بوابة الوفد:
2024-08-02@18:01:13 GMT

100 مليون مشترك على خدمات YouTube المدفوعة

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

حقق موقع YouTube إنجازًا جديدًا من خلال عروض الموسيقى والاشتراكات المميزة. تضم الخدمات المدفوعة أكثر من 100 مليون مستخدم فيما بينها اعتبارًا من شهر يناير، بما في ذلك أولئك الذين كانوا في فترة تجريبية مجانية. هذه زيادة قدرها 20 مليون عضو في ما يزيد قليلاً عن عام، وقد تضاعف الرقم منذ سبتمبر 2021. وقد نجح YouTube في زيادة الأرقام على الرغم من زيادة قدرها 2 دولار شهريًا لـ Premium التي دخلت حيز التنفيذ في الصيف الماضي.

ليس من الواضح عدد الأشخاص الذين يستخدمون YouTube Music فعليًا (يتضمن Premium الوصول إلى هذه الخدمة). ومع ذلك، فإن خدمة بث الموسيقى لديها عدد أقل بكثير من المستخدمين المدفوعين من Spotify، الذي كان لديه 220 مليون عضو مميز اعتبارًا من 30 سبتمبر. وستكشف Spotify عن أحدث أرقام عضويتها في تقرير الأرباح الأسبوع المقبل. لم تعد شركة Apple تكسر عدد مشتركيها في Apple Music. وكان آخر رقم ثابت قدمته الشركة للخدمة هو 60 مليون مشترك في عام 2019.

وبغض النظر عن ذلك، فإن المقارنة بين خدمة YouTube المدفوعة وApple Music وSpotify Premium لا تكاد تكون متماثلة. YouTube Premium هو شيء خاص به وله فوائده الخاصة. قد يكون من الصعب العودة إلى الإصدار المجاني المليء بالإعلانات من الخدمة بعد الحصول على Premium. يعد خيار تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال دون الحاجة إلى اللجوء إلى الحلول البديلة وميزة تشغيل الخلفية مفيدًا للغاية. يعد YouTube Music مجرد ميزة إضافية علاوة على ذلك للعديد من الأعضاء.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مارك زوكربيرج للمنصات المغلقة: "اذهبوا إلى الجحيم"

خلال العقدين اللذين قضاهما في إدارة الشركة المعروفة الآن باسم Meta، مر مارك زوكربيرج بالعديد من التحولات. ومؤخرًا، كان يتباهى بنسخة أقل تنقيحًا من نفسه. ولكن خلال محادثة تم بثها مباشرة مع الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA جينسن هوانج، بدا أن الرئيس التنفيذي لشركة Meta قد انحرف عن النص أكثر مما كان يقصد.

بدأت المحادثة بشكل طبيعي بما فيه الكفاية، حيث هنأ المليارديران بعضهما البعض على هيمنتهما على الذكاء الاصطناعي. وحرص زوكربيرج على التحدث عن إعلان الشركة الأخير عن AI Studio قبل الاستقرار على نقاط الحديث المعتادة، والتي تضمنت مؤخرًا انتقادات حادة لشركة Apple.

ثم بدأ زوكربيرج في خطاب طويل حول إحباطه من الأنظمة البيئية "المغلقة" مثل متجر تطبيقات Apple. لا شيء من هذا جديد بشكل خاص، حيث كان مؤسس Meta يتنازع مع Apple لسنوات. ولكن زوكربيرج، الذي عادة ما يكون متحكمًا تمامًا في ظهوره العام، كشف عن مدى إحباطه، قائلاً لهوانج إن رد فعله على قوله "لا" هو "اللعنة على ذلك".

قال زوكربيرج: "أعني، هذا نوع من الأنانية، ولكن، كما تعلم، بعد بناء هذه الشركة لفترة من الوقت، فإن أحد الأشياء التي سأفعلها خلال السنوات العشر أو الخمس عشرة القادمة هي، أريد فقط التأكد من أننا نستطيع بناء التكنولوجيا الأساسية التي سنبني عليها تجارب اجتماعية، لأنه كان هناك الكثير من الأشياء التي حاولت بناءها ثم قيل لي "لا، لا يمكنك حقًا بناء ذلك من خلال مزود المنصة"، وعلى مستوى ما، كنت مثل، "لا، اللعنة على ذلك".

قال هوانج: "لقد ذهبت فرصة البث لدينا". قال زوكربيرج: "آسف، دعني أتحدث عن المنصات المغلقة، وسأغضب".

مقالات مشابهة

  • يوتيوب Egypt الآن.. بث مباشر مشاهدة مصر وباراجواي Youtube دون تشفير HD
  • أكثر من مليون و500 ألف خدمة مجانية حصاد أول يوم لحملة "100 يوم صحة"
  • «100 يوم صحة» تقدم 1.5 مليون خدمة طبية مجانية خلال 24 ساعة
  • عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من مليون و500 ألف خدمة بأول يوم
  • انطلاق المرحلة الثانية من حملة «100 مليون صحة» بكفر الشيخ
  • مصرف الرشيد يعلن زيادة قرض شراء الوحدات السكنية إلى (200) مليون دينار
  • مصرف حكومي يزيد قروض الوحدات السكنية إلى 200 مليون
  • مصرف الرشيد يعلن زيادة قرض شراء الوحدات السكنية لـ 200 مليون دينار عراقي
  • مقارنة بين هاتف Apple iPhone 15 Pro Max وهاتف Apple iPhone 14 Pro Max
  • مارك زوكربيرج للمنصات المغلقة: "اذهبوا إلى الجحيم"