افتتح اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، أعمال إحلال وتجديد مسجد الخير بقرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص والتى أجريت بالجهود الذاتية في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

 

جاء ذلك بحضور محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا ، والشيخ ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور قدرى الشعينى، رئيس مركز ومدينة قوص، وجمع غفير من أهالي قرية حجازة قبلي.

 

شجرة عمران.. تحولت لمقهى اجتماعى لأهالى"المنشية" والغرباء يقصدونها لعلاج الأمراض الجلدية بقنا|شاهد مرة كل أسبوع..بدء عمل لجنة مرضى الجهاز الهضمي والقولون بتأمين صحى قنا


وأعرب محافظ قنا، عن سعادته بإفتتاح بيتاً من بيوت الله تعالي، داعياً المولى عزوجل أن يتقبل من القائمين على بناء المساجد ويثيبهم خير الجزاء ويجعله فى ميزان حسناتهم، مشيرًا إلى إهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية، فضلا عن إضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية.

 

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بقنا ، بأنه تم إنشاء مسجد الخير بالجهود الذاتية علي مساحة ٤٢٥ م٢ بتكلفة إجمالية بلغت ٢ مليون جنيه، وأن وزارة الأوقاف فرشت المسجد ضمن خطة افتتاحات المساجد الجديدة على مستوى مدن المحافظة المختلفة.

 

وأشار جبر، إلى أنه على هامش الافتتاح تم تكريم ٧٠ طفلا تشجيعاً لهم على المشاركة المتميزة بمبادرة "حصن طفلك بالقرآن الكريم"، والتى انطلقت الشهر الماضى في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه، لبناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا.

جدير بالذكر، أن خطبة الجمعة، حملت عنوان "من دروس الإسراء والمعراج الفرج بعد الشدة".

 

افتتاح مسجد الخير IMG-20240202-WA0036 IMG-20240202-WA0046 IMG-20240202-WA0049 IMG-20240202-WA0055 IMG-20240202-WA0060 IMG-20240202-WA0070 IMG-20240202-WA0078 IMG-20240202-WA0080 IMG-20240202-WA0079

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا وزارة الأوقاف مسجد الخير حجازة قبلى قوص المساجد وزارة الأوقاف مسجد الخیر IMG 20240202

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 27 مليون جنيه.. الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة لشارع ستالينجراد في بورسعيد

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع ستالينجراد، بنطاق حي المناخ، و ذلك تماشيًا مع خطة التطوير الموسعة التي تشهدها المحافظة، بما يساهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، يأتي ذلك تزامنًا مع جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد بكافة أحياء المحافظة.

و أوضح محافظ بورسعيد، أن أعمال تطوير الشارع تأتي بإجمالي تكلفه 27 مليون جنيه، وشملت أعمال التطوير رصف وتوسعة الطريق، و تأسيس بعض أماكن انتظار للسيارات، و رفع كفاءة وتجميل و إضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية و أعمال لاند سكيب على أعلى مستوى، وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار و أعمال الرصف و التخطيط و الإرشادات و العلامات المرورية، وزيادة المسطحات الخضراء.

ووجه المحافظ، بالاستمرار في الحفاظ على المستوى الحضاري للشارع بعد ما شهده من تطور على أعلى مستوى، لافتًا أن شارع ستالينجراد أصبح لمسة جمالية تضاف لمنظومة الطرق بحي المناخ، مُشيرًا أن التطوير يسهم في تيسير حركة مرور السيارات والمشاة، وذلك تماشياً مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية لكافة أحياء المحافظة للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي لكافة أحياء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بعد زيادته لـ 30 مليون جنيه.. شروط وخطوات الحصول على قرض بدون فوائد من الأوقاف
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة لشارع ستالينجراد في بورسعيد
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)