الحرمان من الغذاء، وصدمات القصف، والوضع الصحي الكارثي.. جوناثان كريكس، ممثل اليونيسف في فلسطين، ينبه إلى الوضع المأساوي لأطفال غزة.

 

قدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الجمعة، أن "17 ألف طفل في غزة أصبحوا دون ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم" خلال الحرب، ويعتقد أن "جميع الأطفال تقريبا" في القطاع بحاجة إلى دعم في مجال الصحة النفسية.

 

وقال مدير الاتصالات بمكتب يونيسف في الأراضي الفلسطينية، جوناثان كريكس، إنه قبيل تصاعد العنف، كان ثلث أطفال غزة بحاجة بالفعل إلى الدعم في مجال الصدمة المتصلة بالنزاع. واليوم ازدادت الحاجة إلى  خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي.

وأضاف كريكس: "باتت تظهر على الأطفال أعراض مثل مستويات عالية للغاية من القلق المستمر، وفقدان الشهية. ولا يستطيعون النوم، أو يمرون بنوبات اهتياج عاطفي أو يفزعون في كل مرة يسمعون فيها صوت القصف".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يونيسف أطفال غزة اليونيسف فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

الأنبا رافائيل يرسم شمامسة جدد بأكاديمية مفرح القلوب

صلى نيافة الحبر الجليل  الأنبا رافائيل اسقف كنائس وسط القاهرة،  القداس الإلهى بكنيسة اكاديميه مفرح القلوب بالظاهر، وعقب صلاة الصلح رسم عدد  من أطفال الأكاديمية شمامسة.

الانبا رافائيل 


حيث شارك نيافته  فى الصلاة ابونا ارسانيوس من سكرتاريه سيدنا 
وابونا بنيامين كاهن كنيسة العذراء حارة زويلة.

الانبا رافائيل 

فى سياق آخر، افتتح نيافة الأنبا ميخائيل أسقف حلوان والمعصرة والتبين و١٥ مايو، أمس، مركز "الشهيد مارمينا والبابا كيرلس " لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار زيارته الرعوية لكنيسة الشهيد مارمينا العجايبي والبابا كيرلس السادس بغرب حلوان، حيث يوجَد المركز بمبنى الخدمات الملحق بالكنيسة (مبنى مزار الشهداء).

شهد الافتتاح الآباء كهنة الكنيسة، وأعضاء لجنتها، وعدد من خدام خدمة الأنبا أبرام للتنمية، ويستقبل المركز الأطفال من سن ٣ سنوات وحتى ١٢ سنة.

يقدم المركز خدماته للأطفال الذين يعانون من متلازمة داون، واضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة، وصعوبات التعلم، وتشتت الانتباه، والتوحد، والتأخر العقلي، بالإضافة إلى اضطرابات النمو الشامل، حيث يتم تطبيق كل هذه البرامج تحت إشراف فريق متخصص من الأخصائيين المتميزين.

وفي السياق الرعوي ذاته، زار نيافته حضانة أطفال "البابا كيرلس" بالكنيسة ذاتها، لحضور حفل تخرج أطفال الحضانة، وبداية عام دراسي جديد، حيث أشاد بالفقرات المتنوعة التي قدمتها الأطفال بالحضانة، ومنها الألحان والترانيم الروحية وعرض اسكتش للأطفال.

وفي ختام زيارته للحضانة وزع نيافته الهدايا التذكارية والشهادات على الأطفال الخريجين من الحضانة.

مقالات مشابهة

  • الأهلي: فخورون بالشراكة مع «يونيسف».. وهدفنا مساعدة الأطفال والشباب
  • هوبكينز: التعاون مع الأهلي يساعد «يونيسف» على تحقيق أهدافها
  • احتفالات المولد النبوي مع أطفال "أهالينا"
  • أعراض السرطان التي قد تظهر أثناء الليل: ما تحتاج لمعرفته
  • لعبة غميضة تتحول إلى مأساة بعد مصرع أربعة أطفال اختناقا داخل ثلاجة
  • أعراض التهاب الأذن الوسطى وطرق علاجه
  • متحور جديد من فيروس كورونا ينتشر حول العالم
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"
  • الأنبا رافائيل يرسم شمامسة جدد بأكاديمية مفرح القلوب
  • لازاريني: نواجه تحديًا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد شلل الأطفال