أقامت سيدة ثلاثينية، دعوى نفقة أمام محكمة الأسرة انتهت باتهامها بالتزوير، عقب تحايلها لكسب نفقة كبيرة من طليقها.

واكتشف طليقها أنها زورت عقد تمليك باسمه لمصنع ملابس بقيمة 3 ملايين جنيه ومزود بمكينات ومعدات بأكتر من مليون، وذلك بهدف إثبات امتلاكه أصولا تقدر بالملايين، لكي تتمكن من الحصول على نفقة كبير لها ولطفلها البالغ من العمر 9 سنوات.

وقال «محمد.ع» الزوج المدعي عليه- ترزي ويدير ورشه لتصنيع الملابس - أمام محكمة الأسرة: حصلت زوجتي على حكم بــ خلعي منذ حوالي 6 شهور، ورغم كذب ادعائها بأنني أسيىء معاملتها وأهينها وهو ما أكدته في دعوى الخلع، وقالت في حقى أني سوءت سمعتها أمام إبننا الوحيد وأمام أسرتها، فهى من اختارت التفريق بيننا بتحريض من شقيقتها ليتمكنوا من أخذ شقتي وبالفعل حصل، وأخذت تمكين من الشقة وحصلت على نفقة لها ونفقة صغار بقيمة 3 آلاف جنيه.

انقلب السحر على الساحر

وقال الزوج أمام محكمة الأسرة: «فاجئتني بدعوى النفقة، وادعت أني ميسور الحال بتقديم عقد امتلاكى لمصنع ملابس وقالت إن دخلي يتجاوز الـ30 ألف جنيه شهريا، وطالبت بزيادة النفقة إلى 10 آلاف، وفوجئت أني مطلوب أمام المحكمة في دعوى نفقة من إعلان على يد محضر».

وأضاف أمام محكمة الأسرة، أن الأوراق اللي قدمتها طليقته كلها أوراق غير سليمة، مضيفا: «أنا لا أحصل على هذا الدخل، ولا أمتلك مصنع ملابس، بل مستأجر شقة وفتحتها ورشة لتصنيع الملابس، وهي اللي زورت العقد المقدم أمام المحكمة، وقدمت للقاضي عقد الإيجار للورشة محل عملي».

وطلب الزوج من محكمة الأسرة إثبات اتهام مقيمة الدعوى بالتزوير في محرر عرفي، وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق في ذلك ليتوقف النزاع في دعوى النفقة عند قرار المحكمة بتأجيل القضية للاطلاع وتقديم مذكرات والرد من قبل دفاع الزوجة مقيمة الدعوى.

اقرأ أيضاًزوجه من أمام محكمة الأسرة: لما عرف بمرضي تركني وأولاده نتسول

«أماني» أمام محكمة الأسرة: «جوزي اتجوز بائعة العيش.. وبيهددني بتشويه سمعتي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة طلاق تزوير أسباب الطلاق طلاق للضرر محكمة الأسرة خلع نفقة أمام محكمة الأسرة نفقة الصغار نفقة متعة أمام محکمة الأسرة

إقرأ أيضاً:

أحكام الأسبوع الماضي| الحبس للمتهم في واقعة هلا السعيد.. الأبرز

أصدرت المحاكم المصرية الأسبوع الماضي، العديد من الأحكام والقرارات، التي حظيت باهتمام الكثير من القراء بعد تداولها مواقع التواصل الاجتماعي، في السطور التاليه سنعرض أبرز الأحكام:

براءة مهندس بترول من تهمة ابتزاز أحد الأشخاص

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، ببراءة مهندس بترول، من تهمة ابتزاز أحد الأشخاص، وتهديده بخطف طفله، وطلب مبلغ مالي 200 ألف مقابل عدم فضحه بصور مخلة له.

أحالت النيابة العامة المتهم علي.أ، 29 سنة حاصل على بكالوريوس العلوم في هندسة البترول بالجامعة الأمريكية، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمة ابتزاز شخص.

المتهم باستقطاب أطفال قاصرات


قضت محكمة جنايات الإرهاب والاتجار بالبشر بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون اليوم السبت، بالسجن 6 سنوات وغرامة مائتي ألف جنيه ومصادرة المضبوطات للمتهم باستقطاب أطفال قاصرات من جنسية أجنبية عبر الحدود فاق عددهن 100 طفلة، واستغلالهن عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

المتهم بطعن شاب حتي الموت

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، منجد بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامه بطعن شاب حتي موته في مصر القديمة.

قضية مقتل جوهرجي بولاق أبو العلا

قررت محكمة الجنايات  إحالة المتهم الأول في قضية مقتل جوهرجي بولاق أبو العلا الخواجة حسني الخناجري إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي لإعدام المتهم، وتحديد جلسة 25 أغسطس للحكم على باقي المتهمين مع استمرار حبسهم.

شقيق اللاعب محمود كهربا

قضت محكمة جنح مستأنف المعادي، ببراءة شقيق اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي على حكم الحبس سنتين، وذلك لاتهامه في واقعة مطرب المهرجانات رضا البحراوي، والحبس 3 أشهر للمتهم الثاني لحيازته سلاح أبيض. 

