؤولياتنا المشتركة تجاه المجتمع المحلي".

وبموجب الاتفاقية، يُنسِّق الجانبان بشأن الاستفادة من قواعد البيانات الإلكترونية العلمية والمهنية المتاحة لديهما للحصول على أفضل المنافع في هذا الصدَد، وتبادل الإصدارات والكتب والدوريات والمنشورات والبحوث باللغة العربية أو أي لغة أخرى متوفرة، إلى جانب التعاون في مجال الخدمات اللوجستية والموارد البشرية والتقنية، ويشمل ذلك القاعات والمكتبات والمراكز التقنية والمرافق لتنفيذ الأنشطة والفعاليات، وحصر الأنشطة والفعاليات العلمية والتعليمية والتدريبية المتاحة لدى كل منهما، وإخطار الطرف الآخر بها، وتخصيص مساحة لكل منهما للمشاركة فيها.

وتعزز الاتفاقية التعاون في تطوير المناهج وخلق فرص أكبر في المجالات الأكاديمية، وتمكين العاملين لدى كل طرف من المشاركة في التدريبات العملية لدى الطرف الآخر، وتوفير فرص التدريب المهني والعمل الصيفي لطلاب جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وتأهيل الكوادر الشرطية وفق التخصصات المتاحة، والتشريعات المعمول بها، إلى جانب نشر المعرفة والثقافة وترسيخ تعاليم الدين الإسلامي بما يعزِّز الأمن والاستقرار العام ويعود بالفائدة على أفراد المجتمع كافة، إضافة إلى التعاون في أي مجالات أخرى يتفق عليها الطرفان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الثلاثاء، عدداً من طلبة دولة الإمارات الحاصلين على جوائز وميداليات خلال مشاركتهم في منافسات "يوم المخترع" في إندونيسيا و"أولمبياد الاقتصاد الدولي 2024" في هونغ كونغ.

وهنأ رئيس الدولة الطلبة خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر بأبوظبي، معرباً عن فخره بالنتائج التي حققوها وما أظهروه من قدرات تنافسية عالية متمنياً لهم التوفيق، ومزيداً من التميز في مشاركاتهم المقبلة، لتحقيق طموحاتهم ورفع اسم دولة الإمارات.
وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان:" أبنائي .. نحن حريصون على متابعة مشاركاتكم وإخوانكم من طلبة الإمارات في مختلف المنافسات.. وأسعدتنا النتائج التي تواصلون تحقيقها".
ودعا أبناءه الطلبة إلى متابعة رحلة تميزهم بالتعلم المستمر والثقة في النفس واكتساب العلوم والمعارف الحديثة التي ينفعون بها أنفسهم ووطنهم.
وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان:" نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية أمثالكم وتمكينه من الأدوات والبيئة التي تساعده على تحقيق هذا الهدف".
وأكد أن دولة الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والعلوم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي انطلاقاً من أهمية هذه المجالات وتأثيرها في دفع عجلة التنمية، والتقدم وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً لوطننا".
من جانبهم أعرب الطلبة عن سعادتهم بلقاء رئيس الدولة مشيرين إلى أن اللقاء يمثل حافزاً لهم لمزيد من الاجتهاد والتميز خلال المراحل المقبلة.

مقالات مشابهة

  • “تريندز” وأكاديمية دبي للإعلام يتعاونان في مجالات التدريب والتطوير المستدام
  • سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة أداء شرطة الأمم المتحدة
  • سيف بن زايد يؤكد التزام الإمارات بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام
  • سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم
  • سيف بن زايد: التزام الإمارات راسخ بتحقيق الأمن المستدام في العالم
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • M42 وأكاديمية سوق أبوظبي تتعاونان لتدريب الكوادر الإماراتية في الصحة والتكنولوجيا
  • محمد بن زايد: نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية
  • ميقاتي: شكراً محمد بن زايد.. شكراً الإمارات على دعم لبنان
  • تعرف إلى قصة حلم زايد للتعليم