أجرى اللواء سامي علام  السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، اليوم، جولة تفقدية بمركز ومدينة بني سويف، تابع خلالها نقاط تمركز وانتشار سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي والوحدة المحلية، في المناطق والأماكن الحيوية، التي من المحتمل أن تشهد تجمعات للمياه حال سقوط أمطار، للاطمئنان على جاهزية تلك المعدات والسيارات لسحب وشفط أي تراكمات  للمياه وتصريفها، لتحقيق السيولة المرورية والتعامل الفوري معها.

بني سويف.. متابعة ميدانية للمخرات للحماية من مخاطر الأمطار والسيول بني سويف.. إصابة 6 أشخاص في انقلاب ميكروباص بترعة الإبراهيمية

كما أشار السكرتير العام المساعد إلى توجيهات المحافظ"د.محمد هاني غنيم" لرؤساء الوحدات المحلية ومسؤولي فروع شركة المياه بالمراكز والمدن "تحت إشراف المهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة" بإعداد وتنفيذ خطة لأماكن انتشار وتوزيع المعدات والسيارات في المناطق والبؤر التي قد تشهد تجمعات لمياه الأمطار، خاصة في الشوارع الرئيسية والميادين الحيوية على مستوى مدن المحافظة،منوها عن تكليفات المحافظ لمسؤولى الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع  درجة الاستعدادات للتعامل مع أية مواقف طارئة أو محتملة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف بني سويف ت رفع درجة الاستعداد رفع درجة رفع درجة الاستعدادات محافظ بني سويف مدينة بني سويف مياه الشرب والصرف الصحي بنی سویف

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار

لاتزال التقلبات الجوية تلقي بظلالها على العالم، بعدما بات الشتاء على الأبواب، حيث يشهد فصل الخريف حاليا ظواهر جوية تتسبب في قلب موازين الطقس حول العالم، آخرها تحذير من منخفض جوي عميق، فماذا يفعل في طقس الساعات القادمة؟.

منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس في العالم

مع نهاية الأسبوع، وبداية من اليوم الخميس، تتأثر العديد من دول العالم وتحديدا دول أوروبا، بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، والذي يستمر تأثيره لعدة أيام على الطقس، بحسب موقع "arabiaweather".

الكتلة الهوائية الباردة من المنتظر أن تندفع من شمال القارة الأوروبية في ساعة مبكرة من نهار اليوم الخميس نحو جنوب أوروبا، ما يتشكل معه منخفض جوي عميق مصحوبا بكتلة هوائية باردة، حيث سيتشكل غرب البحر المتوسط، ويستمر بالتحرك نحو الشرق ما يتسبب في هطول كميات كبيرة من الأمطار على عدد من دول العالم في مقدمتها إيطاليا  وسلوفينيا وكرواتيا، بحسب التقرير.

 

ما مدى تأثير المنخفض الجوي العميق؟ يسبب مع الأمطار بحدوث الرعد والبرق ، ومن المتوقع أن يمتد تأثيره إلى البوسنة والهرسك وصربيا وألبانيا، كما ينذر بتشكل الفيضانات وارتفاع منسوب المياه في العديد من المناطق.

كيف يحدث المنخفض الجوي العميق؟

ويستعرض «الوطن» في السطور التالية معلومات عن كيفية حدوث المنخفض الجوي العميق وفقا لموقع "AccuWeather".

 

عندما يرتفع الهواء في العاصفة، فإنه يتسبب في برودة الهواء. عندما يبرد الهواء، تتكثف الرطوبة داخل الهواء لتشكل السحب والأمطار والثلوج. انخفاض الضغط الجوي، أو اقتراب منطقة الضغط المنخفض، هو في كثير من الأحيان مؤشر على هطول الأمطار والجليد والثلوج قريبا.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غدا وأجواء جد حارة بداية من الإثنين
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إصلاح المركبات والسيارات التابعة للمحافظة
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • محافظ بني سويف يشهد التدريب العملي لشركة المياه للتعامل مع تقلبات الطقس
  • الطقس غدا قليل الغيوم... والحرارة فوق معدلاتها جبلا وداخلا
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار
  • انخفاض درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس