أعلنت جامعة طنطا أماكن القوافل الطبية التي تنظمها خلال شهر فبراير الجاري، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بالغربية، في ظل دعم المبادرة الرئاسية وتوفير الخدمات الصحية للمواطنين وصرف الدواء لهم بالمجان.

وقال الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، إن جامعة طنطا تواصل دعم المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتوفير الخدمات الصحية للمواطنين وأيضا جميع الخدمات الصحية والمجتمعية والتثقيفية، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بالغربية والأجهزة التنفيذية بقيادة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

قرى قوافل حياة كريمة بالغربية

وأوضح أن الجامعة حريصة على الوصول إلى القرى والنجوع من خلال قوافلها التنموية الشاملة وتقديم الخدمات الصحية لهم وأيضا تحويل الحالات التي تستدعي إلى مستشفيات الجامعة وتقديم كل الفحص الطبي لها، وأن القوافل التنموية الشاملة خلال شهر فبراير الجاري كالتالي:

السبت 3 فبراير: قرية الروضة مركز السنطة.

الثلاثاء 6 فبراير: قرية كفر يعقوب مركز كفر الزيات.

السبت 10 فبراير: قرية كفر بلضم مركز قطور

الثلاثاء 13 فبراير: قرية شبراطو مركز بسيون.

السبت 17 فبراير: مدينة زفتى

الثلاثاء 20 فبراير: قرية كفر دمتنو مركز المحلة.

السبت 24 فبراير: قرية العزيزة مركز سمنود

الثلاثاء 27 فبراير: قصر بغداد مركز كفر الزيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر فبراير قوافل طبية حياة كريمة بالغربية جامعة طنطا الخدمات الصحیة جامعة طنطا حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)

شهد مركز ومدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ تحولاً شاملاً في مختلف القطاعات، بعد أنّ وصلت إليه مبادرة «حياة كريمة»، إذ جرى تنفيذ 603 مشروعات بتكلفة تُقدر بحوالي 6 مليارات جنيه، وتضمنت هذه المشروعات إنشاء وحدات إسكان اجتماعي، ومدارس جديدة وإحلال وتجديد المدارس القديمة، ومد خطوط مياه شرب وصرف صحي، بالإضافة إلى تطوير مستشفى مطوبس المركزي، بهدف تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وغيرها من الخدمات الأخرى.

تنفيذ 603 مشروعات بمركز ومدينة مطوبس

تمتد مبادرة «حياة كريمة» في مركز ومدينة مطوبس لتشمل 18 قرية و187 تابعاً لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ،حيث جرى اختيار «مطوبس» في المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة»، ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

«المشروعات التي شهدها مركز ومدينة مطوبس ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تعددت لتشمل كل القطاعات الخدمية، بإجمالي 603 مشروعاً»، وفق ما أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ منوهاً أنّه يتم متابعة تنفيذ الأعمال على مدار الساعة.

المحافظ: الانتهاء من تنفيذ 23 مشروعاً

وقال المحافظ، أنّه يتم العمل على قدم وساق للانتهاء من مشروعات «حياة كريمة» بمركز ومدينة مطوبس، مشيراً إلى أنّه جارٍ الانتهاء من 23 مشروعاً، ويُعد قطاع الكهرباء والإنارة من أكثر المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها بمختلف القرى، بواقع 93 مشروعاً، بالإضافة لمشروعات التربية والتعليم والمدارس بواقع 86 مشروعاً، والتي جرى الانتهاء من عمليات تنفيذها تباعاً، فضلاً عن الكثير من المشروعات التي يتم إنجازها حالياً.

وأضاف الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أنّ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ساهمت في إحداث نقلة نوعية كبرى بمركز ومدينة مطوبس في المرافق العامة والخدمات، لافتاً أنّ العمل يجري حالياً على قدم وساق للانتهاء من باقي هذه المشروعات، خاصةً مشروع مستشفى مطوبس المركزي الذي يتم إحلاله وتجديده بمليار ونصف المليار جنيه، ومحطات الصرف الصحي العملاقة بعدد من القرى التي كانت محرومة من هذه الخدمات، وبعض مشروعات الرصف المؤجلة لحين الانتهاء من مد شبكات الصرف الصحي وخطوط الانحدار بقرى مطوبس.

إدخال الغاز الطبيعي لأول مرة لمركز ومدينة مطوبس

خطة متكاملة وضعتها «مؤسسة حياة كريمة» ومحافظة كفر الشيخ للارتقاء بمستوى الخدمات العامة للمواطنين بمركز ومدينة مطوبس، وفق ما ذكره إسلام جبر، منسق عام مؤسسة «حياة كريمة» بكفر الشيخ، منوهاً أنّه ولأول مرة يشهد مركز ومدينة مطوبس دخول الغاز الطبيعي.

جدير بالذكر أنّه تم اختيار 4 مراكز أخرى بمحافظة كفر الشيخ ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وهي «كفر الشيخ، ودسوق، وسيدي سالم، والحامول».

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