مضيفة الطيران التونسية قتلت نجلتها


قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية والخبيرة في علم الطاقة والروحانيات بتهمة إنهاء حياة ابنتها لجلسة 27 اغسطس.

نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة

أجلت محكمة مستأنف جنايات القاهرة، الاستئناف المقدم من نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة الأسبق لاتهامه بالحصول على رشوة مالية، مقابل تنفيذ قرار تسليم 3 قطع أراضي في منطقة التجمع الخامس، على الحكم الصادر ضده بالسجن 5 سنوات والغرامة المالية لجلسة 31 اغسطس.

قضية داعش العمرانية

عاقبت الدائرة الثانية إرهاب، جنايات القاهرة الجديدة، 4 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات في قضية داعش العمرانية.

وأمرت المحكمة بإدراج المحكوم عليهم علي قوائم الإرهابيين ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة العقوبة.

سما كلينك

قضت محكمة مدينة نصر، اليوم الاثنين سما كلينك بالحبس لمدة عامًا وغرامة 5000 جنيه والحبس 6 أشهر للمتهمين الأول والسابع، والحبس سنة مع الشغل للمتهمين الثانية والسادسة، بتهمة الإهمال الطبي.

المتهم بطعن زوجته حتي الموت

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، تأجيل، أولي جلسات محاكمة المتهم بقتل زوجته صحفية، بـ22 طعنة بأنحاء متفرقة من الجسد، داخل مسكن والدتها في منطقة العجوزة، لجلسة 30 أكتوبر لتفريغ موبايل نجل المجني عليها.

المتهم بقتل خطيب زوجته السابق

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل منجد المعادي، بعدما شكه في وجود علاقة آثمة بينه وبين زوجته.

الفنان أحمد صلاح حسنى

قررت محكمة جنح التجمع الخامس، تأجيل محاكمة الفنان أحمد صلاح حسنى، لاتهامه بتدمير سيارة موظف وإصابته بالتجمع، لجلسة لـ 11 سبتمبر لإعادة المرافعة

حريق ستوديو الأهرام

قضت محكمة جنح العمرانية، حضوريًا بتوكيل للمتهمين جميعًا في قضية حريق ستوديو الأهرام، بحبس كل منهم لمدة ثلاث سنوات عن التهمة الأولى، والحبس لمدة شهر عن التهمة الثانية، وتغريم كل منهم مبلغ وقدره خمسون جنيهًا عن التهمة الثالثة، وأمرت بكفالة قدرها خمسة آلاف جنيه لكل منهم لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتًا.

وألزمتهم بأن يؤدوا للقدمين للمدعين بالحقوق المدنية من ورد أسمائهم بتقرير محافظة الجيزة مبلغ وقدره واحد جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية والمدنية وخمسون جنيًا تقابل اتعاب المحاماة.

ثانيًا: بإحالة الدعاوى المدنية المقامة من قبل كل من رئيس مجلس إدارة شركة إدارة الأصول الثقافية والسينيمائية بصفته، رئيس مجلس إدارة شركة سارجي بصفته الممثل القانوني للشركة القابضة للاستثمار فى المجالات الثقافية والسينمائية بصفته للمحكمة المدنية المختصة.

احالة أوراق المتهم بقتل زوجته

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بإحالة المتهم بقتل زوجته إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الراي الشرعي في إعدامه بتهمة قتل زوجته لشكه في سلوكها في منطقة البساتين.

كشف أمر الإحالة أن المتهم قتل زوجته عمدا مع سبق الاصرار والترصد في البساتين، كما أنه سدد المجني عليها 15 طعنه نافذة في أنحاء جسدها ومثل بجثمانها بأن قام بتخييط فمها لمنعها من طلب الاستغاثة من جيرانها.

مقالات مشابهة

  • أحكام الأسبوع الماضي| الحبس للمتهم في واقعة هلا السعيد.. الأبرز
  • محكمة جنايات غريان تقضي بإعدام قاتل أفراد أسرته
  • أزواج وزوجات فى مرمى محكمة الأسرة بسبب تزوير قائمة المنقولات.. اعرف التفاصيل
  • المشدد 7 سنوات لعاطل زور توكيلا للاستيلاء على سيارة بالإسكندرية
  • إذا رفعت دعوى قضائية هل يجوز إيقافها؟.. تفاصيل
  • تبلغ 99 عامًا.. سكرتيرة سابقة في السجون النازية تَمثُل أمام محكمة ألمانية بتهمة التحريض على القتل
  • زوجة تبحث عن زيادة نفقتها بـ36 ألف جنيه بعد هجر زوجها مسكن الزوجية
  • 23 سبتمبر.. النظر في دعوى ضد خالد عليش بتهمة السب والقذف
  • حماتى مش ملاك.. أزواج داخل محكمة الأسرة بسبب كيد الحموات
  • صراع بين زوج وزوجته بسبب 90 ألف جنيه نفقة بمصر الجديدة.. التفاصيل