شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن اتفاق تصدير الحبوب موسكو تمهل الأمم المتحدة 90 يومًا لتنفيذ شروطها، أمهلت روسيا الأمانة العامة للأمم المتحدة 90 يومًا لتطبيع الوضع مع الصادرات الزراعية الروسية، وفقًا للمذكرة الموقعة بين موسكو والأمم المتحدة في .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتفاق تصدير الحبوب.

. موسكو تمهل الأمم المتحدة 90 يومًا لتنفيذ شروطها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتفاق تصدير الحبوب.. موسكو تمهل الأمم المتحدة 90...

أمهلت روسيا الأمانة العامة للأمم المتحدة 90 يومًا لتطبيع الوضع مع الصادرات الزراعية الروسية، وفقًا للمذكرة الموقعة بين موسكو والأمم المتحدة في إطار "صفقة الحبوب".

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، يوم الثلاثاء، إن البند السادس من المذكرة الموقعة بين روسيا والأمم المتحدة ضمن اتفاق إسطنبول حول تصدير المنتجات الزراعية عبر البحر الأسود، ينص على أن أي طرف يجب أن يبلغ الطرف الآخر في غضون 3 أشهر في حال توقفه عن تطبيق المذكر، وفقًا لموقع قناة "آر تي" الروسية.

وأضافت أنه بالتالي لا يزال لدى الأمانة العامة للأمم المتحدة 90 يومًا لإتمام العمل على تنفيذ أحد شروط الصفقة، وهو إعادة دمج البنى التابعة للمصرف الزراعي الروسي "روس سيلخوز بنك" بنظام "سويفت" للتعاملات المصرفية.

شروط روسيا لإعادة الاتفاق

أكدت الخارجية الروسية أنه لا يوجد أي بديل لإعادة دمج "روس سيلخوز بنك" بنظام "سويفت" بشكل مباشر، وأن الصيغ الأخرى لإقامة قنوات لدفع ثمن الصادرات الزراعية الروسية غير واقعية.

الأمين العام للأمم المتحدة يعلن انسحاب #روسيا من اتفاقية #البحر_الأسود لتصدير #الحبوب#اليوم pic.twitter.com/I1x0s7umkA

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 17, 2023

وأشارت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش "انتهك قواعد المراسلات الدبلوماسية" في اليوم الأخير من سريان اتفاق البحر الأسود لتصدير الحبوب، من خلال نشره لبيان تضمن تفاصيل من رسالته الشخصية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ولفتت كذلك إلى أن جوتيريش تجاهل أحد الشروط المهمة لصفقة الحبوب، وهو استئناف تصدير الأمونيا الروسية عبر أنبوب "تولياتي - أوديسا"، الذي جرى تفجيره على الأراضي الأوكرانية في 5 يونيو الماضي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اتفاق تصدیر الحبوب للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بعد إعلانه غير مرغوب فيه من تل أبيب..مجلس الأمن يدعم غوتيريش ضد إسرائيل

أيدت دول بينها أعضاء في مجلس الأمن الدولي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيوغوتيريش، بعد تعرضه لانتقادات لفظية حادة من إسرائيل.

وأكد سفراء المملكة المتحدة، وفرنسا، وروسيا، وكوريا الجنوبية، دعمهم له في اجتماع طارئ لمجلس الأمن.

وقال السفير الجزائري لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن قرار إسرائيل إعلان غوتيريش غير مرغوب فيه أظهر "استهتاراً واضحاً بمنظومة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بأكمله".

وبررت إسرائيل قرارها بأن غوتيريش لم يشجب بشكل واضح الهجوم الصاروخي الإيراني مساء الثلاثاء، ضد إسرائيل.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن الأمين العام للأمم المتحدة لم يدن بشكل ملائم هجمات  حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، ولم يبذل أي جهد لإعلان حماس منظمة إرهابية.

افتراءات..إسبانيا تُدين منع إسرائيل غوتيريش من دخول أراضيها - موقع 24كشف وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الأربعاء، منع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من دخول البلاد، لأنه لم يندد "بشكل واضح" بالهجوم الصاروخي الكبير الذي شنته إيران على إسرائيل.

ويذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أدان، عدة مرات علناً، هجوم  الحركة.

ويتطلب إعلان حركة ما منظمةً إرهابيةً قراراً من مجلس الأمن الدولي، الذي لا يملك غوتيريش أي سلطة عليه.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلانه غير مرغوب فيه من تل أبيب..مجلس الأمن يدعم غوتيريش ضد إسرائيل
  • روسيا: إسرائيل لن تسمح للأمم المتحدة بلعب أي دور في تسوية صراع الشرق الأوسط
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها
  • لبنان يطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لتأمين احتياجات النازحين
  • جمعية الأمم غير المتحدة
  • إسرائيل المنبوذة دوليا .. خبراء يحذرون : تجاهل القرارت والإفلات من العقاب يمس هيبة الأمم المتحدة
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • الجزائر غاضبة من تصريحات مسؤول مالي في الأمم المتحدة وتطلب اعتذارا
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي